فاسور: تسجيل لوكلير للنقاط بشكلٍ متواصل جيّد لساوبر

المشاركات
التعليقات
فاسور: تسجيل لوكلير للنقاط بشكلٍ متواصل جيّد لساوبر
25-06-2018

قال فريدريك فاسور مدير فريق ساوبر بأنّه يُحبّذ تسجيل النقاط على نحوٍ مستقرٍ بدل مجرّد نتيجة مذهلة، وذلك بعد أن واصل شارل لوكلير أداءه القويّ الأخير ليتواجد ضمن العشرة الأوائل في بول ريكار.

ماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر ولانس سترول، ويليامز
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر وكيمي رايكونن، فيراري
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر

بعد تحقيقه المركز السادس في باكو، أتبع لوكلير تلك النتيجة بالمركز العاشر في إسبانيا، وكندا، وفرنسا، حيث فشل فقط في تحقيق النقاط على أرضه وأمام جماهيره في موناكو بعد أن اصطدم ببرندون هارتلي نتيجة عطلٍ في مكابح سيارته.

ويعتقد فاسور بأنّ تسجيل النقاط على نحوٍ مستقر يُعدّ دافعًا كبيرًا للحظيرة السويسريّة في ظلّ مواصلتها عمليّة إعادة بنائها.

وقال فاسور لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "من المهمّ بالنسبة إلينا بناء الفريق حول الاستقرار. من الأفضل تسجيل نقطتين في ثلاث مرّات متتالية بدل تسجيل ستّ نقاط مرّة واحدة. أداؤنا ثابتٌ في التصفيات الآن، ونحن نتحسّن خطوة تلو الأخرى، ووتيرة سباقنا جيّدة".

وأردف: "حظينا بانطلاقة جيّدة على إطارات «ألترا سوفت»، لكنّنا كنّا قادرين على تمديد الفترة الأولى. لا يجب أن ننسى قلّة المسافات التي قطعناها يوم الجمعة لفهم الإطارات. سجّلنا نقطة أخرى، حقّقنا ذلك في عدّة مناسبات متتالية الآن".

وأشار فاسور إلى أنّ جولة فرنسا مثّلت أكثر عطلة نهاية أسبوع إثارة بالنسبة للوكلير حتّى هذه اللحظة وذلك بعد أن تمكّن من العبور إلى القسم الثالث من التصفيات للمرّة الأولى لينطلق من الخانة الثامنة.

وقال بخصوص ذلك: "كانت هذه عطلة نهاية الأسبوع الأفضل، كون هذه التصفيات كانت الأفضل. أعتقد أنّها كانت عطلة نهاية أسبوع جيّدة، حظينا بوتيرة قويّة في التجارب التأهيليّة، وكنّا قادرين على البقاء ضمن قطار السيارات".

وأضاف: "لكن علينا أن ندرك ما حدث لخمس لفّات عندما كانت وتيرتنا ضعيفة بعض الشيء. مررنا بقسم غريب في السباق وكانت وتيرتنا ضعيفة فيه، لكن لو أجرينا توقّفنا لكنّا خلف ويليامز. لذلك كنّا نعاني على صعيد الاستراتيجيّة، أو وضع السيارات الأخرى بالأحرى".

وقال فاسور بأنّه كان مسرورًا لرؤية لوكلير يقاتل بعض الأسماء الكبيرة في فرنسا: "نحن الآن ضمن مجموعة جيّدة، كان ألونسو في المرّة الماضية".

فورمولا 1 - المقال التالي
منظمو جائزة فرنسا الكبرى يرغبون بجمهور أكبر في 2019 رُغم المشاكل والعوائق

المقال السابق

منظمو جائزة فرنسا الكبرى يرغبون بجمهور أكبر في 2019 رُغم المشاكل والعوائق

المقال التالي

ألونسو يأمل ألا يصبح أداء مكلارين السيء في فرنسا "أمراً اعتيادياً" لبقية الموسم

ألونسو يأمل ألا يصبح أداء مكلارين السيء في فرنسا "أمراً اعتيادياً" لبقية الموسم

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة فرنسا الكبرى
قائمة السائقين شارل لوكلير
نوع المقالة أخبار عاجلة