تحليل تقني: كيف حافظت ريد بُل على ضغطها الانسيابيّ العدائي

المشاركات
التعليقات
تحليل تقني: كيف حافظت ريد بُل على ضغطها الانسيابيّ العدائي
28-06-2018

واصلت ريد بُل ضغطها على غريمتيها مرسيدس وفيراري عبر اعتماد المزيد من التعديلات الانسيابيّة لجائزة فرنسا الكبرى للفورمولا واحد.

متأثّرة بفارق ضعف وحدة الطاقة في مواجهة منافستيها المباشرتين، لم تترك ريد بُل أيّ جانب من دون تطويرات ضمن جهودها لضمان أنّ هيكلها يُقدّم أفضل تأدية ممكنة.

وتمحور أحد أكبر التغييرات حول منطقة الألواح الجانبيّة التي باتت معقّدة بشكلٍ مذهل الآن. إذ منحت قوانين موسم 2017 المصمّمين طريقة للتعبير عن أفكارهم بحريّة أكبر في تلك المنطقة من السيارة.

وحقّقت ريد بُل أكبر تقدّمٍ ممكن على هذا الصعيد، وذلك بالنظر إلى بدئها الموسم بالتصميم الأقلّ تعقيدًا في البطولة في 2017، قبل أن تضيف طبقات أخرى عليه بشكلٍ تدريجي من أجل تحسين الأداء العام للسيارة.

وتضمّنت التعديلات الأخيرة، التي تظهر في الرسومات أعلاه، شفرات توجيه إضافيّة على الصفيحة السفليّة المسنّنة، بينما تمّ تعديل الأخرى المتواجدة منذ البداية من أجل ضمان تناغمها معًا.

وعادة ما تتزامن التغييرات في هذه المنطقة مع أخرى في مواقع مختلفة من السيارة أيضاً، حيث يسعى الفريق لجمع الهياكل الهوائيّة من أجل رفع الأداء العام، وذلك ما يمنح السائقين الثقة من أجل الضغط على السيارة أكثر.

لهذا يُعدّ التحديث تحسينًا إضافيًا لما شاهدناه للمرّة الأولى في إسبانيا، حيث أضاف الفريق ثلاثة أشرطة أخرى على الحافة الأماميّة للأرضيّة، حيث تظهر بعض التغييرات الأخرى في الرسومات ثلاثيّة الأبعاد أعلاه.

مقارنة النااشر الخلفي لسيارة ريد بُل آر.بي14

مقارنة النااشر الخلفي لسيارة ريد بُل آر.بي14

تصوير: جورجيو بيولا

وكجزء من حزمة التحديثات لجائزة فرنسا الكبرى، فقد قام الفريق بتغيير الناشر أيضاً، حيث بات قسمه الأوسط نقطة تركيز لهذا التحديث بالذات.

إذ تخلّى الفريق عن الشكل المربّع من أجل اعتماد هندسة مقوّسة بشكلٍ أكثر سلاسة، كما قام بتعديل قسم الرفرفات من أجل التناسب مع ذلك التغيير.

فورمولا 1 - المقال التالي
ريد بُل تعيّن عليها "حفظ توازن واستقرار" فيرشتابن

المقال السابق

ريد بُل تعيّن عليها "حفظ توازن واستقرار" فيرشتابن

المقال التالي

ريكاردو يقترب من تجديد عقده مع ريد بُل

ريكاردو يقترب من تجديد عقده مع ريد بُل

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة فرنسا الكبرى
نوع المقالة تحليل