ألونسو يعتقد بأنّ الفورمولا واحد "المتوقّعة" لن تتغيّر مطلقًا

المشاركات
التعليقات
ألونسو يعتقد بأنّ الفورمولا واحد
08-06-2018

يعتقد فرناندو ألونسو أنّ الفورمولا واحد "لن تتغيّر مطلقًا" في الوقت الذي تذمّر فيه مجدّدًا حيال "القدرة على توقّع" الرياضة خلال السنوات الأخيرة.

كان سائق مكلارين من بين الأكثر انتقادًا لسباقات الجائزة الكبرى الحديثة، خاصة منذ بداية حقبة المحرّكات الهجينة التي سيطرت عليها مرسيدس.

وفي حين أنّ ألونسو – الذي سيُسجّل مشاركته الـ 300 في الفورمولا واحد نهاية هذا الأسبوع في كندا – أصرّ على عدم شعوره بالملل تجاه الفورمولا واحد، إلّا أنّه أشار مجدّدًا إلى اعتقاده الراسخ بأنّ القدرة على توقّع السباقات الحاليّة محزنة.

وعندما سُئل إن كان يشعر بالملل في الفورمولا واحد، أجاب الإسباني: "كلّا، لا أشعر بالملل. من الواضح أنّها أفضل سلسلة سباقات في عالم رياضة المحرّكات، لكن صحيحٌ أيضاً أنّه خلال الأعوام الأخيرة – خاصة في حقبة محرّكات الشواحن التوربينيّة – فإنّ السباقات يُمكن توقّعها بسهولة".

وأضاف: "هناك 21 سباقًا وجميعنا على هذه الطاولة يعلم ما سيحدث خلال السباقات الـ 14 المقبلة. هذا محزنٌ للغاية بالنسبة للرياضة".

وتابع: "نتحدّث عن الرياضة بشكلٍ عام، يُمكنك لعب كرة السلة وتحصل على ليلة سحريّة وتسجّل 80 نقطة وربّما تفوز بالمباراة مع زملائك".

وأردف: "لدينا الآن كأس العالم، وهناك بعض المرشّحين، لكن لا أحد يُمكنه ضمان أنّ ألمانيا، أو البرازيل، أو إسبانيا ستفوز بالكأس. ربّما أجل وربّما لا".

وأكمل: "لكن يُمكن لأيّ أحدٍ هنا أن يضمن أنّ مرسيدس أو فيراري ستفوز بالسباق".

وكان القائمون على البطولة قد حدّدوا في وقتٍ سابقٍ من هذا العام نظرتهم لمستقبل الرياضة بعدما تنتهي الاتّفاقات التجاريّة وقوانين المحرّكات الحاليّة نهاية موسم 2020.

لكنّ ألونسو يعتقد في المقابل أنّه حتّى التغييرات المقترحة لموسم 2021 لن تكون قادرة على خلط الأوراق بشكلٍ كبير.

وقال الإسباني: "لن يتغيّر الوضع على الإطلاق على الأغلب. هكذا كانت الفورمولا واحد لعدّة أعوام".

وأضاف: "أذكر في موسم 2009 مع رينو ولم نكن تنافسيّين للغاية، لكنّنا واصلنا إجراء بعض اختبارات التجارب والتصفيات كوننا أردنا اختبار الإطارات وبعض الأشياء المماثلة وفجأة كنّا في المركز الأوّل".

وتابع: "لم يكن ذلك بالشيء الكبير، لكن كانت تلك هديّة للميكانيكيّين من أجل الحافز ومن أجل الرعاة. أمّا الآن فيُمكننا القيام بأيّ شيء غدًا ولن نكون في المركز الأوّل كون الفوارق كبيرة للغاية".

وأردف: "حتّى لو كانت معظم الأفضليّة تعود للسيارة على صعيد النتيجة، فهناك بعض الأيّام أو التكتيكات من قبل الفريق عبر اعتماد كميّة وقود قليلة للتصفيات أو المجازفة من أجل السباق".

وأكمل: "أمّا الآن فالأمر عبارة عن قطار سيارات كلّ أسبوعين".

وسيُشارك ألونسو، الذي لا يزال الغموض يكتنف مستقبله بعد هذا العام، في سباق لومان 24 ساعة نهاية الأسبوع المقبل مع تويوتا كجزء من موسمه في بطولة العالم للتحمّل.

وقال بطل العالم في الفورمولا واحد مرّتين بأنّ برنامجه المزدوج هذا الموسم يبدو طبيعيًا بعد أن صبّ تركيزه حصريًا على الفورمولا واحد في السابق.

وقال الإسباني: "كنت أركّز على الفورمولا واحد بشكلٍ مكثّفٍ حتّى بضعة أعوامٍ مضت لدرجة أنّي لم أنظر إلى أيّة فئات أخرى. أمّا الآن بما أنّني أراها فقد عادت الأمور لما يجب أن تكون عليه إلى حدٍ ما".

واختتم حديثه بالقول: " في حال حظيت بيومٍ جيّد فأنت في المركز الأوّل، وفي حال واجهت يومًا سيّئًا فأنت في المركز الرابع. أمّا هنا فأنت في المركز السابع سواءً حظيت بيومٍ جيّدٍ أو سيّئ".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
نوع المقالة أخبار عاجلة