ألونسو: فقدت السيارة تنافسيّتها بالرغم من عدم تغيير إعداداتها

المشاركات
التعليقات
ألونسو: فقدت السيارة تنافسيّتها بالرغم من عدم تغيير إعداداتها
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي , محرر
09-06-2018

عبّر الإسباني فرناندو ألونسو عن حيرته بخصوص تراجع تنافسيّة فريقه مكلارين خلال التجارب التأهيليّة لجائزة كندا الكبرى وذلك بالرغم من الأداء القويّ الذي أظهرته الحظيرة البريطانيّة أمسٍ الجمعة.

فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

اكتفى ألونسو وزميله ستوفيل فاندورن بالمركزين الـ 14 والـ 15 على التوالي في تصفيات سباق مونتريال، خلف شارل لوكلير سائق ساوبر.

وكان ألونسو قد حلّ سابعًا في الحصّة الأولى قبل أن يحقّق المركز العاشر في التجارب الثانية الأسرع أمسٍ الجمعة.

وعبّر الإسباني عن خيبة أمله حيال ضعف وتيرة سيارة "ام.سي.ال33" اليوم السبت، حيث قال: "لم نكن سريعين مثل الأمس سواءً في التجارب الثالثة أو التصفيات. بدت السيارة جيّدة مثل الأمس، ولم ندخل عليها تعديلات كبيرة ولم نواجه أيّة مشاكل كبيرة".

وأكمل: "لكنّنا لم نكن سريعين بما فيه الكفاية للعودة إلى الموقع الذي انتظرناه قبل عطلة نهاية هذا الأسبوع".

وتابع: "آمل أن نحصل على انطلاق جيّدة غدًا وأن نعتمد استراتيجيّة جيّدة ونحظى بالسرعة التي تمتّعنا بها بالأمس".

وشدّد الإسباني على أنّ فريقه لم يُدخل أيّة تغييرات على إعدادات السيارة في الليلة الماضية بالنظر إلى شعوره بالراحة داخلها، وهو ما يزيد من الضبابيّة حيال فقدانها للأداء.

حيث أشار إلى أنّ فريقه سيُحقّق في ما حدث من أجل الوقوف على أسبابه للمستقبل، معوّلًا في الوقت الحاضر على اعتماد استراتيجيّة جيّدة من أجل التعافي والتقدّم.

وقال بخصوص ذلك: "لم نغيّر أيّ شيء في الحقيقة كوننا كنّا مرتاحين داخل السيارة بالأمس، ولم نقم بأيّة تغييرات تقريبًا الليلة الماضية، وبدت السيارة هي ذاتها هذا الصباح".

وتابع: "لم تكن لا أفضل ولا أسوأ، لكن في كلّ مرّة عبرت فيها خطّ النهاية كنت أفتقد بضعة أعشارٍ، أي أنّنا فقدنا جزءًا من تنافسيّتنا".

وأكمل: "سنقوم بتحليل كيفيّة وسبب حدوث ذلك. لا يُمكننا القيام بأيّ شيء الآن، لذلك آمل أن نتعافى غدًا".

واختتم حديثه بالقول: "لدينا مجموعة جديدة من إطارات ألترا سوفت ومجموعتان سوبر سوفت وسنحاول استغلالها. عادة ما تدخل سيارة الأمان كثيرًا على هذه الحلبة بالنظر إلى مدى قربنا من الجدران، سنحاول أن نجازف قليلًا على صعيد الاستراتيجيّة غدًا فليس أمامنا شيء لنخسره".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة