"فيا" تتّجه لإصدار قوانين محرّكات 2021 هذا الأسبوع

المشاركات
التعليقات
25-06-2018

يتّجه الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" للإيفاء بالموعد النهائي الذي فرضه على نفسه لإتمام قوانين وحدات الطاقة لموسم 2021 بنهاية يونيو/حزيران الجاري عبر إصداره وثيقة نهائيّة للمصنّعين.

في حين أنّه تمّ الإعلان عن المفاهيم الأساسيّة بشكلٍ مشترك بين "فيا" والفورمولا واحد منذ أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي، إلّا أن التعديلات الطفيفة بالتعاون مع المصنّعين الأربعة الحاليّين وبورشه المحتملة قد تطلّبت عدّة أشهر من المباحثات.

كما تعمّدت "فيا" إبطاء العمليّة كونها تضع أعينها على مسألة النفقات، إذ تعتقد بأنّه لو تمّ إصدار جميع التفاصيل في مرحلة مبكّرة للغاية كانت لتدفع بالمزيد من الموارد ضمن عمليّة التطوير.

"الأمر معقّدٌ للغاية" قال تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد، وأضاف: "هناك اجتماع بعد اجتماع بعد اجتماع بخصوص هذه الأشياء، والتقارير التي حصلت عليها تبدو مفصّلة للغاية، أي أنّهم يتطرّقون للتفاصيل الدقيقة".

وتابع: "لذلك أنا واثقٌ من أنّ العمليّة تقترب من نهايتها، وسنحصل على فكرة مفصّلة أكثر بكثير حيال ما ستكون عليه وحدات طاقة 2021".

وقال وايتينغ بأنّ الموعد النهائي المحدّد بنهاية يونيو/حزيران لم يتمّ اختياره لتسهيل المباحثات من قبل مدراء الفرق خلال الاجتماع المقبل للمجموعة الاستراتيجيّة في الرابع من يوليو/تموز.

"ليس كذلك بالضرورة" قال وايتينغ، وأضاف: "كان مجرّد موعد شعرنا أنّه ضروري لإتمام العمليّة بحلوله. قد يتحدّث البعض حول ذلك، لكنّ الأمر غير متّصل بالمجموعة الاستراتيجيّة. المصنّعون مشاركون في ذلك، لهذا السبب تطلّب الأمر الكثير من الوقت نتيجة سير الأمور جيئة وذهابًا".

لكنّ توتو وولف مدير فريق مرسيدس قال بأنّ اجتماع المجموعة الاستراتيجيّة الأسبوع المقبل سيتناول مسألة وحدات الطاقة وطرق التحكّم في التكاليف، حيث اقترح البعض تجميع تطوير وحدات الطاقة الحاليّة لموسمَي 2019 و2020.

وقال النمساوي: "يتطلّب المحرّك الكثير من الوقت المسبق، ما يعني بأنّك كلّما بدأت العمل عليه أبكر كلّما كان ذلك أفضل. الحلّ الذي نحتاجه هو كيفيّة تفادي التكاليف المتوازية لتطوير وحدتَي طاقة. من الواضح بأنّ معركتنا مع أصدقائنا من هوندا، ورينو وفيراري ستتواصل حتّى السباق الأخير من موسم 2020".

وأضاف: "وفي الوقت ذاته فحالما تتمّ المصادقة على القوانين، فإنّ الجميع سيحتاج للعمل على وحدة الطاقة الأخرى. لذلك أعتقد بأنّ هذه إحدى أبرز النقاط التي نحتاج للتباحث فيها بدءًا من الرابع من يوليو".

واختتم حديثه بالقول: "سيبقى محرّك الاحتراق الداخلي كما هو تقريبًا، أي أنّ العمل سيتواصل عبر الأُسطوانة الوحيدة وهناك عدّة طُرق لمقاربة ذلك. أعتقد أنّها ستكون مرحلة بحث وتطوير قبل أن يتمّ الانتهاء من العمل على القوانين".

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وإستيبان أوكون، فورس إنديا وكيمي رايكونن، فيراري

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وإستيبان أوكون، فورس إنديا وكيمي رايكونن، فيراري

تصوير: صور لات

المقال التالي
تحليل السباق: كيف يُمكن أن تنجرّ عواقب وخيمة عن خطأ فيتيل البسيط في فرنسا

المقال السابق

تحليل السباق: كيف يُمكن أن تنجرّ عواقب وخيمة عن خطأ فيتيل البسيط في فرنسا

المقال التالي

رينو تنفي محاولات ضمّ المصمم نيوي إلى صفوفها

رينو تنفي محاولات ضمّ المصمم نيوي إلى صفوفها
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة