مرسيدس لم تتّخذ قرارها بعد بشأن استخدام خصائص محرّكها الأحدث في فرنسا

المشاركات
التعليقات
مرسيدس لم تتّخذ قرارها بعد بشأن استخدام خصائص محرّكها الأحدث في فرنسا
21-06-2018

لم تؤكّد مرسيدس بعد ما إذا كات ستستخدم الخصائص الأحدث من محرّكها خلال جائزة فرنسا الكبرى، حيث ألمح لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس إلى إمكانيّة اضطرارهما لاستخدام محرّكين جديدَين من الخصائص القديمة لعطلة نهاية هذا الأسبوع.

خطّطت مرسيدس لتقديم خصائصها الجديد على السيارات الستّ المزوّدة بمحرّكاتها في كندا، لكنّ قرار تقديم وحدة الطاقة المحدّثة تمّ تأجيله في الدقائق الأخيرة نتيجة بعض مشاكل الموثوقيّة على جهاز الداينو. وأجرى الفريق منذ ذلك الحين بعض التعديلات مواصلًا عمليّات الاختبار على جهاز القياس.

وبالنظر إلى ضرورة إثبات التحديثات ضمن دورة واجب تمتدّ لسبع عطل نهاية أسبوع، فمن المرجّح بأنّ تلك العمليّة لا تزال متواصلة، ما يعني بأنّ القرار النهائيّ سيُتّخذ في اللحظات الأخيرة.

ومن بين السيناريوهات المحتملة أن تكسب مرسيدس يوم اختبارات إضافيٍ على جهاز الداينو عبر استخدام محرّكاتها القديمة على المسار في تجارب الجمعة، ومن ثمّ الانتقال إلى الخصائص الجديدة صباح السبت في حال منح طاقم العمل في بريكسوورث الضوء الأخضر للفريق.

وإن لم يحدث ذلك فإنّ مرسيدس قد تُضطرّ لاستخدام نسخٍ جديدة من الخصائص القديمة يوم السبت، ما يعني نظريًا أنّ عليها إكمال سبع عطل نهاية أسبوع بها. وفي حال تمّ إثبات جودة الخصائص الجديدة في غضون السباقات القليلة المقبلة، فمن الممكن أن يتمّ الاحتفاظ بالنسخ "الجديدة من الخصائص القديمة" واستخدامها على حلبات غير متطلّبة للكثير من الطاقة مثل بودابست.

"لا أعلم في الوقت الحاضر" قال هاميلتون عندما سُئل حيال الخيارات المتاحة، وأضاف: "أعتقد أنّني قد أحصل على محرّكٍ جديدٍ من أصل الثلاثة، وذلك جيّدٌ بما فيه الكفاية. المحرّك الذي استخدمته خلال السباقات السبعة الأولى كان رائعًا".

ثمّ تابع: "نسخة جديدة منه ستكون رائعة، كما ستوفّر طاقة أكثر من الآخر (الذي قطع مسافة طويلة) الذي استخدمته في السباق الأخير. لذلك لست قلقًا شخصيًا. أعتقد أنّنا سنحصل غدًا أو في غضون اليومين المقبلين على فهمٍ أفضل لموقعنا الحالي في هذا الخصوص".

وعندما سُئل إن كان من المحبط عدم الحصول على بعض المكاسب الإضافيّة لقرابة سبعة سباقات، أصرّ هاميلتون على إيمانه بطاقم المحرّكات في مرسيدس الذي يقوده آندي كاول.

"الأمر يتمحور حول فوارق صغيرة للغاية. لننتظر ونرى. بالتوجّه إلى عطلة نهاية هذا الأسبوع فقد تحدّثت إلى آندي هذا الأسبوع عبر الهاتف – الأسبوع الماضي وهذا الأسبوع – ولديّ ثقة كاملة فيه وفي الشباب معه" قال هاميلتون

وأضاف: "لا أريد قول الكثير في الوقت الحاضر كوني لا أعلم ما يُخطّط له آندي في الوقت الحاضر، لكنّني أحترم أيّ قرار سيتّخذه أولئك الشباب وسيكون للأسباب المناسبة. وكما قلت سابقًا فقد أكملنا سبعة سباقات بطاقة جيّدة وأداء رائع حتّى الآن. حتّى لو استخدمنا الخصائص القديمة فلست قلقًا حيال ذلك".

وأكمل: "لا يُمكن أن نكون مثاليين طوال الوقت، لكنّنا نحاول أن نكون أفضل دائمًا وأن نكون مبتكرين ومتصدّرين. ربّما لحق بنا الآخرون، لكن تطلّب منهم ذلك الكثير من الوقت. هناك من لم يلحق أصلًا، هناك فريقٌ واحدٌ فقط لحق بنا، وحتّى بالنسبة إليه فالأمر لا يزال عبارة عن ضغطٍ متواصل".

ثمّ تابع: "نواصل الضغط بأقصى ما يُمكننا، وهناك الكثير من التطويرات الإيجابيّة القادمة في المستقبل. سنواصل العمل حتّى ذلك الحين والدفع معًا واستغلال كلّ ما لدينا".

في المقابل أشار زميله بوتاس إلى حرصه على استخدام الخصائص الأحدث نهاية هذا الأسبوع، حيث ألمح إلى أنّ القرار قد يتمّ اتّخاذه بعد تجارب الجمعة.

"نحتاج للحصول على محرّكٍ جديدٍ" قال الفنلندي، وأضاف: "هذا المحرّك أكمل سبعة سباقات ونرغب باستخدام المحرّك الجديد، لكنّنا نحتاج لتأكيد ذلك غدًا. سنُعلمكم غدًا بحلول نهاية اليوم".

وأردف: "أعتقد أنّ هذا الموسم متقاربٌ للغاية بين الفرق الثلاثة الآن، بعض الاختلافات الطفيفة بين عطلة نهاية أسبوع وأخرى، لكنّ أيّة مكاسب نستطيع الحصول عليها – بما في ذلك محرّكٌ جديد – ستكون مهمّة في حال أردنا الفوز باللقب. نأمل جميعًا أن نحصل على المحرّك الجديد. تلك هي خطّتنا في الوقت الحاضر، لكنّنا نحتاج لتأكيد ذلك".

وأكمل: "أثق بأنّ الأمور باتت أحسن ممّا كانت عليه قبل أسبوعين بالنسبة للمحرّك الجديد. في حال قرّرنا استخدامه فإنّنا واثقون بنسبة 100 بالمئة حيال استخدامه بالتأكيد".

واعترف بوتاس بأنّ استخدام محرّك جديد من الخصائص القديمة والالتزام باستخدامه لسبعة سباقات سيمثّل ضربة موجعة.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّه بالنظر إلى مدى تقارب البطولة الآن، فإنّ كلّ جزء مئوي أو عُشرٍ من الثانية سيكون حاسمًا للغاية. وبالتأكيد فإنّ الجميع في بريكسوورث وبراكلي يرغبون باستخدام المحرّك الجديد، لكنّنا نحتاج لتأكيد ذلك غدًا".

واختتم حديثه قائلًا: "في حال أردنا الفوز بالبطولة فسنحتاج لمواصلة الحصول على التحسينات الصغيرة الإضافيّة. هذا مكسبٌ كبير ونحن نحتاجه حقًا".

المقال التالي
فيراري على استعداد للاستغناء عن رايكونن واستبداله بلوكلير في 2019

المقال السابق

فيراري على استعداد للاستغناء عن رايكونن واستبداله بلوكلير في 2019

المقال التالي

أستون مارتن: تعاقد ريد بُل مع هوندا لن يتسبّب في خلطٍ للعلامات التجاريّة

أستون مارتن: تعاقد ريد بُل مع هوندا لن يتسبّب في خلطٍ للعلامات التجاريّة
تحميل التعليقات