فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
6 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
20 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
34 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
83 يوماً

يوس فيرشتابن: أداء فيرشتابن كان مُفاجئًا حتى بالنسبة لي

المشاركات
التعليقات
يوس فيرشتابن: أداء فيرشتابن كان مُفاجئًا حتى بالنسبة لي
من قبل:
ترجمة: خضر الراوي, رئيس التحرير

اعترف الهولندي يوس فيرشتابن، سائق الفورمولا واحد السابق ووالد ماكس، بأن القيادة الكاسحة لابنه الذي تواجد في المركز 16 قبل أن يُنهي السباق ثالثًا في المراحل الأخيرة من سباق جائزة البرازيل الكُبرى قد "فاجأته".

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ووالده جوس فيرشتابن
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ووالده
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
نيكو روزبرغ، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل
المركز الثالث ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل وكارلوس ساينز الإبن، تورو روسو

كان فيرشتابن قد تمسك باستخدام الإطارات "الإنترميديت" رغم هُطول الأمطار بغزارة على حلبة إنترلاغوس، حيث أُجبر على التوقف في منصة الصيانة من أجل الانتقال إلى إطارات جديدة خاصة بالأجواء المُبللة بالكامل "فول ويت" مع تبقي أقل من 20 لفة على انتهاء السباق.

وعلى الرغم من ذلك شقّ الهولندي طريقه إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج، علمًا بأنه كان يحتل المركز الثاني في مرحلةٍ سابقةٍ قبل أن يتوقف للانتقال إلى إطارات "الإنترميديت".

وقال يوس: "علي القول بأنه فاجأني اليوم، لقد شاهدت العديد من السباقات التي خاضها، ولقد كان مذهلاً اليوم".

وأضاف: "لقد قدم لنفسه مُتعةً كبيرةً اليوم. لم يملك فريقه الاستراتيجيّة الصحيحة، كما داهمهم سوء الحظ بسبب الظروف الجوية على الأرجح، ولكن ما حصل بعد ذلك استحق التوقف الخاطئ".

وتابع: "إنه أمرٌ جيد للفورمولا واحد، الكل مُتحمس. ما الذي نُريده أكثر؟"

إلى ذلك مدح نيكي لاودا بعد انتهاء السباق أداء فيرشتابن قائلاً "كان رائعًا، الطريقة التي تجاوز فيها الجميع، لقد قدم أداءً مُذهلاً للغاية. أعرف بأنه شابٌ جيد ولكنه أثبت مُجددًا للجميع ما الذي يُمكن أن يفعله".

هورنر يُشيد بـ "أفضل قيادة"

على نفس الصعيد أشاد كريستيان هورنر مُدير فريق ريد بُل بعودة الهولندي للصفوف الأمامية.

حيث قال: "بصراحة قدّم واحدًا من أفضل السباقات التي شاهدتها في الفورمولا واحد، وكانت عودته مُدهشة، طلبنا منه المُتابعة على الإنترميديت، إذ بدا خيارًا صائبًا في تلك المرحلة المُعقدة".

وتابع: "سجّل دانيال أوقاتًا جيدةً في بعض المقاطع، كان ذلك نوعًا من القرارات التي قد تجعلك تفوز بالسباق، ولكن في النهاية تزايد هطول الأمطار ومنحناهما قدرًا كبيرًا من العمل كي ينجزاه".

وأردف: "الطريقة التي قاد فيها في آخر 15لفة من عُمر السباق كانت رائعة. كان عليه التخلي عن مركزه الرابع تقريبًا والتراجع إلى مُؤخرة الترتيب، وقال <<لا يُمكنني الالتفاف في المقطع الأخير مع هذه الإطارات>>".

وأكمل: "لذا ومن وجهة النظر المُتعلقة بالسلامة وضعنا له الإطارات المُخصصة للظروف الماطرة. ومن اللحظة التي استُؤنف بها السباق أراد العودة إلى المراكز الأولى للصعود إلى منصة التتويج. لقد كان يستخدم القليل من المناطق الإسفلتية، ويبحث عن التماسك، حيث كان يتمايل بسيارته خلف سيارة الأمان. واستخدم جميع خُطوط الكارتنغ، وكل الخبرة. واليوم كان شُجاعًا في ظل ظُروفٍ رهيبة".

كما تطرق هورنر إلى الحركة التي تمكن فيها من تجاوز روزبرغ إلى المركز الثاني في مراحل مُبكرة من السباق، حيث قال: "كان شجاعًا للغاية، قاد بخطٍ مُستقيم إلى الجهة الخارجية وحافظ على ذلك. حيث كانت الرُؤية معدومةً تقريبًا من الجهة الخارجية".

وختم بالقول: "كانت قيادةً مُذهلة، واستحق الصعود إلى منصة التتويج اليوم. والتفاعل الذي أبداه الجماهير، حيث اشتعلت حماستهم عندما حصل على المركز الثالث".

ساينز: كان سباق إنترلاغوس خطيراً بشكل لا يصدّق

المقال السابق

ساينز: كان سباق إنترلاغوس خطيراً بشكل لا يصدّق

المقال التالي

فيتيل: تجاوز فيرشتابن لم يكن سليماً

فيتيل: تجاوز فيرشتابن لم يكن سليماً
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البرازيل الكبرى
الموقع Autódromo José Carlos Pace
قائمة السائقين جوس فيرستابن , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
الكاتب تشارلز برادلي