يجب على رينو أن "تضغط بقوّة" لبلوغ أهدافها

قال فريديريك فاسور مدير التسابق في رينو أنّ على الصانع الفرنسي "الضغط بقوّة" في حال أراد بلوغ أهدافه في الفورمولا واحد التي حدّدها مديره التنفيذي كارلوس غصن.

بالرغم من أنّ البعض أشار إلى أنّ طموحات غصن ببلوغ رينو مراكز منصّة التتويج في غضون ثلاث سنوات يعدّ تقليلاً من سقف التوقّعات، إلّا أنّ فاسور ومدير قسم الفورمولا واحد في رينو سيريل أبيتبول أوضحا أنّ أوقاتاً عصيبة تنتظر الصانع الفرنسي.

"يجب علينا الضغط بقوّة من أجل العمل على الموثوقيّة، الهيكل، المحرّك والأجزاء الميكانيكيّة" قال فاسور خلال حفل إطلاق فريق رينو في باريس.

وأضاف: "نملك معرفة جيّدة بالوضع الحالي. استحوذنا على الفريق في الـ 19 من ديسمبر/كانون الأوّل الماضي وليس هدفنا الحلول في المركز الخامس أو السابع أو حتّى التاسع".

وأكمل: "هدفنا الأوّل هو بناء فريقٍ قويٍ وقاعدة جيّدة للسنوات المقبلة".

طموحات واقعيّة

يعتقد أبيتبول، الذي ساعد رينو على إتمام عودتها إلى الفورمولا واحد كفريق مصنّع، أنّ استهداف مراكز منصّة التتويج سيكون واقعياً بدءاً من 2018.

وقال في هذا الصدد: "في حال نظرنا إلى سجلّ ريد بُل فسنجد أنّ الأمر تطلّبها خمس سنوات وكذلك الحال بالنسبة لمرسيدس. لماذا يعتبر البعض أنّ ذلك سقف طموحات منخفض؟ أعتقد أنّها طموحات واقعيّة".

وأضاف: "لا يمكننا القول بأنّنا سنصعد إلى منصّة التتويج هذا العام. ذلك أمرٌ مستحيل. اتّخذنا قرار العودة في الـ 8 من ديسمبر/كانون الأوّل الماضي، أعتقد أنّنا أتممنا عمليّة الاستحواذ في الـ 18 من ذلك الشهر، لذلك من المستحيل الصعود إلى منصّة التتويج هذا العام".

وأكمل: "كلّ ما سنقوم به هذا العام سيكون بمثابة قاعدة بناءٍ لأدائنا في 2017 و2018. أعتقد أنّ تحقيق منصّات التتويج في 2018 يعدّ أمراً ممكناً".

لا أهداف علنيّة لموسم 2016

كما أوضح أبيتبول أنّ الكشف عن أهداف الفريق لموسم 2016 سيكون خياراً خاطئاً، مشدّداً على أنّ جهوزيّة الفريق لتحقيق تقدّمٍ للموسم المقبل يعدّ أمراً أكثر أهميّة.

وقال حيال ذلك: "لم نحدّد الأهداف. نريد الحصول على منصّة عمل واقعيّة، موثوقة ومن السهل العمل عليها من أجل بناءٍ مستقبل أفضل على صعيدَي المحرّك والهيكل".

وأضاف: "نريد قطع مسافات طويلة من أجل الفريق والسائقين للحصول على البيانات التي يحتاجونها للبناء لموسمي 2017 و2018. نريد شيئاً سهلاً. لا نريد الدخول في أمور معقّدة أو مواجهة المشاكل. طلبنا من طاقم العمل في إينستون أن يكونوا محافظين في الحلول التي سيقدّمونها وطريقة عملهم، وسيكون الأمر مماثلاً بالنسبة لقسم المحرّكات في فيري. أعتقد أنّنا على علمٍ بما يجب علينا القيام به".

وأكمل: "لن نتسرّع بتقديم أجزاء غير جاهزة. يجب أن نكون حذرين في هذا الجانب. نريد أن نتأكّد من إعادة خلق الطموح في كامل أرجاء الفريق. لن نتساهل مع الطاقم".

وتابع شرحه بالقول: "في حال أشرت إلى عدم وجود أهدافٍ لموسم 2016 فلن يبعث ذلك برسالة جيّدة داخل الفريق. سيكون لدينا هدفٌ لكنّه لن يتعلّق بمنصّات التتويج أو البطولة".

أما فاسور فقد قال من جهته: "يجب أن أتّبع خارطة الطريق التي وضعها الرئيس. يجب أن نكون جاهزين للتواجد على منصّة التتويج في موسمنا الثالث والمنافسة على البطولة في الخامس".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث الكشف عن ألوان سيارة رينو
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة