الفورمولا واحد تقرّر عدم تعطيل نظام "دي آر اس" أثناء الأعلام الصفراء في المستقبل

المشاركات
التعليقات
الفورمولا واحد تقرّر عدم تعطيل نظام
09-06-2018

لن يتمّ بعد الآن تعطيل استخدام نظام الحدّ من الجرّ "دي آر اس" بالنسبة لجميع السيارات خلال الحالات التي تُرفع فيها الأعلام الصفراء، وذلك بعد أن قرّرت "فيا" تعديل الإجراءات قبيل جائزة كندا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

كان تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد يشرح في كلّ مذكّرة سابقة لعطلة نهاية الأسبوع كيف أنّ الأعلام الصفراء التي تُرفع في أماكن معيّنة ستؤدّي بشكلٍ أوتوماتيكيٍ لتعطيل نظام "دي آر اس" من أجل السبب البديهي المتمثّل في إبطاء السرعات.

إذ ضمن مذكّرة سباق كندا الأوليّة على سبيل المثال، أشار وايتينغ إلى أنّ "نظام دي آر اس سيتعطّل بشكلٍ عام في حال كانت الألواح 1، 7، 8، 9، 12، 13، 14 أو 15 تضيء باللون الأصفر"، و"سيتمّ تعطيل عمليّة تحديد الفارق بشكلٍ أوتوماتيكي في حال كانت الألواح التي في الأسفل تُظهر: المنطقة 1: اللوح 5 أو 6، المنطقة 2 و3: اللوح 10 أو 11".

لكنّ إحدى سلبيّات هذا الإجراء كانت حرمان السائق في بعض الأحيان من نظام "دي آر اس" في وقتٍ حاسم في التجارب التأهيليّة نتيجة حادثة وقعت خلفه.

وعلى إثر التقليد المتواتر مؤخّرًا باعتماد مناطق "دي آر اس" إضافيّة – حيث اعتمدت ثلاث مناطق لسباق مونتريال نهاية هذا الأسبوع – فقد طلبت الفرق من "فيا" إن كان يُمكن تعطيل نظام "دي آر اس" فقط في المناطق المتأثّرة بالأعلام الصفراء بدل إبطاله على كامل المسار.

وفي حين أنّ ذلك ممكنٌ من الناحية التقنيّة، إلّا أنّ ذلك كان ليفرض مهمّة معقّدة للغاية لتعديل البرمجيّات المستخدمة، حيث قرّرت "فيا" نتيجة لذلك الإبقاء على نظام "دي آر اس" في وضع العمل خلال الأعلام الصفراء.

بناءً على ذلك فقد تمّ شطب التعليمات المذكورة أعلاه ضمن نسخة محدّثة من مذكّرة وايتينغ تمّ إرسالها إلى الفرق صباح الجمعة.

كما أوضح وايتينغ في المقابل ضمن اجتماع مدراء الفرق يوم الخميس أنّ السائقين لا يزالون مجبرين على الإبطاء من سرعتهم بقدرٍ كافٍ، وأنّ المسؤوليّة تقع على عاتقهم للامتثال لذلك".

المقال التالي
تورو روسو: محرّك هوندا المُحدّث "أفضل وأسرع"

المقال السابق

تورو روسو: محرّك هوندا المُحدّث "أفضل وأسرع"

المقال التالي

غروجان: نظارات الكاميرا داخل خوذة الفورمولا واحد مؤلمة لكن صورها "مذهلة"

غروجان: نظارات الكاميرا داخل خوذة الفورمولا واحد مؤلمة لكن صورها "مذهلة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة