فيرشتابن: كنت سريعًا بشكلٍ مفرط على الإطارات القاسية

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: كنت سريعًا بشكلٍ مفرط على الإطارات القاسية
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
06-07-2018

اعترف ماكس فيرشتابن بأنّه ضغط بشكلٍ مفرط في وقتٍ مبكّر على إطارات بيريللي القاسية عندما تعرّض لحادثٍ خلال الحصّة الثانية في سيلفرستون، لكنّ سائق ريد بُل يعتقد بأنّ بوسعه تعويض الوقت الذي خسره غدًا السبت.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وحادث ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
سيارة ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

خسر فيرشتابن القسم الأخير من الحصّة الأولى نتيجة مشكلة في علبة التروس، لكنّه تعرّض لحادثٍ مبكّر في الفترة الثانية، ليترك زميله دانيال ريكاردو وحيدًا لإتمام بقيّة العمل اليوم الجمعة.

وقال الهولندي: "أعتقد أنّني أردت أن أكون سريعًا على الإطارات القاسية، لذلك فقدت السيطرة على السيارة. لسوء الحظّ فإنّ طريقة الاصطدام بالجدار دمّرت الإطار الخلفي الأيمن. أعتقد أنّه ليس من المثالي خسارة الحصّة الثانية في نهاية المطاف، لكنّ الشعور الذي حظيت به قبل ذلك كان جيّدًا. أعتقد أنّنا لسنا بعيدين عن التوازن المثالي، نحن نخسر الكثير من الوقت على الخطّ المستقيم".

وحاول فيرشتابن التركيز على بعض الإيجابيّات، مصرًا على أنّ لديه الوقت للقيام بمحاكاة السباق صباح السبت.

وقال حيال ذلك: "سنقوم بذلك غدًا، لا تزال التجارب الثالثة طويلة بما فيه الكفاية للقيام بذلك، سأحصل على بعض المعلومات حينها، لكن لديّ بيانات دانيال في جميع الأحوال. سأكون على ما يرام".

ثمّ تابع: "أحظى بشعورٍ جيّد على هذه الحلبة دومًا. من الأفضل بالطبع القيادة لمسافة أطول، لكنّني أشعر بالثقة على الإطارات الأقسى منذ الحصّة الأولى. أعتقد أنّ الوتيرة كانت جيّدة، ويبدو بأنّنا لن ننافس على قطب الانطلاق الأوّل بالتأكيد، لكنّنا سنحاول مجدّدًا غدًا. لديّ مجموعتان من إطارات «سوفت» على الأقل، وذلك إيجابي".

وأردف: "توقّعت أن يكون الأسفلت الجديد أكثر نعومة، لكنّه لم يكن كذلك. اختفت بعض المطبّات المزعجة. لكن من الجيّد القيادة على هذه الحلبة دومًا".

في المقابل بعد أن أكمل الحصّة الثانية خامسًا، اعترف ريكاردو بأنّ هناك الكثير من العمل بانتظار ريد بُل بالمقارنة مع غريمتَيها الأساسيّتين.

وقال الأسترالي: "نحن متأخّرون قليلًا على صعيد الوتيرة في الوقت الحاضر. فيراري ومرسيدس قويّتان وآمل أن لا يكون الوضع هكذا طوال عطلة نهاية الأسبوع، سنحاول إيجاد بعض السرعة الإضافيّة من أجل الغد ويوم الأحد".

وأكمل: "نحتاج لإدارة كلّ شيء فحسب، إدارة درجات الحرارة ستمثّل العامل الأساسي للحصول على سيارة أفضل يوم الأحد. فيراري ومرسيدس سريعتان للغاية على مدار اللفّة الواحدة، لكن بالنسبة للسباق فإنّنا سنحاول إيجاد سرٍ أو اثنين".

وبشكلٍ مماثلٍ لفيرشتابن، فقد أشار ريكاردو إلى ضعف السرعة على الخطوط المستقيمة كعائقٍ بالنسبة لفريقه، حيث قال: "نخسر بعض الوقت بالتأكيد. نرى ذلك عبر مقارنة الأزمنة، نحن قادرون على كسب بعض الوقت عند بعض المنعطفات، لكنّنا نخسر ذلك والمزيد بعد ذلك. سنقوم بما يمكننا".

وواصل شرحه بالقول: "لا يبدو بأنّنا بذات وتيرتهم في الوقت الحاضر، تلك حقيقة اليوم. سنحاول إيجاد شيء ما يضعنا ضمن المعركة غدًا، والحفاظ على الإطارات ضمن المجال المثالي في هذه الظروف غير المعهودة في سيلفرستون سيكون أمرًا أساسيًا. في حال تمكّنا من التحكّم في ذلك، ربّما على المسافات الطويلة، فربّما ستسير الأمور لصالحنا".

وبخصوص منطقة "دي آر اس" الجديدة، قال الأسترالي: "مثّلت تحديًا، لكن كان من الممتع محاولة تحديد التوازن الأفضل. سنرى غدًا ما سنقرّر القيام به. الإبقاء عليه مفتوحًا في المنعطفين الأوّل والثاني طوال الوقت أمرٌ ممتع!".

فورمولا 1 - المقال التالي
ماغنوسن كاد يكرّر خطأ غروجان عند استخدام نظام "دي.آر.أس"

المقال السابق

ماغنوسن كاد يكرّر خطأ غروجان عند استخدام نظام "دي.آر.أس"

المقال التالي

فرق الفورمولا واحد لا تتوقع تكرار ثلاثة سباقات متتالية في موسم 2019

فرق الفورمولا واحد لا تتوقع تكرار ثلاثة سباقات متتالية في موسم 2019

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة بريطانيا الكبرى
قائمة السائقين دانيال ريكاردو Shop Now , ماكس فيرشتابن Shop Now
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة