هورنر: تنازلات الفورمولا واحد لموسم 2021 ستؤدّي إلى قوانين "الفانيلا"

المشاركات
التعليقات
هورنر: تنازلات الفورمولا واحد لموسم 2021 ستؤدّي إلى قوانين
30-06-2018

يتخوّف فريق ريد بُل من أنّ حزمة القوانين الجديدة لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد ستؤدّي إلى تبسيط عدّة أمور وتقلّل من مستوى الحماس وتجعل البطولة مملّة.

تُخطّط الفئة الملكة لتغييرات واسعة النطاق في قوانينها تتضمّن لوائح تقنيّة ورياضيّة جديدة، وهيكلًا إداريًا جديدًا، وسقفًا لنفقات الفرق ومراجعة لكيفيّة توزيع العائدات الماليّة عليها.

وإجابة على سؤال حيال أداء ليبرتي ميديا منذ استحواذها على البطولة نهاية عام 2016، أشاد هورنر بالعمل على تحسين تجربة المشجّعين، لكنّه قال بأنّ التغييرات المزمعة لموسم 2021 ستمثّل التحدّي الأكبر على الإطلاق الذي تواجهه ليبرتي.

وقال بخصوص ذلك: "الخطر الذي أراه هو أنه في حال لم تكن «فيا» والمروّج متّفقَين بشكلٍ كامل فسينتهي بنا المطاف بتنازلات وقوانين مثل الفانيلا (مملّة)".

وأضاف: "أعتقد أنّ هناك حاجة لوضوح حقيقي بالتقدّم إلى الأمام، وذلك في ما يتعلّق بالوجهة التي تسير نحوها الرياضة، وما ستكون عليه القوانين، وأن يكون الطرفان على اتّفاق".

ثمّ تابع: "دفعت ليبرتي 8 مليارات دولار من أجل هذه الرياضة، وعليهم تحويلها إلى شيء أكثر جاذبيّة يُوفّر تسابقًا مدهشًا. هناك مشاكل في التكاليف، وهناك مشاكل في العائدات ويجب التعامل معها".

وأردف: "يجب أن تكون «فيا» - وهي الهيئة الحاكمة – على نفس الخطّ".

وأكمل: "ما يُقلقنا بخصوص المحادثات حول المحرّكات وقوانين الهيكل هو أنّه يبدو بأنّ كلّ شيء يتمّ تبسيطه بشكلٍ مفرطٍ بالمقارنة مع المقترح الأساسيّ".

وكانت القدرة على تطبيق سقفٍ للنفقات قد تواجدت تحت دائرة الضوء منذ طرحها من قبل ليبرتي بشكلٍ رسمي على الفرق في أبريل/نيسان من هذا العام.

ومن المتوقّع تقديم نسخة أخيرة من قوانين المحرّكات المعدّلة هذا الأسبوع، بينما سيتركّز على العمل على السيارات من أجل تحسين التجاوزات.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان يتشارك مخاوف هورنر وإن كانت هناك أشياء إضافيّة يريد رؤيتها، أجاب توتو وولف مدير فريق مرسديس: "عادةً إن نظرنا إلى الأهداف، فإنّي وكريستيان نكون مختلفين".

وتابع: "نريد تركيزًا أكثر على وحدة الطاقة، وكريستيان يرغب بالمزيد من التركيز على الهيكل. قد يتغيّر ذلك الآن (بعد دخول ريد بُل في شراكة مع هوندا بدءًا من 2019)".

وأكمل: "الحصول على الشفافيّة ووجهة واضحة مهمٌ للغاية. نحتاج لمعرفة ما سيحدث في 2021، وما ستبدو عليه قوانين وحدات الطاقة وقوانين الهيكل من أجل بدء العمل وتفادي تصاعد التكاليف في الدقائق الأخيرة".

واختتم حديثه بالقول: "آمل أن نحصل على فهمٍ إضافي ومعلومات أخرى في اجتماع الأسبوع المقبل، وسنرى كيف ستسير الأمور بعد ذلك".

المقال التالي
التحديثات الجديدة ساهمت في تحسين القسم الخلفي لسيارة مرسيدس

المقال السابق

التحديثات الجديدة ساهمت في تحسين القسم الخلفي لسيارة مرسيدس

المقال التالي

تورو روسو تتجه للاحتفاظ بغاسلي حتى 2019 وهارتلي حتى نهاية الموسم الحالي

تورو روسو تتجه للاحتفاظ بغاسلي حتى 2019 وهارتلي حتى نهاية الموسم الحالي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1