إطارات "ألترا سوفت" تسيطر على خيارات السائقين لسباق النمسا

المشاركات
التعليقات
إطارات
19-06-2018

سيطرت تركيبة "ألترا سوفت" التي أتاحتها بيريللي لجائزة النمسا الكبرى على خيارات فرق بطولة العالم للفورمولا واحد، حيث اتّبعت فيراري مقاربة أكثر عدائيّة بقليل بالمقارنة مع مرسيدس وريد بُل.

سيحصل سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن على تسع مجموعات من الإطارات الأرجوانيّة على حلبة ريد بُل رينغ، أي بمجموعة واحدة أكثر من سائقي مرسيدس وريد بُل.

في المقابل سيتمتّع فالتيري بوتاس بأكبر عدد مجموعات إطارات "سوبر سوفت" من بين سائقي الفرق الثلاثة الكبرى عبر أربع منها، وذلك بالمقارنة مع ثلاث لزميله لويس هاميلتون، ورايكونن، وثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو.

لكنّ فيتيل سيعتمد على مجموعتين فقط في المقابل، إلى جانب مجموعتين من إطارات "سوفت" الأكثر قساوة للجولة النمساويّة بشكلٍ مماثلٍ لهاميلتون وثنائي ريد بُل، في حين سيحصل الفنلنديّان بوتاس ورايكونن على مجموعة واحدة من الإطارات الصفراء.

وفي حين أنّ فيراري اختارت عدد مجموعات "ألترا سوفت" أكثر من منافستَيها المباشرتَين، إلّا أنّها لم تعتمد الاستراتيجيّة الأكثر عدائيّة.

إذ أنّ ويليامز ورينو اختارتا 10 مجموعات منها لكلٍ من سائقيهما. نتيجة لذلك ستكون مجموعة "سوبر سوفت "واحدة فقط متاحة للانس سترول وكارلوس ساينز الإبن ومجموعتان من إطارات "سوفت"، بينما العكس بالنسبة لسيرغي سيروتكين ونيكو هلكنبرغ.

ويُعدّ شارل لوكلير السائق الآخر الوحيد الذي سيستعين بمجموعة واحدة من تركيبة "سوبر سوفت" إلى جانب تسعٍ من إطارات "ألترا سوفت" وثلاث "سوفت".

 
المقال التالي
رينو تهدف لجعل ريد بُل "نادمة" على انتقالها إلى هوندا

المقال السابق

رينو تهدف لجعل ريد بُل "نادمة" على انتقالها إلى هوندا

المقال التالي

تحليل: هل يغامر ألونسو بمغادرة الفورمولا واحد سعيًا وراء التاج الثلاثي؟

تحليل: هل يغامر ألونسو بمغادرة الفورمولا واحد سعيًا وراء التاج الثلاثي؟
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1