رايكونن: قمت أنا وفيرشتابن بعملٍ جيّد لتفادي الاصطدام

المشاركات
التعليقات
رايكونن: قمت أنا وفيرشتابن بعملٍ جيّد لتفادي الاصطدام
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
01-07-2018

قال كيمي رايكونن سائق فيراري بأنّه قام هو وماكس فيرشتابن بعملٍ جيّد لتفادي التعرّض لحادث خلال احتكاك إطاراتهما ضمن اللفّة الافتتاحيّة من سباق جائزة النمسا الكبرى.

هاجم رايكونن سائقَي مرسيدس عند الانطلاقة من أجل محاولة الظفر بالصدارة عند دخول المنعطف الأوّل، لكنّه وجد نفسه في المركز الثالث سريعًا، قبل أن يضغط عليه فيرشتابن عند الخروج من المنعطف السادس.

وحصل سائق ريد بُل على خروج جيّد والتزم بالخطّ الداخلي عند المنعطف السابع الأيسر السريع، حيث احتكّ إطاره الأمامي الأيمن بالإطار الخلفي الأيسر لسيارة رايكونن ما أجبر الفنلندي على الخروج قليلًا عن المسار.

وقال سائق فيراري عبر اللاسلكي: "سيارة ريد بُل اصطدمت بي في القسم الخلفي"، حيث أدّى ذلك الاحتكاك إلى إطلاق تحقيق من قبل المراقبين، لكنّهم قرّروا في النهاية عدم اتّخاذ أيّة إجراءات إضافيّة، حيث اعترف رايكونن لاحقًا بأنّ تلك المحاولة كانت "منصفة".

"من الواضح بأنّ الكثير من الأحداث وقعت في اللفّة الأولى وانزلقت بشكلٍ جانبيٍ قليلًا، خسرت الخطّ الرئيسي بعض الشيء بالدخول إلى المنعطف السادس وماكس كان قريبًا للغاية بالدخول إلى المنعطف السابع" قال رايكونن.

وأضاف: "السيارة التي أمامي (فالتيري بوتاس) أثّرت على توازن سيارتي قليلًا (بالدخول إلى المنعطف السادس)، وحصل فيرشتابن على فرصة، حاولت التشبّث بالجهة الخارجيّة".

ثمّ تابع: "انزلقت سيارتي قليلًا كوننا تلامسنا بعض الشيء وخسرت المركز".

وأكمل: "قمنا بأفضل عمل من أجل تفادي الإطاحة بنفسينا خارج السباق عبر ذلك النوع من المنعطفات، ليس من السهل البقاء جنبًا إلى جنب ما لم تحاول. ذلك ما يحدث في بعض الأحيان، لم يكن ذلك مثاليًا بالنسبة لي، لكنّه كان منصفًا".

من جانبه قال فيرشتابن بأنّ تلك المحاولة جاءت من أجل عرضٍ جيّد.

وقال الهولندي: "كان تسابقًا محتدمًا، لكنّه جيّد. كيمي خبيرٌ بما فيه الكفاية للتعامل مع الوضع بشكلٍ جيّد".

وأكمل: "تلامسنا قليلًا، لكنّني أعتقد أنّ ذلك جيّدٌ للرياضة".

وتبيّن لاحقًا بأنّ ذلك التجاوز كان مفصليًا على صعيد نتيجة السباق، حيث تغلّب فيرشتابن على رايكونن لتحقيق الفوز في نهاية المطاف بعد الحظّ العاثر الذي أصاب سائقَي مرسيدس في الأمام.

وجاء ذلك بالرغم من تقليص سائق فيراري للفارق بينه وبين فيرشتابن على متن إطارات "سوفت" متآكلة"، ليعبر الثنائي خطّ النهاية بفارق 1.5 ثانية عن بعضهما.

وعندما سُئل إن كان بوسعه الفوز بالسباق إن كان ليحصل على بضع لفّات إضافيّة، أجاب رايكونن: "بالتأكيد كان ذلك ممكنًا، لكن ذلك هو عدد اللفّات المتاح في السباق. من السهل دائمًا قول: "ببساطة تمتّع بسرعة جيّدة، خاصة في النهاية. كان الوضع صعبًا بعض الشيء خلال القسم الأوّل من الفترة الثانية من السباق، وحالما بدأت الإطارات بالعمل، فقد كان الوضع جيّدًا".

وأكمل: "أعتقد أنّ ذلك محبط، من الواضح أنّ هذه نتيجة رائعة للفريق وحقّقنا الكثير من النقاط في مواجهة الفريق الذي ننافسه في البطولة (مرسيدس)، كان يومهم سيّئًا".

واختتم حديثه بالقول: "كانت النتيجة جيّدة على ذلك الجانب، لكن من الواضح أنّنا نرغب بتحقيق الفوز. تمتّعنا بالسرعة في النهاية، لكنّ ذلك لم يحدث اليوم".

المقال التالي
هاميلتون: مرسيدس لا تستطيع تحمّل إهدار النقاط بهذا الشكل

المقال السابق

هاميلتون: مرسيدس لا تستطيع تحمّل إهدار النقاط بهذا الشكل

المقال التالي

وولف يشرح الخطأ الاستراتيجي الذي وقع به فريقه في سباق النمسا

وولف يشرح الخطأ الاستراتيجي الذي وقع به فريقه في سباق النمسا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب مروان الوافي