هوندا: ريد بُل لن تحصل على مرتبة فريق مصنعي

المشاركات
التعليقات
هوندا: ريد بُل لن تحصل على مرتبة فريق مصنعي
19-06-2018

قال الصانع الياباني هوندا بأنّه لن يعتبر ريد بُل أو تورو روسو فريقًا مصنعيًا له في الفورمولا واحد خلال موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد كونه "من غير المنطقي" وضع أي وسمٍ بالنسبة لزبائنه.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
الماء على شعار هوندا
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
شعار هوندا على سيارة تورو روسو
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

ستفكّ ريد بُل ارتباطها بشريكتها طويلة الأمد رينو نهاية الموسم الجاري من أجل الانضمام إلى فريقها الرديف تورو روسو لاستخدام محرّكات هوندا بدءًا من 2019.

وكان من المتوقّع أن تحصل ريد بُل على مرتبة فريق مصنعي، مثلما كان عليه الحال بالنسبة لمكلارين خلال فترة الأعوام الثلاثة الماضية التي جمعتها بهوندا.

لكنّ مكلارين تمتّعت حينها باستخدام حصري لمحرّكات هوندا، ليُوضح الصانع الياباني بأنّه يرغب بتوفير مرتبتين متكافئتين في ظلّ تحضّره لتزويد زبونٍ ثانٍ في الفورمولا واحد للمرّة الأولى منذ 2007.

وقال ماساشي ياماموتو مدير قسم رياضة المحرّكات في هوندا: "من وجهة نظر المُصنّع فليس من المنطقي اعتبار أيٍ من الفريقَين فريقًا مصنعيًا أو زبونًا، وذلك كون القوانين الحاليّة تفرض علينا تزويد الجميع بذات وحدات الطاقة".

وأضاف: "في هذا السياق فإنّ هذا العقد يضع جميع الأطراف الثلاثة في مواقع متساوية".

وأردف: "كما كان عليه الحال بالنسبة لتورو روسو، فقد شعرنا باحترامٍ صادق من قبل ريد بُل طوال المحادثات التي أدّت إلى إبرام هذا العقد".

وأكمل: "نقدّر إظهارهم لسلوك مماثل حتّى بعد رؤية الأوقات العصيبة التي مررنا بها خلال الأعوام الثلاثة الماضية في الفورمولا واحد".

ومنح المركز الرابع الذي حقّقه بيير غاسلي سائق تورو روسو في البحرين مطلع العام الجاري أفضل نتيجة لهوندا منذ عودتها إلى البطولة في 2015.

وبالرغم من أنّ شراكة تورو روسو-هوندا لم تتمكّن من تكرار نجاحات مماثلة منذ ذلك الحين، إلّا أنّها سجّلت نقاطًا في سباقَين آخرين، ليتواجد الفريق أمام زبونَي فيراري وفريق ويليامز المتزوّد بمحرّكات مرسيدس ضمن الترتيب العام للبطولة.

وأصرّ ياماموتو على أنّه "لن يكون هناك تغيير في العلاقة الحاليّة بين هوندا وتورو روسو"، قائلًا بأنّ الشراكة الجديدة مع ريد بُل لن تُشتّت تركيز هوندا على بلوغ أهدافها لموسم 2018.

وقال الياباني: "نتوقّع تعاملًا متبادلًا بين الفريقَين وهوندا ضمن أطر القوانين".

وأضاف: "كان المركز الرابع نتيجة رائعة في السباق الثاني من الموسم، لكن مررنا ببعض التقلّبات منذ ذلك الحين".

وأردف: "هذا موسمٌ مثيرٌ للاهتمام بالنسبة للمشجّعين، إلى جانب أولئك الذين يعملون في الرياضة، كونه يبدو بأنّ نتائج فرق خطّ الوسط تختلف بناءً على إعدادات السيارة وخصائص الحلبات".

واختتم حديثه بالقول: "نحن نعمل الآن على تطويرٍ لتحقيق تحسّن إضافيٍ من أجل المنافسة على نتائج أفضل لبقيّة هذا الموسم".

فورمولا 1 - المقال التالي
هوندا لا تريد أن "تتراجع ريد بُل عن مستواها الحالي"

المقال السابق

هوندا لا تريد أن "تتراجع ريد بُل عن مستواها الحالي"

المقال التالي

فريق ريد بُل يُعلن انتقاله رسميًا للتزوّد بمحركات هوندا في 2019

فريق ريد بُل يُعلن انتقاله رسميًا للتزوّد بمحركات هوندا في 2019

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة