تحليل تقني: كيف تؤتي الفلسفة الجديدة لفيراري ثمارها

المشاركات
التعليقات
تحليل تقني: كيف تؤتي الفلسفة الجديدة لفيراري ثمارها
23-06-2018

جاءت عودة فيراري إلى أدائها القويّ في الفورمولا واحد كنتيجة لتغيير سلوكها بخصوص تطوير سيارتها، وهو ما يُمكن رؤيته عند التطرّق إلى تفاصيل التحديثات الأخيرة.

دفعت حظيرة مارانيللو الحدود القصوى العام الماضي عبر مقاربة مبتركة للغاية للقوانين الجديدة. وواصل الفريق تفكيره المبتكر والخارج عن المألوف هذا الموسم أيضاً.

كما كان الفريق عدائيًا للغاية بالنسبة لعمليّة التطوير، وهو ما كان يفتقر له خلال المواسم السابقة.

وكان المثال الأحدث الذي يُظهر عدائيّة تفكير وثقة فيراري في قطعها الجديدة في كندا، حيث زاد الفريق من تعقيد الأرضيّة ما ساعد سيباستيان فيتيل على السيطرة على مجريات السباق.

ولا يرتبط هذا التعقيد بالتيارات الهوائيّة العابرة حول السيارة فقط، بل بعدد الدوّامات التي يتمّ توليدها من أجل تحسين كفاءة السيارة. ويُظهر ذلك مستوى فهم الفرق الذي بلغته في هذه الحقبة.

إذ أنّ أرضيّة فيراري الجديدة في كندا مثّلت خطوة كبيرة، وحقيقة أنّ تقديم مكوّن بذلك الحجم وعمله منذ الوهلة الأولى يُظهر مدى جودة نجاح الفريق في ما يتعلّق بالعمل على مكوّنات جديدة.

وفي ما يلي نظرة على التغييرات التي قدّمتها فيراري في كندا، وكيف أثّر ذلك على ما يقوم به الفريق في فرنسا نهاية هذا الأسبوع.

 

ونكشف عبر هذه الرسومات ثنائيّة الأبعاد التغييرات التي تمّ إدخالها على أرضيّة سيارة "اس.اف71اتش"، حيث قام الفريق بتوسيع الفتحات السابقة على الحافة الخارجيّة، بينما تخلّى عن الفتحة الكاملة في منتصف السطح.

أمّا تمديدات الفاصل فقد باتت منطقة تطويرات مكثّفة لجميع الفرق منذ أن بات ذلك ممكنًا تحت سقف قوانين الانسيابيّة لموسم 2017.

فبعد أن قاد الفريق التطويرات في هذا الجانب طوال الموسم الماضي، لم يتباطأ نسق التطوير هذا العام أيضاً، حيث باتت تلك المنطقة تتضمّن ثلاثة مكوّنات على شكل حرف "ال".

تفاصيل الجناح الأمامي لسيارة فيراري اس.اف71اتش

تفاصيل الجناح الأمامي لسيارة فيراري اس.اف71اتش

تصوير: جورجيو بيولا

كما قيّمت فيراري جناحًا أماميًا جديدًا خلال التجارب الحرّة في فرنسا، إذ يُعتبر مزيجًا بين الجناح القديم والتصاميم الأخيرة على القسم الخارجي.

مقارنة الجناح الامامي لسيارة فيراري اس.اف71اتش

مقارنة الجناح الامامي لسيارة فيراري اس.اف71اتش

تصوير: جورجيو بيولا

ويتضمّن الجناح عدّة تغييرات دقيقة، صُمّمت جميعها لتحسين كيفيّة تقدّم التيارات الهوائيّة نحو الأقسام التالية من السيارة.

ولا يُؤثّر ذلك على توازن السيارة وقوّة التيارات الهوائيّة الخارجيّة فقط، بل يُعدّل الاضطرابات الهوائيّة الناجمة عن الإطار الأمامي أيضاً.

وعاد طاقم الانسيابيّة في فيراري إلى الفتحة العريضة مجدّدًا على السطح الأساسي من الجناح الأمامي، وذلك بعد الفتحة الأخرى الأقصر قرب المنطقة المحايدة (الصورة المصغّرة العليا).

في الوقت ذاته، فإنّ القسم الخارجي من الرفرفات بات يتضمّن انحناءً بارزًا (موضّحٌ بالخطّ الأصفر)، ما يُعدّل وجهة التيارات الهوائيّة أثناء التقائها بواجهة الإطار الأمامي مباشرة خلفها.

ورُبّما يتمثّل التغيير الأكثر وضوحًا في الشفرات الجديدة على الصفيحة الجانبيّة، إذ استبدل الفريق الشفرة الوحيدة السابقة بملحقات مقوّسة إلى الأعلى.

فورمولا 1 - المقال التالي
فورس إنديا تحصل على غرامة مالية كبيرة نتيجة انفصال إطار سيارة بيريز

المقال السابق

فورس إنديا تحصل على غرامة مالية كبيرة نتيجة انفصال إطار سيارة بيريز

المقال التالي

بوتاس في صدارة التجارب الثالثة القصيرة الممطرة في فرنسا

بوتاس في صدارة التجارب الثالثة القصيرة الممطرة في فرنسا

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة فرنسا الكبرى
نوع المقالة تحليل