ثلاث فرق فورمولا واحد تواصلت مع مكلارين من أجل التعاقد مع نوريس

المشاركات
التعليقات
ثلاث فرق فورمولا واحد تواصلت مع مكلارين من أجل التعاقد مع نوريس
18-06-2018

تواصلت ثلاثة فرقٍ في بطولة العالم للفورمولا واحد مع مكلارين من أجل التعاقد مع النجم الصاعد لاندو نوريس، لكنّ جميعها تطلّبت قطع متصدّر بطولة الفورمولا 2 روابطه مع مكلارين.

لاندو نوريس، مكلارين
لاندو نوريس، كارلين
لاندو نوريس، مكلارين
لاندو نوريس، مكلارين
د.هيلموت ماركو، مستشار فريق ريد بُل ريسينغ

برزت بعض الأخبار قبيل جائزة كندا الكبرى بأنّ تورو روسو تقدّمت باستفسار لفريق مكلارين، لكن فقط على أن يُصبح نوريس حرّ التعاقد.

لكنّ زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين أوضح بأنّه لا توجد نيّة للسماح للفائز بجائزة مكلارين أوتوسبورت "بي آر دي سي" لموسم 2016 بالانتقال إلى فريق آخر بعد أن دعمت الحظيرة البريطانيّة تقدّمه ضمن فئات التسابق الصغرى.

وقال براون لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "تواصل معنا أكثر من فريقٍ واحد. تواصلت معنا ثلاثة فرق من مستويات مختلفة. بعضها تعلّق بهذا العام، لكنّنا نريد منه التركيز على الفورمولا 2 والبقاء في مكلارين".

وأضاف: "في حال شعرنا بأنّ ذلك سيكون جيّدًا لمسيرته ولمكلارين، فسندرس المسألة حالة بحالة".

وأردف: "لكنّ جميع الفرق التي تواصلت معنا في هذا الشأن كانت تريد مغادرته، ولسنا مهتمّين بتلك المحادثة. ذلك أمرٌ غير مطروحٍ للنقاش".

وواصل شرحه بالقول: "لن نقوم بتدريبه من أجل طرفٍ آخر، لكنّني لا أعتقد بأنّ أيّ أحدٍ آخر يهتمّ بتدريبه من أجلنا".

ويُواجه نوريس مشكلة مماثلة للتي واجهها ستوفيل فاندورن سائق مكلارين الحالي قبل عامين.

إذ بعد فوزه بلقب الجي بي 2 لم يكن فاندورن قادرًا على التقدّم إلى مقعدٍ في صفوف مكلارين كون فرناندو ألونسو وجنسن باتون واصلا التسابق، ما دفعه للتسابق في بطولة السوبر فورمولا اليابانيّة لعامٍ واحد.

ولا تزال مكلارين لا تملك خيارًا واضحًا لوضع سائقيها الشبان قبل أن يُتاح أحد مقعديها، وذلك بالنظر إلى أنّ الفرق الأخرى المرشّحة تملك روابط متينة مع فيراري، مرسيدس أو ريد بُل لتعتمد بذلك على ناشئين متعاقدين مع الفرق الثلاثة الكبرى.

ليس لدينا أيّ فريق شقيق" قال براون، وأضاف: "ذلك غير مثالي".

وتابع: "أعتقد أنّ ذلك يُظهر أنّ على «فيا» النظر بتدقيق أكثر في مدى تأثير الفرق على الفرق الأخرى، كون ما شرعوا في القيام به هو غلق الفرص المتاحة للمستقلّين".

وجاء اهتمام تورو روسو بنوريس بعد مواجهة برندون هارتلي لبداية صعبة ضمن موسمه الأوّل الكامل في الفورمولا واحد، بالتوازي مع افتقار ريد بُل لبديلٍ واقعيٍ ضمن تشكيلة سائقيها الناشئين.

وأكّد هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات في ريد بُل وقوع محادثات بخصوص نوريس.

"خضنا محادثات، لكنّها مختلفة عمّا أعلن عنه أيّ أحد" قال ماركو لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، وأضاف: "نحن نجري مفاوضاتنا خلف الأبواب الموصدة وليس في العلن".

وعندما سُئل إن كان من غير المعتاد أن تتّبع الحظيرة النمساويّة سائقًا على مشارف الفورمولا واحد مع فريقٍ آخر، أجاب ماركو: "لا يُمكنكم معرفة ما نقوم به مطلقًا في ريد بُل. نحن جيّدون للمفاجآت".

المقال التالي
"فيا" تدعم ادّعاء فيتيل بقدرة السائقين على تحقيق مكاسب خلال سيارة الأمان الافتراضيّة

المقال السابق

"فيا" تدعم ادّعاء فيتيل بقدرة السائقين على تحقيق مكاسب خلال سيارة الأمان الافتراضيّة

المقال التالي

دي مونتيزيمولو: ماركيوني "غيور" من أمجاد فيراري السابقة

دي مونتيزيمولو: ماركيوني "غيور" من أمجاد فيراري السابقة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لاندو نوريس
نوع المقالة أخبار عاجلة