موتورسبورت.كوم
موضوع

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل السباق: كيف حوّل فيتيل وفيراري "الكارثة" إلى انتصار في كندا
برايم

تحليل السباق: كيف حوّل فيتيل وفيراري "الكارثة" إلى انتصار في كندا

من قبل:

اعترف سيباستيان فيتيل بأنّ يومه الأوّل من مجريات جائزة كندا الكبرى كان "كارثيًا" بالنسبة إليه. لكنّ طريقة تعافيه هو وفريقه فيراري لتحقيق الفوز على حلبة جيل فيلنوف تُظهر سبب اعتباره حاليًا الأوفر حظًا للظفر باللقب.

وصف فيتيل تجارب الجمعة من جائزة كندا الكبرى بـ "الكارثيّة". إذ أنّ توازن سيارته فيراري لم يكن صحيحًا بالتزام مع وضع ماكس فيرشتابن المعيار لصالح ريد بُل، حيث احتكّ فيتيل بالجدار قرب نهاية التجارب الأولى، قبل أن يخسر 34 دقيقة من عمر الحصّة الثانية أثناء عمل الميكانيكيين على إصلاح سيارته.

فضلًا عن ذلك فإنّ لويس هاميلتون أخصّائي مونتريال بدا قويًا. إذ بالرغم من اكتفائه بالمركز الرابع، إلّا أنّ البريطاني سجّل أسرع أزمنته على متن إطارات "سوبر سوفت" الأكثر قساوة لعطلة نهاية الأسبوع، كما بدا سريعًا للغاية خلال محاكاة المسافات الطويلة.

المشاركات
التعليقات

ساينز: بمقدور فيراري هزيمة مكلارين على بعض الحلبات

يعتقد كارلوس ساينز أنّ فريقه فيراري بوسعه التواجد أمام مكلارين على حلبات تناسب سيارته، وذلك بالنظر إلى التقدم الذي حققه الفريق حتى الآن في هذا الموسم.

بوتاس: لا ميثاق شرف تم الإخلال به في حادثتي مع راسل

قال فالتيري بوتاس أنّه لم يُخل بأي ميثاق شرف بين سائقي الفورمولا واحد ضمن دفاعه في مواجهة جورج راسل الذي انتهى بحادثة كبيرة على حلبة إيمولا.

نوريس: كان على لوكلير تجاوز فيرشتابن عند إعادة انطلاق سباق إيمولا

يرى لاندو نوريس سائق مكلارين أنه كان يتوجب على شارل لوكلير سائق فيراري تجاوز ماكس فيرشتابن خلال إعادة انطلاق سباق إيمولا بعد العلم الأحمر، عندما خسر متصدر السباق - والفائز به لاحقاً - السيطرة لفترة وجيزة على سيارته ريد بُل.

عندما كانت "سوبر ليغ" كرة القدم متواجدة بالفعل في عالم رياضة السيارات

شهدت الأيام الأخيرة الإعلان عن إطلاق بطولة في كرة القديم تضمّ 12 ناديًا من أهم الأندية الكروية في أوروبا، "سوبر ليغ"، ولكن تواجدت بالفعل نسخة من دوري "سوبر ليغ" كرة القديم في عالم رياضة السيارات سابقًا، مع "سوبر ليغ" فورمولا حيث تواجد أتليتيكو مدريد وتشيلسي من ضمن الفرق العديدة الأخرى التي شاركت.

ألونسو: فترة الغياب ليست عذراً لضعف الأداء

قال فرناندو ألونسو أنّه لا يُمكنه التعلّل بافتقاره لخبرة التسابق مؤخراً في الفورمولا واحد كعذر لأدائه الضعيف في جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى.

لاتيفي أدرك أنه احتك بمازيبين فقط من خلال الإعادة التلفزيونية لسباق إيمولا

لم يعلم نيكولاس لاتيفي سائق ويليامز أنه اصطدم بغريمه من فريق هاس نيكيتا مازيبين حتى شاهد ذلك من في الإعادة التفزيونية لحادثتهما في اللفة الأولى من سباق جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى.

مكلارين تبيع مصنعها في الفورمولا واحد بقيمة 170 مليون جنيه أسترليني

وافقت مكلارين على صفقة بيع بقيمة 170 مليون جنيه أسترليني، ومن ثم صفقة استئجار طويلة الأمد، لمصنع فريقها للفورمولا واحد في ووكينغ.

المعركة المشتعلة بين مرسيدس وريد بُل تُنذر بحرب تطويرٍ بينهما

يرى هيلموت ماركو أنه لا يوجد أمام فريقي مرسيدس وريد بُل أي خيار سوى مواصلة تطوير سيارتَيهما لموسم 2021 في الفورمولا واحد، طالما أن المعركة المشتعلة على اللقب ستبقى متواصلة.

قلق بوتاس من انخفاض كمية الوقود أدى إلى معركة محمومة حتى العلم المرقط

المقال السابق

قلق بوتاس من انخفاض كمية الوقود أدى إلى معركة محمومة حتى العلم المرقط

المقال التالي

فيتيل: الانتقادات حيال السباقات المملة "قصيرة النظر"

فيتيل: الانتقادات حيال السباقات المملة "قصيرة النظر"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
الموقع حلبة جيل فيلنوف
الكاتب إد سترو