"فيا" تدعم ادّعاء فيتيل بقدرة السائقين على تحقيق مكاسب خلال سيارة الأمان الافتراضيّة

المشاركات
التعليقات
17-06-2018

دعم تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد ادّعاء فيتيل بقدرة السائقين على كسب بعض الوقت عبر اتّباع خطوط ذكيّة خلال فترات سيارة الأمان الافتراضيّة.

قال البريطاني في المقابل بأنّ المكاسب المحتملة ضئيلة للغاية، لكنّ "فيا" ستتصرّف الآن لسدّ تلك الثغرة.

وكان فيتيل قد أدلى بتعليقاته على إثر جائزة إسبانيا الكبرى، قائلًا بأنّه من الممكن أن "يتغلّب" السائقون على النظام عبر اتّباع خطوط مختلفة من أجل اختصار المسافة، إذ أنّهم لا يتّبعون تلك الخطوط خلال ظروف التسابق الطبيعيّة.

"الأمر ذاته بالنسبة للجميع، لكنّ «فيا» تُزوّدنا بنظام يجعلنا نتّبع فوارق زمنيّة" قال فيتيل.

وأضاف: "على الجميع الإبطاء بـ 40 على ما أعتقد، لكنّني أعتقد بأنّ الجميع يعي بأنّه يُمكنك أن تكون أسرع خلال فترة سيارة الأمان الافتراضيّة أكثر من مجرّد اتّباع الفوارق الزمنيّة – وذلك عبر اختصار المسافة".

وأردف: "لذلك أعتقد أنّ علينا أن نحصل على نظام لا يتضمّن هذه الثغرة، كونه يُجبرنا على اتّباع خطوط سخيفة حول الحلبة، والجميع يقوم بذلك، لذلك لا أعتقد بأنّ هذا سرّ".

وأكمل: "يجب أن تكون رياضتنا في وضعٍ أفضل من مجرّد توفير برمجيّة ضعيفة تسمح لنا بإيجاد بعض الأداء الإضافيّ بتلك الطريقة".

وكان وايتينغ قد خالف رأي فيتيل حينها، لكن بعد إجراء بعض البحوث في المسألة، اعترف البريطاني بأنّ هناك بعض الأسس وراء ادّعاء فيتيل.

وقال بخصوص ذلك في مونتريال: "أجل، لقد فهمت المسألة الآن. الحسابات التي يجريها النظام كلّ 50 مترًا مبنيّة على المسافة بين خطّي التوقيت".

وأضاف: "لذلك في حال تمكّنت من تقصير تلك المسافة فستكسب بعض الأجزاء الطفيفة. وفقًا لما قمنا باحتسابه مع موظّفي البرمجيّات لدينا فيُمكنك أن تكسب قرابة 0.150 ثانية في كلّ لفّة".

وأكمل: "لكنّ ذلك فارقٌ يستحقّ أن تحصل عليه في الفورمولا واحد. لكن ذلك هو أقصى مكسب بحسب ما شرحه لي موظّفو البرمجيّات لدينا. يُمكننا تصحيح ذلك، وجعله مضادًا للخروقات".

فورمولا 1 - المقال التالي
ثلاث فرق فورمولا واحد تواصلت مع مكلارين من أجل التعاقد مع نوريس

المقال السابق

ثلاث فرق فورمولا واحد تواصلت مع مكلارين من أجل التعاقد مع نوريس

المقال التالي

شتاينر مُحذرًا: مصمّمو سيارات 2019 "سيتغافلون عن التجاوز"

شتاينر مُحذرًا: مصمّمو سيارات 2019 "سيتغافلون عن التجاوز"

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل Shop Now
نوع المقالة أخبار عاجلة