هاميلتون: عدد مجموعات "هايبر سوفت" التي اختارتها مرسيدس غير مثالي

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: عدد مجموعات
09-06-2018

قال لويس هاميلتون بأنّه حبّذ لو جلب فريقه مرسيدس عدد مجموعات أكبر من إطارات "هايبر سوفت" لسباق جائزة كندا الكبرى، وذلك بعد أن أدّى العدد المحدود منها لحرمان الفريق من اختبارها بالقدر الكافي خلال تجارب الجمعة.

لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس

اختارت مرسيدس عدد مجموعات "هايبر سوفت" أقلّ من أيّ فريقٍ آخر لعطلة نهاية الأسبوع في مونتريال، إذ أنّ اقتصارها على خمس مجموعات منها كان أقلّ بثلاثٍ من غريمتيها فيراري وريد بُل.

وجاء ذلك القرار على إثر ما أسفرت عن التجارب الشتويّة من أنّ إطارات "هايبر سوفت" عالية التآكل واضطرار الفرق لتحديد خياراتها قبل 14 أسبوعًا بالنسبة للسباقات المقامة خارج القارة الأوروبيّة، ما يعني عدم حصول الفرق على فرصة تغيير خياراتها بعد السباقات الأولى من الموسم.

ولن يكون هاميلتون قادرًا على اختبار إطارات "هايبر سوفت" إلّا خلال حصّة التجارب الحرّة الثالثة صباح اليوم السبت، حيث قال بطل العالم أربع مرّات بأنّه حبّذ لو قطع بعض المسافات على تلك التركيبة في تجارب الجمعة.

"ليس لدينا عدد إطارات هايبر سوفت مثل الآخرين في النهاية" قال هاميلتون الذي حلّ رابعًا في التجارب الحرّة الثانية على إطارات "ألترا سوفت".

ثمّ تابع: "لا أعلم إن كان المشاهدون يعلمون ذلك أم لا، لكن على الفرق تحديد خياراتها مبكّرًا (منذ التجارب الشتويّة) عندما كانت الإطارات لا تدوم، كانت تلك المعلومة المتوافرة لدينا حينها. خططنا لاستراتيجيّة مختلفة عمّا قام به الآخرون".

وأضاف: "الحديث بعد معرفة ما آلت إليه الأمور رائع، وبشكلٍ طبيعي فقد كان من الرائع لو حظينا بفرصة اختبار إطارات هايبر سوفت. قام الآخرون بذلك، وشاهدنا أنّها تآكلت كثيرًا عند بعض الفرق وبقيت صامدة عند أخرى، سنختبر تلك التركيبة في التجارب الثالثة ونرى".

ويُعدّ وضع إطارات "هايبر سوفت" حرجًا بالنسبة لمرسيدس على وجه الخصوص، وذلك بالنظر إلى معاناة الصانع الألماني من مصاعب على صعيد إدارة تلك التركيبة في سباق موناكو بالمقارنة مع بقيّة الفرق.

لكن بعد تعلّم الدروس ممّا حدث قبل أسبوعين، يعتقد هاميلتون وزميله فالتيري بوتاس بأنّ الأمور ستسير على نحوٍ أفضل هذه المرّة.

وقال البريطاني: "فهمنا الإطارات بالتأكيد، لكن يبقى عليك أن تعتمد الإعدادات المناسبة واختيار خصائص معيّنة. ويبدو بأنّ كلّ إطار، على الأقلّ هايبر سوفت، تتطلّب شيئًا مختلفًا عن إطارات ألترا سوفت والتركيبة الأخرى".

من جانبه قال بوتاس: "أعتقد أنّنا تعلّمنا من موناكو. لو توجّهنا إلى هناك مجدّدًا فسنستخرج المزيد من إطارات هايبر سوفت. لن نواجه مشكلة في إيصالها إلى مجال العمل المثالي على مدار لفّة واحدة، لكنّنا سنكتشف ذلك".

وبالرغم من معاناة الفرق من بعض مشاكل التحبّب على إطارات "هايبر سوفت" يوم الجمعة، إلّا أنّ الانطباعات الأولى تشير إلى عدم إجهاد الإطارات بشكلٍ مفرطٍ في كندا بالمقارنة مع ما كان عليه الوضع في موناكو قبل أسبوعين.

وقال فرناندو ألونسو بأنّ مكلارين أرادت توفير استخدام إطارات "هايبر سوفت" حتّى التجارب الأخيرة من أجل التحضير بشكلٍ أفضل للتصفيات.

وقال الإسباني: "اختبرتها خلال التجارب الأولى فقط خلال الـ 40 دقيقة الأولى، وتفاديت تلك التركيبة في التجارب الثانية من أجل الحصول على خبرة أكثر على متنها خلال التجارب الثالثة قبل التصفيات".

وأردف: "ربّما هي أفضل قليلًا من المتوقّع، إنّها التركيبة الأسرع على مدار لفّة واحدة بالتأكيد، لكنّها لا تبدو سيّئة للغاية بالقدر الذي توقّعناه بالنسبة للسباق".

واختتم حديثه بالقول: "كان هناك الكثير من التحبّب في موناكو، واعتقدنا بأنّ الوضع سيكون أسوأ هنا. لكنّني أعتقد بأنّ سلوك الإطارات جيّدٌ حتّى الآن".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
قائمة السائقين لويس هاميلتون
نوع المقالة أخبار عاجلة