رينو: ريد بُل تجازف بخسارة عرضنا للتزود بالمحركات

المشاركات
التعليقات
رينو: ريد بُل تجازف بخسارة عرضنا للتزود بالمحركات
11-06-2018

قال الصانع الفرنسي رينو بأنّه لن ينتظر حتّى جائزة النمسا الكبرى من أجل قرار ريد بُل بشأن خططها للمحرّكات لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد، وقد تسحب عرضها الأخير قبل ذلك الموعد.

قامت رينو بتمديد الموعد النهائي الرئيسي المقرّر سابقًا في مايو/أيار، حيث قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بأنّ الحظيرة النمساويّة ستتّخذ قرارها لتختار بين محرّكات رينو وهوندا خلال العطلة الصيفيّة، قبل أن يقوم بتقديم ذلك الموعد حتّى جائزة النمسا الكبرى الشهر المقبل.

وترغب ريد بُل باستغلال سباقَي كندا وفرنسا من أجل جمع البيانات للمقارنة بين الخصائص الأخيرة لمحرّكات رينو وهوندا، وذلك بعد تقديمهما نهاية الأسبوع الماضي في كندا.

وقال هورنر لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "من الواضح بأنّنا سنأخذ معنا معلومات من عطلة نهاية هذا الأسبوع".

ثمّ تابع: "وربّما جائزة فرنسا الكبرى كذلك، وسنتوصّل إلى خلاصة على إثر ذلك".

لكنّ سيريل أبيتبول المدير العام لبرنامج رينو في الفورمولا واحد أصرّ الآن على أنّ سباق النمسا سيمثّل موعدًا متأخّرًا للغاية لرينو، وأنّ شركته ترغب بقرارٍ نهائيٍ قبل جائزة فرنسا الكبرى المقبلة.

وقال بخصوص ذلك لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد أنّ لديهم جميع البيانات التي يحتاجونها الآن. لا أرى سببًا يدفعهم لتأخير ذلك القرار أكثر".

وأضاف: "تنصّ القوانين على أنّ الموعد النهائيّ في الـ 15 من مايو/أيار، وقبلنا تمديده قليلًا على ضوء 12 عامًا من التعاون الجيّد بيننا".

وأكمل: "لكن بعد تجاوز مرحلة معيّنة فإنّ العرض الذي تقدّمنا به وطلبوه هم لن يبقى. أرادوا انتظار سباق مونتريال: خصائص محرّكنا الجديدة، وخصائص محرّك هوندا الجديدة. لديهم جميع المعلومات، لذلك لا يوجد أيّ سبب للتأخير أكثر".

وعندما سُئل إن كانت رينو قادرة على الانتظار حتّى الفترة الفاصلة بين سباقَي فرنسا والنمسا، أجاب أبيتبول: "لا أعتقد ذلك. يعود الأمر ببساطة لحاجتنا لمصادر للمكوّنات".

وأضاف: "نحن متأخّرون بالفعل، ورينو هي من تحدّد التوقيت وليست ريد بُل. عادة ما نتحدّث بعد عطلة نهاية الأسبوع، لا نقوم بذلك مساء الأحد عندما تكون العواطف ثائرة، ننتظر حتّى نهدأ قليلًا وبعد ذلك نتحدّث".

ثمّ تابع: "لكن لن نكون قادرين على الانتظار حتّى ذلك التوقيت الذي ذكروه نهاية هذا الأسبوع".

وأوضح أبيتبول بأنّه يريد العمل مع ريد بُل، بل أشار إلى أنّ الفريق سيكون بوسعه الفوز باللقب مجدّدًا خلال العامين المقبلين في حال واصل التعاون مع الصانع الفرنسي.

وقال في هذا الصدد: "نحن نحاول بجهد، لكنّ ذلك يجب أن يكون تحت شروطٍ مقبولة بالنسبة إلينا، ابتداءً بالتوقيت".

وأضاف: "لا أريد البدء بذكر تاريخٍ معيّن، كونك ستبدأ بالاتّصال بي ذلك اليوم".

وتابع: "لديّ موعد معيّن، وهم يعلمون اليوم، لكنّنا لسنا نتحدّث عن النمسا. لن نكون هنا في النمسا، وسيتحدّثون مباشرة إلى هوندا حينها".

وواصل شرحه بالقول: "أرادوا عرضًا وتقدّمنا بعرض، يجب أن يتمّ قبول ذلك العرض في غضون أيّامٍ قليلة".

وعندما سُئل من قبل موقعنا عن رغبة أبيتبول بالحصول على إجابة قبل جائزة فرنسا الكبرى، أجاب هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات في ريد بُل: "لن يحصل عليها".

وأضاف: "لا يُمكنني إخباركم بأيّ شيء حتّى سباق النمسا. سنحصل على حقائق نحن بصدد انتظارها، ونريد أن نكون جاهزين لاتّخاذ القرار المناسب".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة