ألونسو يصرّ على عدم استشارته بخصوص تغييرات مكلارين الأخيرة

المشاركات
التعليقات
ألونسو يصرّ على عدم استشارته بخصوص تغييرات مكلارين الأخيرة
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
05-07-2018

فنّد فرناندو ألونسو مشاركته في التغييرات الإداريّة الأخيرة في صفوف مكلارين، مصرًا على عدم استشارته بخصوص الوجهة التي على الفريق اتّباعها بعد استقالة إريك بولييه.

قال زاك براون مدير فريق مكلارين في وقتٍ سابق من اليوم الخميس بأنّ ألونسو "أحد قادة الفريق بكلّ تأكيد" وأنّه قد تمّت استشارته بخصوص خطط الفريق المستقبليّة.

ودفع الدور الجديد الذي حصل عليه جيل دي فيران مستشاره في سباق إندي 500 عام 2017 وترقية أندريا ستيلا – الذي انتقل من فيراري إلى مكلارين في الوقت ذاته مع الإسباني – البعض إلى الإشارة إلى لعب ألونسو لدورٍ كبير خلف الأضواء.

لكنّ الإسباني فنّد لعبه لأيّ دورٍ في التغييرات الأخيرة، حيث علم بها بالطريقة ذاتها مثل زميله ستوفيل فاندورن.

وقال حيال ذلك: "لم تتمّ استشارتي. تمّ إعلامي بكلّ التغييرات وجميع الإمكانيّات الجديدة، مثلما تمّ إعلام ستوفيل".

وأضاف: "من الواضح أنّ لديّ خبرة أطول مع أندريا أكثر من زاك الذي يعرف أندريا لعامٍ واحد فقط، وقد رغب بالحصول على رأيي، وكذلك نظرتي إلى جيل. هو يعرفه منذ 20 عامًا، أمّا أنا فمنذ عام واحد، لذلك فهو يعرف أكثر منّي بالنسبة للإمكانيّات والسيناريوات التي قد يشارك فيها جيل".

وأكمل: "إن كان زاك يعتقد بأنّ هناك أفرادًا يقومون بعملٍ مختلفٍ في الفريق الآن، فذلك لأنّه يعتقد بأنّ ذلك أفضل ما يُمكن القيام به، وأنا أثق بزاك بنسبة 100 بالمئة".

وأردف: "وثقت بإريك بنسبة 100 بالمئة، دائمًا ما أثق بالمدراء كونهم هم من يملكون جميع المعلومات، أمّا نحن فنقود السيارة".

وتابع: "ليست لديّ أيّة أفكار بخصوص أشخاصٍ معيّنين، يُمكنني فقط اقتراح سائقين، هم الوحيدون الذين أقابلهم على المسار. لن أقترح على زاك أيّة سائقين كوني أعتقد أنّ لديه أفضل سائقين في العالم".

وأصرّ ألونسو على أنّ التغييرات الإداريّة لن يكون لها تأثيرٌ على قراره بشأن مستقبله.

وقال بخصوص ذلك: "ربّما قد يُغيّر ذلك شيئًا ما غدًا، لكن لم يتغيّر أيّ شيء الآن. أندريا لا يزال يجلس في المقعد ذاته كمهندس أداء السباق، وهو كبير المهندسين للسيارتَين".

وتابع: "أمّا جيل فأعتقد أنّه سيعمل أكثر على القرارات الاستراتيجيّة للمستقبل، أو شيء من ذاك القبيل، وليس من أجل تغيير يشمل العمل اليومي".

وأكمل: "ذلك لا يُغيّر أيّ شيء لي بالنسبة للمستقبل أو أيّ شيء. الأمر الأكثر أهميّة هو مواصلة تحسين السيارة وأن نكون تنافسيّين، وآمل أن يتقدّم الفريق إلى الأمام بشكلٍ أسرع عبر الإدارة الجديدة. سنرى ذلك مع مرور الوقت".

فورمولا 1 - المقال التالي
فرق مرسيدس تحصل على تعديلات على مضخّة الوقود لسباق سيلفرستون

المقال السابق

فرق مرسيدس تحصل على تعديلات على مضخّة الوقود لسباق سيلفرستون

المقال التالي

الكشف عن حزمة تحديثات فيراري لسباق بريطانيا

الكشف عن حزمة تحديثات فيراري لسباق بريطانيا

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة