روزبرغ: لم يكن اصطدام رايكونن بهاميلتون متعمّدًا

المشاركات
التعليقات
روزبرغ: لم يكن اصطدام رايكونن بهاميلتون متعمّدًا
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
09-07-2018

يعتقد نيكو روزبرغ بطل العالم السابق في الفورمولا واحد بأنّه من الهراء الإشارة إلى أنّ اصطدام كيمي رايكونن بلويس هاميلتون خلال اللفّة الافتتاحيّة من جائزة بريطانيا الكبرى كان متعمّدًا.

كيمي رايكونن، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري

في حين أنّ تعليقات لويس هاميلتون وفريق مرسيدس مباشرة عبد سباق سيلفرستون أشعلت فكرة اعتبار حادثة اللفّة الأولى متعمّدة، فإنّ روزبرغ يعتقد بأنّ الحادثة جاءت ببساطة نتيجة خطأ من رايكونن.

وقال روزبرغ بأنّ حقيقة عدم فرض فيراري أوامر الفريق في النمسا إلى جانب تواجد رايكونن خلف فيتيل مثّلتا علامة واضحة على أنّ الفنلندي لا يتواجد على المسار فقط لمساعدة زميله على الفوز باللقب.

بحديثه ضمن مدوّنة الفيديو الخاصة به على يوتيوب، قال روزبرغ بخصوص ما إذا كان رايكونن قد اصطدم بهاميلتون عن قصد: "الإجابة بسيطة للغاية. 100 بالمئة لم يكن ذلك متعمّدًا".

وأضاف: "كما أنّنا شاهدنا ذلك في النمسا، إذ حينها لم يكن كيمي يقود لصالح سيباستيان. كان كيمي ثانيًا هناك وسيباستيان ثالثًا ولم يسمح له بتجاوزه على الإطلاق. لم يفكّروا في الأمر أصلًا".

وتابع: "يقود كيمي لصالح نفسه فقط. تواجد كيمي هناك وأخطأ فحسب، كبح في وقتٍ متأخّرٍ للغاية وأغلق مكابحه واصطدم بلويس".

وأكمل: "ذلك غير معتادٍ بالنسبة لكيمي كون تلك الأشياء لا تحدث معه. ذلك غريبٌ بعض الشيء. لكنّه لم يكن متعمّدًا بكلّ تأكيد وحصل على عقوبة 10 ثوانٍ ونقطتَي عقوبة (على رخصة قيادته) مستحقة".

وبالرغم من إشارة هاميلتون إلى "اتّباع فيراري لتكتيكات مثيرة للاهتمام" على منصّة تتويج جائزة بريطانيا الكبرى، أوضح البريطاني اليوم الإثنين بأنّه قبل اعتذار رايكونن وأنّه ربّما كان "من الغباء" الإشارة إلى أنّ ما حدث كان بسببٍ آخر.

وكتب البريطاني على حسابه على موقع "انستاغرام": "اعتذر كيمي وقبلت اعتذاره وتجاوزنا ما حدث. كانت حادثة تسابق ولا شيء آخر".

واختتم حديثه بالقول: "نقول بعض الأشياء الغبيّة في بعض الأحيان ونتعلّم منها".

المقال التالي
تحليل السباق: كيف فاز فيتيل على أسوأ حلبات فيراري

المقال السابق

تحليل السباق: كيف فاز فيتيل على أسوأ حلبات فيراري

المقال التالي

معرض الصور: أهم الرسائل اللاسلكية من جائزة بريطانيا الكبرى

معرض الصور: أهم الرسائل اللاسلكية من جائزة بريطانيا الكبرى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة بريطانيا الكبرى
الكاتب مروان الوافي