أبيتبول: ريد بُل بإمكانها الفوز ببطولة العالم بمحركات رينو

المشاركات
التعليقات
أبيتبول: ريد بُل بإمكانها الفوز ببطولة العالم بمحركات رينو
08-06-2018

حذّرت رينو فريق ريد بُل من أنّه يُجازف بإضاعة فرصته للفوز بلقب بطولة العالم للفورمولا واحد في غضون العامين المقبلين في حال انتقل إلى استخدام محرّكات هوندا لموسم 2019.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
سيباستيان فيتيل، فيراري ونيكو هلكنبرغ، رينو
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
كارلوس ساينز الإبن، رينو
آلان بيرماني، مدير العمليات بفريق رينو وسيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو

تقيّم ريد بُل حاليًا خياراتها للموسم المقبل، حيث من المنتظر أن تتّخذ قرارها حيال تجديد عقده مع رينو لعامين مقبلين أو الانتقال إلى استخدام وحدات طاقة هوندا وذلك قبل جائزة النمسا الكبرى التي ستقام في الأوّل من يوليو/تموز المقبل.

وبالرغم من أنّ هوندا حقّقت تقدّمًا جيّدًا خلال الفترة الشتويّة الماضية، إلّا تحديثًا جلبته رينو لجائزة كندا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري ساعد ماكس فيرشتابن على تصدّر حصّتي التجارب الحرّة اليوم الجمعة.

وبحديثه حيال وضع المحرّكات، أشار سيريل أبيتبول المدير العام لفريق رينو إلى أنّ ريد بُل احتاجت للتفكير مليًا حيال ما ستقوم به – وذلك كون الصانع الفرنسي أصرّ على قدرته على مساعدة الحظيرة النمساويّة لتحقيق لقبٍ آخر.

وقال أبيتبول لقناة "سكاي سبورتس": "أعتقد أنّنا كنّا حريصين على الحصول على شيء ما بحلول نهاية مايو/أيار، قالوا في البداية بأنّهم سيتّخذون قرارهم بنهاية سبتمبر/أيلول، لكنّنا تمكّنا من التوصّل إلى حلٍ وسطٍ بنهاية يونيو/حزيران".

وأضاف: "يتطلّعون للجانبين التقني والتجاري، كونه من الواضح أنّ هناك اختلافًا بين أن تبقى زبونًا وشريكًا لرينو أو تُصبح فريقًا مصنعيًا مع هوندا. الصفقتان مختلفتان للغاية وأقدّر ذلك".

وتابع: "لكن بكلّ صدق فلديهم فرصة ليُصبحوا أبطال عالم مجدّدٍ معنا. لا يُمكنني معرفة ذلك بالنسبة لهوندا".

وأردف: "بناءً على ما لديهم الآن وما هو قادمٌ في المستقبل، وبالنظر إلى سيارتهم التي من الواضح بأنّها رائعة وربّما الأفضل على الحلبة، فلديهم فرصة ليكونوا أبطال عالمٍ مجدّدًا في غضون العامين المقبلين".

وبالرغم من أنّ أبيتبول واجه بعض الأوقات العصيبة مع ريد بُل منذ بداية حقبة المحرّكات الهجينة – حيث تضمّنت اقترابًا من فكّ الارتباط بين الطرفين في 2015 – إلّا أنّ الفرنسي أشار إلى أنّه من الأفضل أن تبقى ريد بُل مع الصانع الفرنسي.

وقال بخصوص ذلك: "هذا قرارٌ معقّد لهم ولنا. لكن ربّما هناك الجانب العاطفي. عملت لـ 12 عامًا وكنت أقطّع شعري مع كريستيان هورنر وهيلموت ماركو، ولا أريد خسارة أيٍ من ذلك".

وأكمل: "لكن بكلّ صدق فإنّه ضمن عمليّة بناء فريق رينو فأعتقد بأنّه من المثير للاهتمام أن يبقى معيار ريد بُل".

واختتم حديثه بالقول: "نعلم ما نحتاج العمل عليه بناءً على ما يقومون به. أظهروا أنّ محرّك رينو قادرٌ على الفوز بالسباقات في ظروف طبيعيّة، أي أنّ تلك علامة جيّدة على ما يقومون به، ومدى تقدّمنا والجوانب التي نحتاج للتقدّم فيها".

المقال التالي
ريكاردو يتوقّع تفوّق مرسيدس في كندا

المقال السابق

ريكاردو يتوقّع تفوّق مرسيدس في كندا

المقال التالي

تورو روسو: محرّك هوندا المُحدّث "أفضل وأسرع"

تورو روسو: محرّك هوندا المُحدّث "أفضل وأسرع"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة