دي مونتيزيمولو: ماركيوني "غيور" من أمجاد فيراري السابقة

المشاركات
التعليقات
دي مونتيزيمولو: ماركيوني
18-06-2018

قال لوكا دي مونتيزيمولو رئيس فيراري السابق بأنّه "حزين" لأنّ خليفته سيرجيو ماركيوني "غيورٌ للغاية" من الأمجاد السابقة للحظيرة الإيطاليّة في بطولة العالم للفورمولا واحد.

الفائز سيباستيان فيتيل، فيراري
فالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري

أمضى دي مونتيزيمولو 23 عامًا على رأس فيراري قبل أن تنتهي حقبته في 2014 بعد تصاعد حدّة التوتّر بينه وبين ماركيوني الذي كان ولا يزال رئيسًا لمجموعة فيات/كرايزلر الشركة الأمّ لفيراري.

وتقلّد ماركيوني رئاسة فيراري بعد استقالة دي مونتيزيمولو، وذلك قبل أسابيع قليلة من تأكيد انتقال سيباستيان فيتيل إلى القلعة الحمراء قادمًا من ريد بُل.

ولم يتمكّن فيتيل وماركيوني من وضع حدٍ لجفاف ألقاب فيراري حتّى الآن، إذ يعود آخر ألقاب الحظيرة الإيطاليّة إلى موسم 2008 عندما حقّق الفريق بطولة الصانعين، بينما يعود آخر ألقاب السائقين إلى كيمي رايكونن من موسم 2007.

وبحديثه على هامش حدث إطلاق معرض مايكل شوماخر الجديد الأسبوع الماضي في ألمانيا، قال دي مونتيزيمولو: "أنا حزينٌ لرؤية أنّ ماركيوني غيورٌ للغاية من الماضي".

وأضاف: "هذا سيّئ، كونك لتكون غيورًا من الماضي فذلك يعني بأنّ لديك شيئًا غريبًا في عقلك".

وتابع: "أنا فخورٌ جدًا بما حقّقناه، مايكل، وروس براون، وجان تود، أنا سعيدٌ للغاية لما حقّقناه".

ثمّ أردف: "بالطبع فيراري دائمًا هنا، وآمل أن تتواجد الآن في ظروفٍ تخوّل لها الفوز، كون فيراري تحتاج للفوز، وفيراري مهمّة للغاية بالنسبة للفورمول واحد".

وأكمل: "لا أزال أتواصل مع بعض الأفراد هناك، لكن بعد 24 عامًا فقد كنت محظوظًا للغاية للفوز مع نيكي لاودا، ومايكل، وكيمي، 19 لقبًا، ذلك كافٍ".

وكان دي مونتيزيمولو حاضرًا في حدث كولونيا من أجل تقديم دعمه للمعرض الجديد الذي يتضمّن عددًا كبيرًا ومهمًا من تشكيلة شوماخر الخاصة.

وقال الإيطالي بأنّ بطل العالم سبع مرّات، الذي لا يزال بصدد التعافي من إصابة الرأس التي تعرّض لها في 2013، كان أوّل من شجّع فيراري على تقييم فكرة التعاقد مع فيتيل.

وقال بخصوص ذلك: "أفكّر في مايكل على الدوام، لا أزال أفكّر فيه في كلّ عطلة نهاية أسبوع سباق".

وأضاف: "كان داعمًا جيّدًا لفيتيل، وعندما تعاقدت مع سيباستيان – لأنّني كنت الشخص الذي تعاقد معه قبل أسابيع قليلة من مغادرة الفريق – فقد كان مايكل سعيدًا بالتأكيد.

ثمّ تابع: "أخبرني قبل بضعة أعوام بأنّ فيتيل حسب رأيه كان سائقًا جيّدًا لفيراري".

وجاء انتصار فيتيل الأخير في جائزة كندا الكبرى ليدفعه إلى عتبة الـ 50 انتصارًا في مسيرته في عالم الجائزة الكبرى، كما كان فوزه الـ 11 مع فيراري.

ويتصدّر الألماني ترتيب البطولة بفارق نقطة يتيمة عن لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

"فاز مايكل بعدّة بطولات معنا، لكن للأسف لم يفعل سيباستيان ذلك بعد" قال دي مونتيزيمولو، وأضاف: "آمل أن يبدأ حقبة جديدة قريبًا، ويُحقّق سلسلة بطولات مثل مايكل".

وأردف: "بلوغ نتائج مماثلة للتي حقّقها مايكل ليس سهلًا بالرغم من أنّه لا يزال شابًا وقويًا وهو سائقٌ جيّد وهو يتمتّع أخيرًا بسيارة تنافسيّة جدًا هذا العام".

وأكمل: "آمل أن لا يقع الكثير من الضغط على سيباستيان. إنّه قويٌ والسيارة جيّدة. لا تبدو مرسيدس تنافسيّة للغاية حتّى الآن. هناك الكثير من الفرص، ربّما يكون هذا العام جيّدًا".

كما تحدّث دي مونتيزيمولو عن خطّة عودة شوماخر الملغاة لتعويض فيليبي ماسا المصاب في 2009 بعد أن اعتزل الفورمولا واحد نهاية موسم 2006.

وأُحبطت تلك الخطوة نتيجة إصابة في الرقبة تعرّض لها شوماخر خلال حادثة على درّاجة ناريّة لتستعين فيراري بسائقها الثالث لوكا بادور نتيجة لذلك.

وقال الإيطالي: "اتّصلت بمايكل من مكتبي، وقلت له: «اسمعني يا مايكل، عليك القيام بهذا من أجلي، ومن أجل فيراري، عليك العودة»".

وأضاف: "كان من المستحيل إقناعه لقرابة نصف ساعة، وبعد ساعة قال لي: «حسنًا، لا يمكنني أن أرفض»".

وأردف: "توجّه إلى قسم التسابق مثل طفلٍ صغير، مثل سائقٍ يافع مليء بالحماس".

وأكمل: "توجّه إلى موجيللو من أجل خوض تجارب جيّدة جدًا على السيارات القديمة، لكن لسوء الحظّ أخبره الطبيب بعد التجارب بأنّه غير جاهز. كان ذلك سيّئًا بالنسبة إلينا جميعًا".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة