غروجان: جائزة ألمانيا الكبرى كانت المفتاح للحفاظ على مقعدي للموسم المُقبل

المشاركات
التعليقات
 غروجان: جائزة ألمانيا الكبرى كانت المفتاح للحفاظ على مقعدي للموسم المُقبل
03-10-2018

قال رومان غروجان أنّ جائزة ألمانيا الكبرى هذا العام مثّلت المرحلة الحاسمة التي علم خلالها بأنّه نجح في قلب أدائه وأنّه بات بوسعه الحفاظ على مقعده في الفورمولا واحد مع فريقه هاس.

أعلن الفريق الأمريكي الأسبوع الماضي أنّه سيُحافظ على تشكيلة سائقيه المتألفة من غروجان وكيفن ماغنوسن لموسم ثالث في 2019.

ويقود غروجان لصالح هاس منذ الموسم الأوّل للفريق في 2016، لكنّ مقعده كان في خطر عقب  سلسلة مبكّرة من التأديات السيئة والتي تضمّنت أخطاء كبيرة في أذربيجان وإسبانيا.

وعند سؤاله عن اللحظة الحاسمة في مرحلة التحوّل التي شهدها أداؤه، قال غروجان: "ألمانيا. كانت تلك هي اللحظة التي علمت فيها أنّ الأمور قد تغيّرت، إذ وجدت مكامن الضعف وعرفت ماهية المشاكل التي واجهتني من قبل وعملت على حلّها".

يُشار إلى أنّ غروجان قد خسر فرصة الإنهاء ضمن الخمسة الأوائل في الجولة الافتتاحية من الموسم في أستراليا عندما أخفق الفريق في توقّفَي الصيانة لسائقيه قبل أن ينسحبا من السباق.

وقد كانت تلك بداية لسلسلة من الجولات خالية من النقاط للحظيرة الأمريكية على مدار ثمانية سباقات في بداية الموسم، والتي انتهت على نحوٍ مُلفت في النمسا عندما أنهى غروجان في المركز الرابع مُسجّلًا أفضل نتيجة لهاس في الفورمولا واحد.

"تعيّن على الوضع أن ينقلب في مرحلة ما، إذ بدا الموسم أسوأ ممّا كان عليه فعليًا في بعض الأحيان بسبب الحظ العاثر" قال غروجان.

وتابع: "كنت ضمن مراكز النقاط في البحرين قبل أن أخسر نصف سيارتي (عندما انفصلت أجزاء من الهيكل)، ومن ثمّ في كندا أعتقد بأنّني لم أكن جيّدًا في التصفيات".

وأكمل: "اعتقدت بأنّ الوقت قد حان في سيلفرستون لتنقلب الأمور، إذ قلت في نفسي «حسنًا، أنا بحاجة إلى فهم الأمور والتأكّد من أنّ الوضع يسير لصالحي طوال الوقت. ثمّ بعد ذلك علمت في ألمانيا والمجر أنّني عدت إلى الطريق الصحيح".

في المقابل قال غروجان أنّه قام بفصل "بعض المشاكل الشخصية عن حياته العملية"، الأمر الذي مثّل "جانبًا كبيرًا" في عملية التحوّل التي شهدها.

كما أشاد الفرنسي بالفريق الذي منحه الفرصة لمعالجة مشاكله والعودة إلى سابق أدائه قبل أن يتّخذ قرارًا بشأنه.

"لقد علموا ما قمت به من أجل الفريق، إذ أعتقد بأنّهم كانوا صبورين، ما كان أمرًا رائعًا منهم" قال غروجان.

وأردف: "إنّهم فريق سباقات، إذ يُدركون معنى التسابق، حيث لم يكن هنالك أسباب تمنعني من العودة إلى سابق عهدي. هنالك العديد من السائقين على استعداد للقيادة من دون مال أو راتب، لذا ليس من السهل أبدًا الحفاظ على مقعدك في الفورمولا واحد".

واختتم: "لكنّ الخبرة أمرٌ لا يُمكن شراؤه، إذ أظنّ أنّه وبالنسبة لفريق مثل هاس ما يزال في مرحلة التطوّر والنمو، فإنّ سائقًا متمرّسًا يُعدّ جانبًا مهمًا للغاية".

فورمولا 1 - المقال التالي
حلبة زاندفورت لن تحتاج لتعديلات كبيرة لاستضافة الفورمولا واحد مجدّدًا

المقال السابق

حلبة زاندفورت لن تحتاج لتعديلات كبيرة لاستضافة الفورمولا واحد مجدّدًا

المقال التالي

مواعيد عرض جائزة اليابان الكبرى 2018

مواعيد عرض جائزة اليابان الكبرى 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة