اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مكلارين ترفض انتقادات مديرها السابق ويتمارش

رفض فريق مكلارين انتقادات مارتن ويتمارش "غير الحكيمة والمبنيّة على معلومات خاطئة" وذلك بعد أن أشار مدير الحظيرة البريطانيّة السابق في الفورمولا واحد إلى حاجتها لإقالة موظّفين بارزين لإعادة إحياء حظوظها.

مارتن ويتمارش، مدير فريق مكلارين

الصورة من قبل: ستيفن تي/ صور لات

فرناندو ألونسو، مكلارين
مارتن ويتمارش ومنصور عجة والشيخ محمد بن عيسى الخليفة
ستوفيل فاندورن، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

أوردت صحيفة "مايل" البريطانيّة الأحد الماضي اقتباسًا لويتمارش، الذي عمل في صفوف مكلارين بين 1989 و2014 وتقلّد منصب مدير الفريق ضمن تلك الفترة، قال فيه بأنّ الحظيرة البريطانيّة تحتاج "لتغيير كبير في مقاربتها".

وقال البريطاني بأنّ هناك "الكثير من المناورات السياسيّة بين أبرز الوجوه في صفوف الفريق"، وأنّ "على عددٍ منهم الرحيل".

وفي إجابة على استفسار من قبل قناة "سكاي سبورتس" حول تلك التعليقات، قال متحدّثٌ باسم مكلارين: "عمل مارتن لصالح مكلارين لعدّة أعوام، لكنّه تواجد خارج هذا العمل منذ بعض الوقت ولن يكون جزءًا من مستقبلنا".

وأضاف: "ما قاله غير حكيم ومبنيٌ على معلومات خاطئة من وجهة نظرنا، لكنّه مسؤولٌ عن رأيه. هناك توقّعات كبيرةٌ في الفريق ولن نقوم بالإضرار بتلك التوقّعات العالية".

وأكمل: "يعمل الجميع في مكلارين بجدٍ ويُركّز على المستقبل وليس الماضي".

وجاءت تعليقات ويتمارش بعد "تجاوز حافة الغضب" نتيجة قرار مكلارين بالتخلّي عن مديرها التقني السابق تيم غوس في وقتٍ سابقٍ من هذا العام.

ولم تتمكّن مكلارين من تحقيق أيّة منصّات تتويج منذ جائزة أستراليا الكبرى موسم 2014، أي قبل بضعة أشهرٍ من مغادرة ويتمارش صفوف الفريق بشكلٍ رسمي بعد استبعاده من منصبه كمديرٍ للفريق.

وقال ويتمارش بأنّ وضع مكلارين تركه "حزينًا بشكلٍ يائس"، زاعمًا أنّه "تحدّث بشكلٍ مسهب" عندما عبّر عن مخاوفه إلى صديقه والمساهم في مكلارين منصور عجّة خلال جائزة إسبانيا الكبرى هذا العام.

كما ادّعى بأنّه "لن يرفض طلب الفريق" في حال تواصل معه للاستعانة بدعمه.

المركز الخامس في بطولة المصنّعين

توقّعت مكلارين الحصول على موسم أكثر قوّة هذا العام بعد فكّ ارتباطها بهوندا على إثر ثلاثة أعوام صعبة، لكنّها فشلت في إيجاد نجاحات كبيرة مع رينو. وأعلن الصانع البريطاني في أبريل/نيسان الماضي بأنّ المدير التنفيذي زاك براون سيُصبح الرئيس التنفيذي الجديد لفريق الفورمولا واحد، على أن يبقى إريك بولييه بدور مدير التسابق.

وتحتلّ مكلارين حاليًا المركز الخامس في بطولة المصنّعين برصيد 40 نقطة على إثر سبعة سباقات، وذلك بعد أن كان رصيد الفريق خاليًا من النقاط عند مرحلة مماثلة من الموسم الماضي الأخير مع هوندا.

لكنّ الفريق بعيدٌ كلّ البعد عن مستوى الأداء الذي تقدّمه ريد بُل زبونة رينو الأخرى التي فازت بسباقين، كما أنّ مكلارين تتخلّف بـ 16 نقطة عن الفريق المصنعي لرينو في ترتيب البطولة.

وفشلت مكلارين في تسجيل أيّة نقاط في آخر سباقين، حيث انسحب فرناندو ألونسو الفائز بسباق لومان 24 ساعة نهاية الأسبوع الماضي في كليهما.

وبحديثه قبيل جائزة فرنسا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري، قال بولييه: "يجب أن يتوجّه تركيزنا أوّلًا وآخرًا نحو الموثوقيّة بعد سلسلة الانسحابات الأخيرة".

وأضاف: "عملنا بجهد لفهم مشاكل أدائنا في كندا، ونأمل أن نتمكّن من تقديم عرضٍ أفضل على الحلبة في فرنسا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاس: حتى المنافسون "لا يكادون يصدقون" حظنا السيء
المقال التالي تحليل: النتائج غير المباشرة لتحالف ريد بُل مع هوندا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط