اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فورس إنديا: اللحاق برينو "صعبٌ جدًا" الآن

اعترف فريق فورس إنديا بأنّ آماله بالتغلّب على رينو لتحقيق المركز الرابع في ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد قد تبخّرت تقريبًا وذلك بعد معاناة الفريق من انسحابٍ مزدوجٍ أوّل منذ عامين تقريبًا خلال جائزة فرنسا الكبرى.

كارلوس ساينز الإبن، رينو وإستيبان أوكون، فورس إنديا

الصورة من قبل: أندرو هون / صور لات

سيرجيو بيريز، فورس إنديا
كارلوس ساينز الإبن، رينو
سيرجيو بيريز، فورس إنديا
نيكو هلكنبرغ، رينو
سيرجيو بيريز، فورس إنديا

تواجدت سيارتا رينو ضمن مراكز النقاط للسباق الثالث على التوالي في فرنسا، حيث بدأت الحظيرة الفرنسيّة بالابتعاد في المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 62 نقطة أمام مكلارين صاحبة الـ 40 نقطة وفورس إنديا بـ 28 نقطة وهاس بـ 27.

وكان البطل المحلّي إستيبان أوكون قد انسحب نتيجة حادثَين في اللفّة الأولى مع مواطنَيه رومان غروجان وبيير غاسلي، بينما تمّ استدعاء سيرجيو بيريز إلى مرآب الفريق بعد أن لاحظت مرسيدس انخفاضًا في ضغط الماء.

وبعد تتبّع المشكلة ليتّضح أنّها نتيجة تسرّب في مضخّمة الماء، لكن لم يلحق ضررٌ بوحدة الطاقة كون السيارة أُوقفت في الوقت المناسب.

وقال بوب فيرنلي نائب مدير الفريق لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "باتت المعركة على المركز الخامس الآن بشكلٍ واقعي".

وأضاف: "أعتقد أنّه سيكون من الصعب للغاية لأيٍ من فرق الوسط تجاوز رينو في ترتيب النقاط. لا شيء مستحيل، لكنّهم أقوياء للغاية".

ثمّ تابع: "هم يقومون بما قمنا به العام الماضي بشكلٍ جذري، عندما كان الآخرون يأخذون النقاط من بعضهم البعض. حظينا بنصفٍ أوّل جيّد من الموسم مع السيارة التي لم تكن تستحقّ النقاط على الأرجح، لكنّنا كنّا نسجّل النقاط بشكلٍ ثابت".

وكانت المرّة الأخيرة السابقة التي فشلت فيها سيارتا فورس إنديا في إكمال سباق في النمسا موسم 2016، بالرغم من أنّ بيريز وزميله نيكو هلكنبرغ آنذاك أكملا قدرًا كافيًا من النقاط ليتمّ تصنيفهما في المركزين الـ 17 والـ 19 على التوالي.

ويعود آخر انسحابٍ رسمي للسيارتين إلى سباق المجر 2015.

"ذلك محبطٌ في الحقيقة" قال فيرنلي، وأضاف: "لم نحظ بيوم جمعة جيّد، حيث التفّت سيارة إستيبان في الحصّة الأولى وخسرنا الكثير من الوقت على صعيد برنامج اللفّات الطويلة، ومن ثمّ وقع الحادث مع بيريز بعد أن فقد إطاره في الحصّة الثانية، ما كان يعني بقاء السيارتَين في المرآب إلى أن علمنا ما حدث".

وأكمل: "كانت التجارب الثالثة ممطرة ولم يكن بوسعنا اعتماد الإعدادات التي أردناها للتجارب التأهيليّة. ومن ثمّ سار السباق من سيّئ إلى أسوأ".

وأكمل: "أعتقد أنّ الأمر تجاوز مجرّد الحظّ العاثر. اصطدم غروجان بإستيبان، ومن ثمّ غاسلي. جميعهم فرنسيّون. توجّه غروجان مباشرة نحوه على الخطّ المستقيم، وتسبّب في الكثير من الضرر على جانب السيارة. كان اصطدامًا كبيرًا وكان مكلفًا على صعيد النقاط التي خسرناها".

واختتم حديثه بالقول: "كان بيريز يفقد ضغط المياه، لذلك لم يكن بوسعنا المجازفة. حالما علمنا أنّه ينخفض فقد كان من غير المجدي المواصلة، كون آخر ما نريده هو خسارة محرّك. ليس متضرّرًا بالتأكيد، هو في حال جيّدة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق روس براون يؤكد أنّ قوانين الانسيابية لموسم 2019 جاهزة للإقرار
المقال التالي ساينز: سرعة هلكنبرغ ستفاجئ من يقود إلى جانبه

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط