ريد بُل تؤكد تلقي ريكاردو عقوبة التراجع على شبكة انطلاق سباق كندا

المشاركات
التعليقات
ريد بُل تؤكد تلقي ريكاردو عقوبة التراجع على شبكة انطلاق سباق كندا
05-06-2018

أكد أدريان نيوي رئيس القسم التقني لدى ريد بُل أنّ دانيال ريكاردو سيضطرّ إلى تلقي عقوبة التراجع على شبكة انطلاق سباق كندا وذلك عقب المشكلة التي أصابت وحدة استعادة الطاقة الحركية "أم جي يو – كيه" لسيارته في موناكو.

أحرز ريكاردو الفوز في سباق جائزة موناكو الكبرى على الرغم من المشكلة التي أصابت سيارته، وبالرغم من أنّ بعض المصادر أشارت إلى أنّ الضرر ممكن الإصلاح، لكن يبدو أنّ ذلك غير صحيح.

استعمل ريكاردو وحدة طاقة كاملة ثانية في جائزة الصين الكبرى، ووحدة استعادة طاقة حركية "أم جي يو – كيه" ثالثة وذلك ما يعني عقوبة التراجع عشرة مراكز على شبكة انطلاق سباق كندا – مع مدخرة طاقة ثالثة ووحدة إلكترونية ثالثة ما يعني خمسة مراكز إضافية.

شاحن توربيني ثالث أو وحدة استعادة طاقة حركية ثالثة لن تضاف إلى قائمة عقوباته في كندا، نظراً لأنّ العقوبة تطبّق حالما يتمّ استعمال قطعة رابعة من تلك المكوّنات.

حيث قال نيوي في تصريح لوكالة "رويترز": "سيتلقى بكل تأكيد بضع عقوبات في مونتريال، لكننا لم نعلم عددها بالضبط".

وأكمل: "أحد الأمور هو تضرّر مدخرة الطاقة في موناكو أم لا، لذا قبل معرفة ذلك من رينو، لا يمكننا توقع العقوبات التي تواجهنا بالضبط. لكننا سنتلقى بالتأكيد عقوبة على وحدة استعادة الطاقة الحركية".

وستقوم رينو بتقديم حزمة تحديثات في كندا. وعلى الرغم من أنها ستكون متاحة افتراضياً للسيارات الستّ التي تتزوّد بمحركاتها، لكن لم يتمّ تأكيد من سيقوم باستعمالها.

إذ أكمل بعض السائقين عدد لفات أقل بسبب الانسحابات من السباقات على سبيل المثال، لذا من المتوقع أن يفضّل أولئك الانتظار بعض الشيء.

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة