سائقو الفورمولا واحد يُحذّرون من خطط "دي آر اس" المشابهة للعبة "ماريو كارت"

المشاركات
التعليقات
سائقو الفورمولا واحد يُحذّرون من خطط
28-06-2018

حذّر عددٌ من كبار السائقين مدراء بطولة العالم للفورمولا واحد من محاولة جعل الرياضة مشابهة كثيرًا للعبة "ماريو كارت" وذلك على إثر زيادة منطقة ثالثة لنظام الحدّ من الجرّ "دي آر اس" ضمن جائزة النمسا الكبرى.

ضمن محاولة لتعزيز فرص التجاوز على حلبة ريد بُل رينغ، أضافت "فيا" منطقة تفعيل نظام "دي آر اس" ثالثة بين المنعطفين الأوّل والثالث.

لكن في حين أنّ قلّة التجاوزات مثّلت مشكلة في هذا الموسم، فإنّ عددًا من كبار السائقين مثل سيباستيان فيتيل عبّروا عن مخاوفهم حيال هذه الخطوة التي قد تجعل سباقات الجائزة الكبرى مصطنعة للغاية.

وقال الألماني بخصوص ذلك: "لا أعلم إن كان اعتماد مناطق «دي آر اس» يُمثّل حلًا".

وأضاف: "لا تفهموني على نحو خاطئ، هناك الكثير من الأشخاص الذين يُحبّذون ربّما فكرة سباقات مثل ماريو كارت، بمن فيهم أنا، لعبت تلك اللعبة عندما كنت صغيرًا، لكنّني أعتقد مجدّدًا أنّ السباقات لا يجب أن تُصبح مصطنعة للغاية. سنرى كيف ستسير الأمور".

وأردف: "رُبّما يُساعد ذلك على تحسين التجاوز وكلّ تلك الأمور، لكن في حال انتهى بك المطاف وأنت تعبر بجانب سيارة أخرى بسهولة، فلا أعتقد بأنّ ذلك حماسيٌ أيضاً".

وأكمل: "هناك المزيد من التوتّر والحماس في حال كانت السيارة في الخلف وربّما قد يحدث شيء ما بدل مجرّد العبور بسهولة".

كما شاطر رومان غروجان رأي فيتيل بخصوص قلقه حيال حقيقة أنّ نصف مسار النمسا يتضمّن مناطق تفعيل "دي آر اس" الآن وهو ما قد يجعل المهمّة سهلة للغاية.

وقال سائق هاس: "لنرى كيف ستسير الأمور. عندما شاهدت ذلك للمرّة الأولى فقد كنت مشكّكًا بعض الشيء كوني أعتقد أنّ هناك الكثير من مناطق «دي آر اس»، تقريبًا على كلّ خطّ مستقيم".

وأكمل: "لذلك نحتاج لرؤية كيف ستسير الأمور عند التسابق وما إذا كان الوضع سيختلف عن لعبة ماريو كارت عندما أتجاوز ومن ثمّ تعود لتجاوزي وأعود لتجاوزك مجدّدًا".

بدوره قال كيمي رايكونن: "نصف المسار يتضمّن نظام «دي آر اس»، وهو ما سيجعل الأمور سهلة. لا أعلم ما إذا كانت سهلة للغاية أم لا".

وأكمل: "من الواضح أنّنا نريد التجاوز، لكن يجب أن تكون هناك نقطة يُصبح عندها التجاوز مصطنعًا. لكن لنرى".

لكن لم يكن جميع السائقين مشكّكين في التغيير، حيث يعتقد لويس هاميلتون بطل العالم بأنّ منطقة "دي آر اس" أخرى قد تجعل الوضع أفضل.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّهم يقومون بذلك في النهاية لمحاولة جعل التسابق أكثر إثارة كونه غير حماسي بما فيه الكفاية، والعوامل الجذريّة كبيرة للغاية ليتمّ تغييرها وسط الموسم".

وأضاف: "نحاول بلوغ أفضل ما بوسعنا بناءً على ما لدينا. أعتقد أنّه بناءً على ما تمّ اعتماده فيُمكنك الحصول على نظام «دي آر اس» في منطقة معيّنة ويُمكنك التجاوز، ومن ثمّ يحصل السائق الآخر على نظام «دي آر اس» في القسم التالي".

واختتم حديثه بالقول: "لذلك قد يكون الوضع جيّدًا ربّما. ليست الحلبة الأفضل على صعيد اللحاق ببعضنا البعض، لذلك سيكون الوضع مثيرًا للاهتمام".

فورمولا 1 - المقال التالي
هاميلتون يأمل أن تخيف تحديثات مرسيدس فريقَي فيراري وريد بُل

المقال السابق

هاميلتون يأمل أن تخيف تحديثات مرسيدس فريقَي فيراري وريد بُل

المقال التالي

ألونسو: وسائل الإعلام هوّلت معاناة مكلارين بعد سباق بول ريكار

ألونسو: وسائل الإعلام هوّلت معاناة مكلارين بعد سباق بول ريكار

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة النمسا الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة