رايكونن ضمن خيارات مكلارين في حال مغادرة ألونسو

المشاركات
التعليقات
رايكونن ضمن خيارات مكلارين في حال مغادرة ألونسو
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
28-06-2018

يدرس فريق مكلارين إمكانيّة التعاقد مع الفنلندي كيمي رايكونن ليحلّ محلّ فرناندو ألونسو في حال آثر الأخير مغادرة بطولة العالم للفورمولا واحد نهاية الموسم الجاري.

فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين

بعد ثلاثة مواسم صعبة منذ عودته إلى صفوف مكلارين نتيجة ضعف وحدة طاقة هوندا ومشاكل موثوقيّتها، كان ألونسو يُمنّي النفس بتحقيق قفزة كبيرة في الأداء هذا الموسم بعد انتقال الحظيرة البريطانيّة لاستخدام وحدات طاقة رينو.

لكنّ الرياح تجري بما لا تشتهي السفن، إذ وجد الإسباني نفسه بسيارة تفتقر للأداء بالرغم من استخدامها لذات وحدة الطاقة التي ساعدت ريد بُل على تحقيق انتصارَين هذا الموسم.

وساهم ذلك في زيادة إحباط بطل العالم مرّتين، حيث يبدو بأنّ فكرة تحقيق التاج الثلاثي باتت تغازل تفكيره أكثر مؤخّرًا، خاصة بعد فوزه بسباق لومان 24 ساعة منذ المحاولة الأولى مع تويوتا في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر، ما يعني بقاء سباق إندي 500 فقط أمامه لبلوغ هذا الإنجاز.

وينتهي عقد ألونسو الحالي نهاية الموسم الجاري، كما أنّ الأمر ذاته ينطبق على نظيره رايكونن سائق فيراري، حيث تتّجه الحظيرة الإيطاليّة نحو تجديد عقده أو استبداله بالنجم الصاعد شارل لوكلير الذي يُواصل إثارة الإعجاب على متن سيارة ساوبر الضعيفة.

ويبدو بأنّ فريق مكلارين قد وضع رايكونن ضمن قائمته المصغّرة لتحديد هويّة خليفة ألونسو في حال عدم تمكّنه من إقناعه بالبقاء للعام المقبل وعدم تجديد رايكونن لعقده مع فيراري، وذلك بالنظر إلى رغبة الحظيرة المتمركزة في ووكينغ في تواجد سائقٍ ذي خبرة من أجل مساعدة الطاقم التقنّي على التقدّم سريعًا والعودة إلى مصاف فرق المقدّمة.

وقال مات بيشوب، المدير الإعلامي السابق في صفوف مكلارين، بأنّ الفريق سيحتاج لسائقٍ بارز في صفوفها في حال قرّر ألونسو مغادرة البطولة.

وقال البريطاني ضمن مقابلة مع قناة "سكاي سبورت": "في حال بقي ألونسو فأعتقد بأنّ ستوفيل فاندورن سيكون تحت التهديد، كوني أعتقد أنّ الفريق قد يُقرّر جلب لاندو نوريس وستكون تلك توليفة مثاليّة من الخبرة والشباب".

وأضاف: "أمّا لو غادر ألونسو، فسيكون ذلك خيط الحياة لستوفيل كونهم قد يرغبون بالإبقاء عليه من أجل الاستقرار والاستمراريّة".

وأكمل: "هل سيجمعون لاندو وستوفيل؟ لا يبدو بأنّ ذلك يعكس مكلارين، أليس كذلك؟ لهذا السبب على الأرجح قاموا بالتحدّث إلى دانيال ريكاردو، وكيمي رايكونن وآخرين من أجل جلب بعض الخبرة".

يُشار إلى أنّه سبق لرايكونن القيادة لصالح مكلارين بين 2002 و2006 محقّقًا مركز الوصافة في مناسبتين قبل أن ينتقل لاحقًا إلى فيراري.

وكان الفنلندي قد أشار إلى أنّ فيراري ستمثّل الفريق الأخير له في الفورمولا واحد وأنّه سيُغادر البطولة في حال عدم تجديد عقده.

فورمولا 1 - المقال التالي
مرسيدس تجلب أكبر حزمة تحديثات لسيارتها في النمسا

المقال السابق

مرسيدس تجلب أكبر حزمة تحديثات لسيارتها في النمسا

المقال التالي

ريد بُل تعيّن عليها "حفظ توازن واستقرار" فيرشتابن

ريد بُل تعيّن عليها "حفظ توازن واستقرار" فيرشتابن

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن Shop Now , فرناندو ألونسو Shop Now
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة