ريكاردو انتقل لاعتماد إعدادات فيرشتابن بعد سيره في وجهة خاطئة

المشاركات
التعليقات
ريكاردو انتقل لاعتماد إعدادات فيرشتابن بعد سيره في وجهة خاطئة
10-06-2018

قال دانيال ريكاردو بأنّه انتقل إلى إعدادات "قريبة" للغاية من إعدادات زميله ماكس فيرشتابن خلال جائزة كندا الكبرى وذلك بعد معاناته لمجاراة زميله الهولندي على حلبة مونتريال.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

اتّخذ ريكاردو وجهة مختلفة على صعيد إعدادات سيارته "آر.بي14" بعد تجارب الجمعة، في الوقت الذي أحكم فيه فيرشتابن قبضته في صدارة جميع حصص التجارب بعد تسجيله الزمن الأسرع خلال التجارب الثالثة صباح السبت، بينما تواجد زميله الأسترالي خلفه بأكثر من نصف ثانية.

ودفع ذلك ريكاردو لإجراء تغيير قبل التصفيات، ليعود للتواجد ضمن مجال عُشرين من الثانية عن زميله في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة.

وشرح الأسترالي ما حدث بالقول: "كنّا مختلفين قليلًا هذا الصباح (السبت) بين السيارتين، ومن الواضح بأنّنا لم نكن رائعين هذا الصباح لذلك عدنا".

وتابع: "كان الوضع أشبه بما كان عليه في الأمس، وسرنا أكثر في تلك الوجهة التي كان فيها ماكس بالأساس، لذلك نحن متقاربان الآن".

وتأثّرت عطلة نهاية أسبوع ريكاردو بمشكلة ميكانيكيّة خلال التجارب الثانية حدّت من المسافات التي قطعها، قبل أن يعاني "من المزيد من المشاكل" خلال التجارب الثالثة.

ويعتقد ريكاردو بأنّ ذلك ساهم في اتّساع الفارق بينه وبين فيرشتابن، بالرغم من أنّه اعترف بأنّ الهولندي كان "يقود بشكلٍ جيّدٍ جدًا".

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّ جزءًا من ذلك يعود إلى قلّة الوقت على المسار، والافتقار للوتيرة. أعتقد أنّ ذلك العامل كان مساهمًا، لكنّه يقود بشكلٍ جيّدٍ جدًا نهاية هذا الأسبوع".

وأردف: "أعتقد أنّه شعر بالراحة منذ البداية، وعمل على تحسين الإعدادات في كلّ طلعة، لم يُغيّروا الكثير على سيارته. أمّا نحن فبصدد اللحاق".

وأكمل: "أي أنّ الأمر عبارة عن تركيبة من ذلك ومن حقيقة أنّه يقود بشكلٍ جيّدٍ جدًا".

وعبّر ريكاردو عن سعادته بالطريقة التي سارت عليها التجارب التأهيليّة، إن لم يكن من أجل النتيجة كونه تواجد في المركز السادس متذيّلًا ترتيب سائقي الفرق الثلاثة الكبرى.

وقال الأسترالي: "لست سعيدًا بالمركز السادس بناءً على النتيجة على الورق، لكنّني سعيدٌ بطريقة قيادتي وما قمنا به في الحقيقة".

وأكمل: "من الواضح أنّني أتذيّل ذلك الترتيب، لهذا لست سعيدًا – لكن بالنظر إلى الموقع الذي كنّا فيه، فذلك لا يجعلني راضيًا، لكنّني أشعر أنّنا قمنا بكلّ ما يسعنا بناءً على ما كان بحوزتنا".

وسينطلق ريكاردو على متن تركيبة "هايبر سوفت" بشكلٍ مماثلٍ لفيرشتابن صاحب المركز الثالث، بينما ستبدأ سيارات مرسيدس وفيراري السباق على متن إطارات "ألترا سوفت".

وكان سيباستيان فيتيل قد شكّك في قرار ريد بُل الانطلاق على التركيبة الألين بعد التصفيات، لكنّ ريكاردو يعتقد بأنّ ذلك قد يُساعده على إحراز تقدّمٍ مبكّر، حيث يعتقد بأنّ تحقيق منصّة تتويج ليس بالأمر المستبعد.

وقال الأسترالي بخصوص ذلك: "من الواضح أنّ الحلبة يصعب التجاوز عليها، لكنّني أعتقد بأنّنا سنتمتّع ببعض الأفضليّة ربّما خلال اللفّات الثلاث الأولى، لا أعلم إلى أيّ مدى".

وأردف: "وفي حال كان الآخرون ينزلقون خلف الهواء المتّسخ أو أيًا كان، فسنكون قادرين على استخراج المزيد من الإطارات".

وأكمل: "يضع ذلك الأسس لنكون عدائيّين ونهاجم، نأمل أن يقدّم ذلك عرضًا جيّدًا على التلفاز أيضاً".

واختتم حديثه بالقول: "لا أعتقد بأنّ الصعود إلى منصّة التتويج لا يزال غير واقعيٍ للغد، طالما أنّ بوسعنا الإبقاء على إطارات هايبر سوفت تعمل إلى لفّة معيّنة من أجل إكمال السباق بتوقّفٍ وحيد".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة