هوندا لا تريد أن "تتراجع ريد بُل عن مستواها الحالي"

المشاركات
التعليقات
هوندا لا تريد أن
19-06-2018

حدّدت هوندا هدفها الأساسي لشراكتها الجديدة مع ريد بُل لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد عبر ضمان عدم تراجع الفريق "عن مستواه الحالي".

ماساشي ياماموتو
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
فرانز توست، مدير فريق تورو روسو وماساشي ياماموتو
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

بالرغم من أنّ ريد بُل ورينو لم تتمكّنا من تكرار نجاحاتهما في الظفر بلقب البطولة منذ انطلاق حقبة المحرّكات الهجينة في الفورمولا واحد موسم 2014، إلّا أنّهما تمكّنتا من تحقيق 10 انتصارات منذ ذلك الحين.

وجاءت سبعة من أصل تلك الانتصارات العشر منذ عودة هوندا إلى عالم الجائزة الكبرى مطلع 2015، وذلك بالمقارنة مع المركز الرابع الذي مثّل أفضل نتيجة لهوندا هذا العام مع تورو روسو في البحرين.

وقال ماساشي ياماموتو مدير قسم رياضة السيارات في هوندا: "ريد بُل أحد فرق الصدارة. فاز بعدّة بطولات وفاز ببضعة سباقات هذا العام أيضاً".

وأضاف: "كما من الواضح أنّهم يملكون هيكلًا جيّدًا وذلك يعني أنّنا سنحصل على فرصٍ أفضل للفوز بالسباقات".

وتابع: "ذلك يمنح حافزًا إضافيًا لجميع أعضاء هوندا، لكنّه يولّد ضغطًا كبيرًا ومسؤوليّةً بالنسبة إلينا في الوقت ذاته".

وأكمل: "لكن من طبيعة هوندا أن تستلهم دائمًا لبلوغ هدفٍ عالٍ، وأعتقد بأنّ ذلك ما يجعل هوندا هوندا".

وأردف: "كنقطة بداية فإنّنا لا نريد رؤية أداء ريد بُل يتراجع عن مستواه الحالي. لكنّ هدفنا هو التقدّم والقيام بعملٍ أفضل ممّا يقومون به في الوقت الحاضر".

ووصف ياماموتو شروط الصفقة بين ريد بُل وهوندا بـ "المنصفة للغاية لكلا الطرفين".

وقال بخصوص ذلك: "سيتعيّن علينا مجاراة توقّعاتهم العالية، لكن يُمكننا رؤية احترامهم لنا".

وأكمل: "سنبذل كلّ ما في وسعنا من أجل التطوير للموسم المقبل".

وستحظى هوندا بوقتٍ إضافيٍ للتحضير لشراكتها مع ريد بُل بالمقارنة مع الحيّز الزمني الضيّق الذي توافر أمامها عند ارتباطها بتورو روسو، وذلك بعد إتمام الصفقة لموسم 2018 ضمن عمليّة معقّدة جرت في سبتمبر/أيلول 2017.

وقال ياماموتو: "أعتقد أنّ جميع الفرق الأخرى بدأت عمليّات التطوير لموسم 2019 الآن، لذلك سنبدأ نحن أيضاً العمل على مقاربة الهيكل ووحدة الطاقة مع الفريق".

وأضاف: "بالرغم من أنّ لدينا المزيد من الوقت بالمقارنة مع العام الماضي في حالة تورو روسو، إلّا أنّه لا يزال حيّزًا زمنيًا أقصر ممّا يحصل عليه الآخرون".

وأكمل: "لذلك علينا ضمان وجود تواصل جيّد من أجل خوض عمليّة تطويرٍ سلسة معًا".

وبالنظر إلى أنّ الحصول على زبونٍ ثانٍ مثّل أحد الأهداف الرئيسيّة لهوندا، فإنّ الصانع الياباني عمد إلى تحسين بنيته التحتيّة في الفترة الماضية من أجل استيعاب العمل الإضافي.

"لكن لا تزال أمامنا مساحة إضافيّة للتحسّن على صعيد التنظيم والموظّفين وسنعمل على هذا الجانب قريبًا للغاية مع الفريقَين" قال ياماموتو.

ثمّ تابع: "من الواضح بأنّك تحصل على أفضليّة عبر تواجد مصنعَين قريبين من بعضهما (مصنعا ريد بُل وهوندا في مدينة ميلتون كينز في المملكة المتّحدة)".

وأكمل: "ذلك بالرغم من وجود الكثير من التكنولوجيا في هذه الأيّام مثل الاتّصالات التلفزيّة ونحن نستخدمها بالفعل، لكنّني أؤمن بأنّ التواصل وجهًا لوجه لا يزال مهمًا للغاية كون ذلك لا يزال يُحدث فارقًا كبيرًا جدًا".

فورمولا 1 - المقال التالي
رينو تهدف لجعل ريد بُل "نادمة" على انتقالها إلى هوندا

المقال السابق

رينو تهدف لجعل ريد بُل "نادمة" على انتقالها إلى هوندا

المقال التالي

هوندا: ريد بُل لن تحصل على مرتبة فريق مصنعي

هوندا: ريد بُل لن تحصل على مرتبة فريق مصنعي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة