هورنر: قرار التعاقد مع هوندا "كان واضحًا"

المشاركات
التعليقات
هورنر: قرار التعاقد مع هوندا
20-06-2018

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بأنّ قرار الانتقال من استخدام محرّكات رينو إلى هوندا لموسم 2019 كان مبنيًا على الجوانب التقنيّة البحتة وكان "واضحًا للغاية".

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ
أنف سيارة تورو روسو اس.تي.آر13
لويس هاميلتون، مرسيدس ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
كارلوس ساينز، رينو
بيير غاسلي، تورو روسو

أصرّت ريد بُل على انتظارها حتّى السباق الثاني لفريقها تورو روسو بمحرّك هوندا المحدّث في فرنسا من أجل اتّخاذ قرارها، لكنّ الحظيرة النمساويّة اختارت اتّباع الموعد النهائيّ الذي وضعته رينو واتّخذت قرارها قبل جولة بول ريكار.

وألمح سيريل أبيتبول مدير برنامج الفورمولا واحد في رينو إلى أنّ قرار ريد بُل لم يكن مبنيًا على أسباب تقنيّة فحسب، لكنّ هورنر أصرّ على أنّ ذلك كان السبب الوحيد.

واعترف هورنر بأنّ الفريق قرّر تحديد خياره في وقتٍ أبكر من المخطّط له بالأساس بعد الضغط الذي مارسته رينو.

وقال البريطاني: "قرّرنا أنّه بناءً على المعلومات التي حصلنا عليها من سباق مونتريال، فإنّ قرارنا المدفوع بالجوانب الهندسيّة، كان واضحًا في النهاية".

وأضاف: "شعرنا أنّه بدل تأخير الأمور أو أخذ بعض الوقت الإضافي – كما كانت رينو مهتمّة للغاية بمعرفة القرار في أقرب وقتٍ ممكن من أجل وضع خططها الخاصة – فقد قرّرنا بأنّ الوقت مناسب للإقدام على هذا الالتزام، واتّخاذ القرار والإعلان اليوم".

وتابع: "تواجدنا في موقعٍ مميّز من أجل الحصول على مقعدٍ متقدّم لمتابعة تقدّم هوندا ضمن فريقنا الشقيق تورو روسو بالمقارنة مع الوحدة التي نتزوّد بها نحن".

وأكمل: "كان من الرائع رؤية ذلك التقدّم. توصّلنا إلى خلاصة أنّ هندا حقّقت تقدّمًا جيّدًا على صعيد الأداء والموثوقيّة، لهذا اتّخذنا قرارًا صعبًا بتغيير وحدات الطاقة بعد 12 موسمًا إلى أخرى جديدة لموسم 2019 وما بعده".

وأوضح هورنر بأنّه يتوقّع أن يتواجد الفريق في موقعٍ يُخوّل له الفوز مع هوندا ويكون قادرًا على مقارعة فيراري ومرسيدس.

وقال بخصوص ذلك: "عزيمتنا كفريق تتمثّل في مواصلة تقليص الفجوة مع منافسينا المباشرين".

وأضاف: "كنّا نحاول القيام بذلك خلال الأعوام الماضية، وتُعدّ وحدة الطاقة مكوّنًا حيويًا في سيارة الفورمولا واحد، ونحن واثقون من أنّ هوندا تملك البنية التحتيّة المناسبة، والموارد المناسبة، والقدرات التقنيّة والعزيمة لمساعدتنا ضمن سعينا لتقليص الفجوة مع الفريقين أمامنا: فيراري ومرسيدس".

واعترف البريطاني بأنّ تزوّد ريد بُل وتورو روسو بمحرّكات هوندا سيخلق مكاسب واضحة لجميع الأطراف المعنيّة.

"بالطبع هناك مشاركة لريد بُل للتكنولوجيا في فريق تورو روسو عبر تزويده بنظام نقل الحركة وكلّ تلك الأمور، أي أنّ هناك تضافرًا واضحًا هناك، كما سيُساعد على خلق تعاونات بين الفريقَين عبر استخدامهما لذات وحدة الطاقة".

وأكمل: "لذلك أجل، هناك مكاسب مؤكّدة نتيجة التزوّد بذات محرّك هوندا، وكذلك بالنسبة لنشاطات ريد بُل في الفورمولا واحد".

وأصرّ هورنر على أنّ ريد بُل لم تتخلّ عن تحقيق نجاحات إضافيّة مع رينو قبل نهاية هذا الموسم.

وقال بخصوص ذلك: "نحن نركّز أغلب جهدنا على بطولة 2018، ولدينا فرصة مستبعدة في البطولتين، فزنا بسباقين حتّى الآن هذا الموسم، ونحن في المركز الثالث في بطولة الصانعين ولا يزال الموسم طويلًا".

وأضاف: "لذلك سنواصل الضغط طوال الوقت حتّى النهاية، وسنعوّل على دعم رينو حتّى نهاية هذا العام، وأنا متأكّدٌ من أنّهم سيقدّمون ذلك بلا تردّد مثلما فعلوا خلال المواسم الـ 11 الماضية".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة