فورس إنديا تحصل على غرامة مالية كبيرة نتيجة انفصال إطار سيارة بيريز

المشاركات
التعليقات
فورس إنديا تحصل على غرامة مالية كبيرة نتيجة انفصال إطار سيارة بيريز
23-06-2018

حصل فريق فورس إنديا على غرامة ماليّة كبيرة نتيجة انفصال الإطار الخلفي الأيسر عن سيارة سيرجيو بيريز خلال التجارب الحرّة الثانية من جائزة فرنسا الكبرى.

وجّه مراقبو "فيا" غرامة 15 ألف يورو، فضلًا عن عقوبة 85 ألف يورو تمّ تعليقها لـ 12 شهرًا، للحظيرة الهنديّة صباح اليوم السبت بخصوص الحادثة التي جدّت أمسٍ الجمعة.

وكان بيريز قد فقد إطاره على سرعة عالية في التجارب الثانية في ظلّ بقاء صامولة وجهاز الاحتباس متّصلين بالإطار.

وأشارت تحقيقات "فيا" الأوليّة إلى أنّ بعض الأشلاء قد تكون تسبّبت في عدم تثبيت الإطار بشكلٍ مناسب في العلبة، بينما أشار أوتمار زافناور مدير العمليّات في الفريق إلى أنّها قد تكون نتيجة مشكلة في البرغي.

لكنّ مراقبي "فيا" غاري كونيللي، وإنزو سبانو، ويانيك دالماس، وجون-ماري كريمبف راجعوا أدلّة الفيديو وتحدّثوا إلى جو باور مندوب السلامة في "فيا"، وسيرجي بيريز وآندي ستيفنسن مدير فريق فورس إنديا إلى جانب مشغّل مسدّس تثبيت الإطار.

وجاء في تقريرهم أنّ الطبيعة عالية السرعة للحادث جعلته "جديًا للغاية وخطرًا"، وقالوا بأنّ باور قام بمراجعة تقريره الأساسي.

لكنّ باور أكّد نظريّة زافناور الأولى، حيث أشار المراقبون إلى أنّ "المشكلة لم تكن بسبب تثبيت غير صحيح أو غير كاملٍ للإطار، وإنّما بسبب سوء تموضع لثلاثة براغي تثبيت على صفيحة التثبيت".

فورمولا 1 - المقال التالي
هاميلتون ينطلق أوّلاً في سباق جائزة فرنسا الكبرى

المقال السابق

هاميلتون ينطلق أوّلاً في سباق جائزة فرنسا الكبرى

المقال التالي

تحليل تقني: كيف تؤتي الفلسفة الجديدة لفيراري ثمارها

تحليل تقني: كيف تؤتي الفلسفة الجديدة لفيراري ثمارها

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة فرنسا الكبرى
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
نوع المقالة أخبار عاجلة