هاميلتون: الفورمولا واحد لا تزال في "العصر الحجري" بالمقارنة مع الرياضات الأخرى

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: الفورمولا واحد لا تزال في
15-06-2018

يعتقد لويس هاميلتون بطل العالم للفورمولا واحد بأنّ سباقات الجائزة الكبرى ستتغيّر نحو الأفضل بعد أن كانت عالقة "في العصر الحجري" بالمقارنة مع كبرى الرياضات الأخرى.

لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس

بعد أن انتقد الكشف عن التصميم المحتمل لسباق ميامي المنتظر للفورمولا واحد، قال هاميلتون بأنّه لم يفهم سبب عدم استشارة السائقين بخصوص القرارات الكبيرة.

وفي حين أنّه لا يتوقّع أن يتغيّر ذلك في المستقبل، إلّا أنّ هاميلتون يعتقد بأنّ حقبة ليبرتي ميديا في الفورمولا واحد ستؤدّي إلى تحقيق تقدّمٍ على عدّة أصعدة أخرى مثل منصّات التواصل الاجتماعي، والجذب العالمي.

وعندما سُئل إن كانت ستتمّ استشارة السائقين أكثر في المستقبل، أجاب هاميلتون: "كلّا. لم يكن الحال كذلك حتّى الآن، لذلك لا أتوقّع أن يكون الوضع هكذا في المستقبل".

وأضاف: "لكنّني أعتقد بأنّ تشايس كاري (الرئيس التنفيذي للبطولة) وفريقه يرغبون بإحداث تغيير".

وتابع: "في الحقيقة تواجدت الفورمولا واحد في العصر الحجري بالمقارنة مع دوري كرة القدم الأمريكيّ، وكرة القدم وكبرى الرياضات ونحن نحاول اللحاق بالآخرين في الوقت الحاضر، لكنّ العمليّة طويلة".

وأردف: "تلك مهمّة كبيرة لتشايس، إذ أنّه قدم قبل بضعة أعوام قليلة، كانت منصّات التواصل الاجتماعي ممنوعة قبل ذلك. قال بيرني إكليستون (الرئيس التنفيذي السابق للبطولة) بأنّ ذلك لم يكن مهمًا".

وأكمل: "أمّا الآن فإنّ منصّات التواصل الاجتماعي ضخمة وقويّة حقًا. وبات مسموحًا استخدامها في الوقت الحاضر".

وإلى جانب سباقٍ في ميامي فقد ارتبطت الفورمولا واحد بإمكانيّة إقامة أوّل جائزة كبرى في فيتنام.

ولم يسبق لأكثر من رُبع الحلبات الحاليّة في روزنامة البطولة – البحرين، الصين، سنغافورة، أبوظبي، روسيا، أذربيجان – استضافة سباق قبل موسم 2004.

وقال هاميلتون بأنّه من الرائع أن تضيف الفورمولا واحد بعض المناطق الجديدة، لكنّه قال بأنّ على تلك الوجهات الجديدة أن تكون مفيدة بالنسبة لنموّ البطولة.

وقال البريطاني: "هذه عمليّة بطيئة لبثّ الفورمولا واحد حول العالم. من الجنوني التفكير في أنّ الفورمولا واحد لا تزال غير معروفة في بعض الأماكن، بالرغم من أنّها تعرض على شاشات التلفاز حول العالم".

وأكمل: "لا يزال هناك المزيد من العمل الذي يجب القيام به، لكنّني لا أعتقد بأنّهم يقومون بالخطوات المناسبة.

واختتم حديثه بالقول: "إقامة المزيد من السباقات في الولايات المتّحدة أمرٌ جيّد. أتطلّع قدمًا لذلك، لكنّ التسابق الفعلي يحتاج لأن يكون حماسيًا بشكلٍ كبير".

المقال التالي
ألونسو: حالة الفورمولا واحد وليس مكلارين هي المفتاح بشأن مستقبلي

المقال السابق

ألونسو: حالة الفورمولا واحد وليس مكلارين هي المفتاح بشأن مستقبلي

المقال التالي

الكشف عن معرض شوماخر الجديد في ألمانيا

الكشف عن معرض شوماخر الجديد في ألمانيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1