ريكاردو يأمل تفادي العقوبة في كندا

المشاركات
التعليقات
ريكاردو يأمل تفادي العقوبة في كندا
07-06-2018

يأمل دانيال ريكاردو تفادي الحصول على عقوبة على شبكة انطلاق جائزة كندا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري وذلك بالرغم من خسارته لنظام استعادة الطاقة الحركيّة "ام.جي.يو-كيه" الذي تعطّل في موناكو

قال أدريان نيوي المدير التقني لفريق ريد بُل بأنّه يتوقّع حصول الأسترالي على عقوبة نتيجة استخدامه لنظام "ام.جي.يو-كيه" الثالث له هذا الموسم في كندا، وهو ما يعني تراجعه 10 مراكز على شبكة الانطلاق لتجاوزه حدّ المكوّنين المسموح به.

لكنّ ريكاردو سيستخدم نظام "ام.جي.يو-كيه" سبق له استخدامه في بداية الموسم قبل أن يتمّ تغييره خلال جائزة الصين الكبرى.

ولن يحصل سائق ريد بُل على عقوبة في حال لم يحتج الفريق لتغيير تلك النسخة من النظام.

"حاليًا، كلّا. تمّ إخباري بعدم وجود عقوبة" قال ريكاردو عندما سُئل حيال إمكانيّة تراجعه على شبكة الانطلاق.

وتابع: "في حال حدث خطبٌ ما غدًا في التجارب وأُجبرنا على تغيير شيء ما فسأحصل على العقوبة، لكن لدينا حاليًا مكوّنات كافية وفي حال سارت بموثوقيّة جيّدة فسنكمل عطلة نهاية الأسبوع بها".

ويتوقّع ريكاردو أن يحصل على عقوبة نتيجة استخدامه نظام "ام.جي.يو-كيه" ثالث في وقتٍ لاحقٍ من الموسم.

واعترف الأسترالي بأنّ ذلك قد يحدث خلال جائزة فرنسا الكبرى في غضون أسبوعين.

"أجل، أعتقد ذلك، قد يحدث ذلك في بول ريكار" قال ريكاردو عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول إمكانيّة مواجهته لعقوبة مماثلة في وقتٍ لاحقٍ من الموسم.

وأضاف: "عندما سمعت الهمسات حيال إمكانيّة حصولي على عقوبة هنا فقد قلت حينها بأنّني سأحصل على العقوبة في بول ريكار وليس هنا".

وأكمل: "هذه حلبة صعبة بالنسبة للتجاوز، ومن الواضح أنّه بناءً على الزخم الجيّد الذي أتمتّع به في الوقت الحاضر فإنّ عقوبة ستحدّنا".

وأردف: "في حال تمكّنا من إكمال عطلة نهاية هذا الأسبوع من دون العقوبة، فسأحبّذ مواجهتها في مكانٍ آخر".

كما أشار ريكاردو إلى أنّه كان هناك عامل استراتيجيّة على صعيد هذا القرار، حيث يعود ذلك أوّلًا إلى الحاجة لإطالة عمر نظام "ام.جي.يو-كيه" الأوّل قدر المستطاع، وثانيًا إلى آمال فريق ريد بُل بتقديم أداء تنافسيٍ في كندا.

إذ أنّ حقيقة أداء ريد بُل القويّ على إطارات "هايبر سوفت" في موناكو لعبت دورًا في هذا القرار.

وقال الأسترالي: "سنحاول المواصلة قدر الإمكان طالما بوسعنا تأجيل ذلك (الانتقال إلى نسخة ثالثة)، وذلك كونه كلّما حصلنا على العقوبة أبكر كلّما كنّا في خطر اضطرار استخدام مكوّنٍ آخر قبل نهاية العام".

وأردف: "لكنّنا كنّا جيّدين أيضاً على إطارات «هايبر سوفت» في موناكو وقد يمنحنا ذلك فرصة لتقديم سباقٍ قويٍ نهاية هذا الأسبوع".

وأكمل: "نشعر أنّه على الورق فإنّ هذه الحلبة تتناسب معنا أكثر من بضع حلبات أخرى مقبلة".

واختتم حديثه بالقول: "سيكون الفوز بسباقين على التوالي رائعًا، لذلك سنحاول. أمّا عند الانطلاق من المركز الـ 15 فمن غير المرجّح تحقيق ذلك".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
نوع المقالة أخبار عاجلة