سائقا رينو لم يُلاحظا تأثيرًا لإعداد المحرّك الجديد في التجارب التأهيليّة

المشاركات
التعليقات
سائقا رينو لم يُلاحظا تأثيرًا لإعداد المحرّك الجديد في التجارب التأهيليّة
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
30-06-2018

قلّل سائقا فريق رينو من تأثير إعداد الطاقة الأعلى الجديد المستخدم خلال التجارب التأهيليّة ضمن جائزة النمسا الكبرى للفورمولا واحد.

نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو

تمّ اختبار الإعداد الجديد في فرنسا الأسبوع الماضي، حيث قال سيريل أبيتبول المدير العام لبرنامج رينو في الفورمولا واحد بأنّها "لأخبار جيّدة" أن يكون للإعداد الجديد "تأثيرٌ للمرّة الأولى" على حلبة ريد بُل رينغ.

وبعد احتلال الفريق صفّ الانطلاق الخامس، إذ تغلّب عليه فريق هاس بفارقٍ مريح، قال كارلوس ساينز الإبن ونيكو هلكنبرغ سائقا الفريق بأنّ الإعداد الجديد لم يُحدث فارقًا كبيرًا في الأداء.

وكان هلكنبرغ أبطأ بثلاثة أعشارٍ من الثانية من زميله، حيث قال بأنّه "لم يلحظ وجود أيّ أداء إضافيٍ على الإطلاق".

وقال بخصوص ذلك: "يجب أن يحدث شيءٌ ما أكبر حجمًا من أجل أن نتمكّن من ملاحظته. لا أعلم ما تفكّرون فيه، أو ماذا أخبروكم به، حيال ما لدينا".

وأضاف: "ليس الأمر بتلك الضخامة، يُمكنني إخباركم بذلك".

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال الإعداد الجديد، أجاب ساينز: "أجل، لكنّ الجميع يتمتّع بإعدادات تجارب تأهيليّة".

وأضاف: "حالما تصل إلى التصفيات، فأجل هناك بعض الأداء، لكنّنا كنّا بعيدين للغاية بالتأكيد عن هاس من أجل الشعور بأيّة أفضليّة لإعداد التجارب التأهيليّة".

أمّا في الأمام فقد تواجد فريق ريد بُل زبون رينو على بُعد 0.7 ثانية عن مرسيدس وفيراري بالرغم من أنّ الحلبة قدّمت أزمنة قصيرة بـ 63 ثانية فقط في التصفيات.

بل إنّ رومان غروجان سائق هاس تمكّن من التغلّب على دانيال ريكاردو ليظفر بالمركز السادس.

وكان بوب بيل المدير التقني لفريق رينو قد حذّر بعد تجارب الجمعة من أنّه "لن يصف إعدادات التجارب التأهيليّة الخاصة بالصانع الفرنسي بإعداد الحفلة، كونه ليس عند المستوى ذاته مثل مصنّعي المحرّكات الآخرين".

وقال بخصوص ذلك: "لدينا بعض التحسينات على المحرّك يتمّ تقديمها سباقًا بعد سباق".

وأضاف: "دائمًا ما نجد طرقًا جديدةً لتشغيل هذه المحرّكات، ومن أجل استخراج المزيد من الأداء. كانت رينو متأخّرة بعض الشيء من هذه الناحية وبدأنا برفع مستوانا الآن".

وأكمل: "حظينا بتحسين طفيف، لكنّ الأمر ليس كما لو أنّه كاختلاف الليل والنهار".

وقال بيل بأنّ رينو ستعدّل إعداد الطاقة القصوى على مدار الموسم: "هناك بعض الإعدادات التي يُمكننا تطويرها على مدار الموسم وستكون متاحة في جميع اللفّات، وبعضها قد ترغب بالحصول عليه للفّتين أو ثلاث وسيقتصر استخدامه على التجارب التأهيليّة".

وأكمل: "تلك القيود قد تتغيّر على مدار الموسم، إذ عندما نحظى بالمزيد من الثقة في إعداد تشغيلٍ جديد ونحصل على بيانات تحقّق على الحلبة، فإنّنا نخفّف القيود على المسافات المقطوعة بتلك الإعدادات".

واختتم حديثه بالقول: "أي أنّنا قد نبدأ بمستوى محافظ، ومن ثمّ نوسّع مجال الاستخدام".

المقال التالي
فيتيل يتراجع ثلاثة مراكز من مكان تأهّله بعد حجزه لساينز

المقال السابق

فيتيل يتراجع ثلاثة مراكز من مكان تأهّله بعد حجزه لساينز

المقال التالي

لوكلير: عطل نظام التعليق تسبّب في عقوبة علبة التروس

لوكلير: عطل نظام التعليق تسبّب في عقوبة علبة التروس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز , نيكو هلكنبرغ تسوق الآن
الكاتب مروان الوافي