غاسلي يخسر نقاطه في سيلفرستون نتيجة حادثه مع بيريز

المشاركات
التعليقات
غاسلي يخسر نقاطه في سيلفرستون نتيجة حادثه مع بيريز
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
08-07-2018

فقد بيير غاسلي النقطة التي حقّقها ضمن سباق جائزة بريطانيا الكبرى بعد حصوله على عقوبة بسبب الحادث الذي جمعه بسيرجيو بيريز سائق فورس إنديا.

تغلّب غاسلي على بيريز ليظفر بالمركز العاشر محقّقًا النقاط في ثالث مناسبة هذا الموسم، لكنّ عقوبة بعد السباق نتيجة احتكاكه مع بيريز عند منعطف "فالي" الأيسر حالت دون ذلك.

وقام المراقبون بمراجعة الحادة بعد السباق وسلّطوا عقوبة خمس ثوانٍ على غاسلي ما منح بيريز آخر نقاط السباق، بينما تراجع الفرنسي إلى المركز الـ 13 خلف ستوفيل فاندورن ولانس سترول.

واعتبر المراقبون خطوة غاسلي "معقولة بشكلٍ عام ومحاولة لتقديم تجاوز جيّد خلال السباق"، لكنّهم قالوا بأنّ اللوم يقع "بشكلٍ كاملٍ أو بأغلبه على الفرنسي" بخصوص الاحتكاك بينهما إثر اصطدامه بالحفف الجانبيّة عند رأس منعطف "فالي" الأيسر.

وأضاف بيانهم: "أدّى ذلك إلى إجبار بيريز على الخروج عن المسار على يسار السائق قبل المنعطف الـ 17 وأثّر ذلك بشكلٍ كبيرٍ على قدرته على التسابق عبر المنعطفين الـ 17 والـ 18، حيث كان غاسلي قادرًا نتيجة لذلك على تجاوز بيريز. وفي حين أنّ الاحتكاك كان بسيطًا إلّا أنّه أدّى مباشرة إلى التجاوز".

وكان غاسلي قد قال قبل إعلان قرار العقوبة: "ما حدث كان تسابقًا. ذلك ما أحبّه حيال التسابق عندما تخوض تلك المعارك المتقاربة".

وأضاف: "لا أعتقد أنّها كانت مسألة ضخمة، تلامسنا قليلًا وبقينا على المسار. كانت معركة رائعة بالنسبة لي وقد استمتعت بها كثيرًا".

وقال الفرنسي بأنّه لا يتوقّع الحصول على عقوبة، زاعمًا أنّ اتّخاذ إجراءات حيال حوادث مماثلة سيجعل التسابق "مملًا".

وقال بخصوص ذلك: "لا أعتقد أنّ علينا تضخيم المسألة. عندما حاول التجاوز فإنّي لم أكن أتوقّع أن أتلامس معه، لكن حدث ذلك عبر الإطارات فقط، تلامسنا قليلًا، كان تلامسًا طفيفًا للغاية".

المقال التالي
لاودا: أخطاء فيراري الأخيرة غير عادلة وغير طريفة

المقال السابق

لاودا: أخطاء فيراري الأخيرة غير عادلة وغير طريفة

المقال التالي

فيرشتابن: نقص السرعة "الكارثي" يشابه المشاركة ضمن فئة مختلفة تماماً

فيرشتابن: نقص السرعة "الكارثي" يشابه المشاركة ضمن فئة مختلفة تماماً
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة بريطانيا الكبرى
قائمة السائقين بيير غاسلي
الكاتب مروان الوافي