مرسيدس تعتقد بأنّ فيتيل كان يستحق عقوبة أقسى في فرنسا

المشاركات
التعليقات
مرسيدس تعتقد بأنّ فيتيل كان يستحق عقوبة أقسى في فرنسا
24-06-2018

هاجم نيكي لاودي المدير غير التنفيذي لفريق مرسيدس قرار "فيا" توجيه عقوبة 5 ثوانٍ فقط على سيباستيان فيتيل نتيجة حادثة المنعطف الأوّل من جائزة فرنسا الكبرى مع فالتيري بوتاس.

سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
فالتيري بوتاس، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس

أغلق فيتيل مكابحه بالدخول إلى المنعطف الأوّل واصطدم بالقسم الخلفي من سيارة بوتاس، حيث اصطدم جناحه الأمامي بالإطار الخلفي الأيسر لسيارة الفنلندي ما دفعها للالتفاف خارج المسار.

ونظر مراقبو "فيا" في الحادثة واعتبروا بأنّ فيتيل كان مذنبًا، ليُسلّطوا عليه عقوبة 5 ثوانٍ قام بتطبيقها خلال توقّفه الثاني.

لكن بعد أن تمكّن فيتيل من التعافي ليحلّ خامسًا – متقدّمًا بمركزين على بوتاس – عبّر لاودا عن عدم إعجابه بالطريقة التي سارت وفقها الأمور.

وبحديثه إلى قناة "سكاي سبورت" بخصوص إن كانت الثنائيّة مطروحة على الطاولة بالنسبة لمرسيدس، قال لاودا: "أعتقد بأنّه كان بوسعنا القيام بذلك، ولماذا حصل فيتيل على عقوبة خمس ثوانٍ على خطأ ضخم هكذا، لا أفهم ذلك في الحقيقة. تلك عقوبة ضئيلة للغاية".

وأردف: "هناك المزيد من الوقت الذي كان بوسعهم معاقبته به. ذلك ما أعنيه. خمس ثوانٍ لا شيء. دمّر السباق بأكمله له ولبوتاس".

وجاءت تعليقات لاودا بعد أن أوضح هاميلتون بأنّ فيتيل كان المذنب في الحادثة عندما شاهد الإعادة قبيل مراسم منصّة التتويج.

وقال هاميلتون في البثّ التلفزي: "أووه، لقد أطاح به خارجًا. يا رجل، ذلك جنوني".

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال شعوره بخصوص الحادثة، قال هاميلتون: "لم أشاهد ما حدث بالتفصيل، لكنّني شاهدت الإعادة هناك".

وأضاف: "بالنسبة لي فإنّني محبطٌ كونه كانت لدينا فرصة لتحقيق الثنائيّة. ذلك الهدف الأساسي بالنسبة للفريق، وقد قام فالتيري بعملٍ جيّد نهاية هذا الأسبوع مثلما فعل طوال العام".

وأكمل: "توجّه جميعنا إلى المنعطف الأوّل بأقصى طاقة ممكنة. عندما يُدمّر أحدهم سباقك ويحصل على ضربة خفيفة على يده تقريبًا... لم يكن يجب أن يتمكّنوا من العودة وإكمال السباق أمامه (بوتاس)".

في المقابل كان بوتاس هادئًا حيال الحادثة بعد السباق، حيث تأثّرت عودته نتيجة الضرر الذي لحق بأرضيّة سيارته خلال الحادثة.

وقال الفنلندي: "كنّا بصدد دخول منطقة الكبح جنبًا إلى جنبًا وتوجّه إلى الجهة الخارجيّة".

وأضاف: "كبحت في وقتٍ متأخّر، تركت له مساحة ليتواجد في الجهة الداخليّة، لكنّني أعتقد أنّه واصل القيادة واصطدم بي. تعرّضت لثقب وأدّى ذلك إلى قدرٍ لا بأس به من الضرر على الأرضيّة، وهو ما أضرّ بسباقي".

المقال التالي
ريكاردو قاد بسيارة متضررة في سباق فرنسا

المقال السابق

ريكاردو قاد بسيارة متضررة في سباق فرنسا

المقال التالي

ساينز: نظام سيارة الأمان الافتراضيّة أنقذ نقاطي بعد تعطل نظام "ام.جي.يو-كيه"

ساينز: نظام سيارة الأمان الافتراضيّة أنقذ نقاطي بعد تعطل نظام "ام.جي.يو-كيه"
تحميل التعليقات