فيرشتابن يُهاجم وسائل الإعلام بعد حادثة فيتيل

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن يُهاجم وسائل الإعلام بعد حادثة فيتيل
24-06-2018

هاجم ماكس فيرشتابن وسائل الإعلام بخصوص الانتقادات التي يواجهها سائقو الفورمولا واحد لأخطاء مثل ذلك الذي ارتكبه سيباستيان فيتيل خلال سباق جائزة فرنسا الكبرى.

اصطدم فيتيل بفالتيري بوتاس عند المنعطف الأوّل من سباق بول ريكار، حيث ألحق ضررًا بسيارته وسيارة غريمه ما أجبرهما على التوقّف مبكّرًا قبل التعافي والعودة للتقدّم.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي يلي السباق، سُئل لويس هاميلتون، وفيرشتابن وكيمي رايكونن من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال حادثة فيتيل والعقوبة التي حصل عليها قبل أن يُكمل سباقه خامسًا متقدّمًا بمركزين على بوتاس.

 

وأجاب فيرشتابن مازحًا: "أعتقد أنّكم في المرّة المقبلة التي ترون فيها سيباستيان فربّما عليكم إخباره بتغيير أسلوبه، كون هذا غير مقبول بصراحة".

وأضاف: "ذلك ما قالوه لي في بداية الموسم، لذلك أعتقد أنّ عليه فعل الأمر ذاته (معه). وبالطبع لا يتعيّن على سيباستيان القيام بأيّ شيء، فقط مواصلة القيادة والتعلّم من هذا".

وأردف: "تلك هي نصيحتي لكلّ واحدٍ في هذه الغرفة".

اقرأ أيضاً:

وأساء البعض تأويل تعليقات فيرشتابن معتبرين إيّاها انتقادًا لفيتيل. لكنّه شدّد على إجابته لاحقًا لقنوات البثّ التلفزي، حيث أوضح بأنّه كان منزعجًا من انتقاد السائقين لارتكابهم الأخطاء.

وقال الهولندي لقناة "سكاي سبورتس": "نحن جميعًا بشر. آمل عندما نصل إلى النمسا أن لا يسأله إن كان سيُغيّر مقاربته، كون ذلك ما سمعته لعدّة سباقات، وذلك يُزعجني كثيرًا".

وقال فيرشتابن بأنّ إحباطه جاء نتيجة "جميع التعليقات الغبيّة على وسائل التواصل الاجتماعي ومن قبل الصحفيّين".

وقال بخصوص ذلك: "ذلك غبيٌ للغاية. لن أصمت وأحتفظ برأيي كوني أشعر أنّ الأمر هكذا".

وكانت سلسلة الحوادث التي تعرّض لها فيرشتابن خلال بداية موسم 2018 قد تركت الهولندي عرضة لمتابعة مكثّفة، حيث أشار البعض في صفوف فريقه وعددٌ من المحلّلين إلى أنّ عليه تغيير مقاربته.

وقال سائق ريد بُل: "عليك التعلّم من أخطائه، لكن لا يُمكنك تغيير مقاربتك".

وأضاف: "يُمكنك تعديلها بشكلٍ طفيف، لكنّ تغيير الأسلوب وكلّ هذه الأمور مجرّد هراء".

وكان كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل قد أشاد بفيرشتابن ومقاربته المختلفة قليلًا خلال السباق الماضي في كندا الذي أكمله ثالثًا.

وبعد تسجيله منصّة تتويج في سباقه الثاني على التوالي في فرنسا، قال فيرشتابن بأنّه لم يُغيّر مقاربته، مشتبهًا في أنّ فيتيل لن يُواجه ذات السلبيّة التي واجهها هو.

وعندما سُئل حيال معاملته بطريقة مختلفة عند انتقاد السائقين، أجاب فيرشتابن: "لا يجب عليهم القيام بذلك مطلقًا. تحدث الأخطاء، وحدثت لأفضل السائقين بيننا، مثلما شاهدتم اليوم".

وأكمل: "ذلك يجعلني غاضبًا، كون الوضع لن يكون بذات السوء له بالمقارنة معي".

وأردف: "يأتون ليخبرونني طوال الوقت بأنّ عليّ تغيير مقاربتي وكلّ تلك التعليقات الغبيّة".

واختتم حديثه بالقول: "لكنّني لم أغيّر أيّ شيء، وكلّ شيء يسير على نحو جيّد الآن. لن يكونوا من يضحك أخيرًا في نهاية المطاف كوني أعلم ما أقوم به. الأمر مزعجٌ فحسب".

فورمولا 1 - المقال التالي
فيتيل متفاجئ من الرياح التي ساعدته على شق طريق عودته إلى المنافسة في فرنسا

المقال السابق

فيتيل متفاجئ من الرياح التي ساعدته على شق طريق عودته إلى المنافسة في فرنسا

المقال التالي

ألونسو يعترف بأنّ فريقه مكلارين أفرط في حماسته على الراديو خلال سباق فرنسا

ألونسو يعترف بأنّ فريقه مكلارين أفرط في حماسته على الراديو خلال سباق فرنسا

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة فرنسا الكبرى
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن Shop Now
نوع المقالة أخبار عاجلة