باتون يقول بأنّ الحظ حالف فيتيل بإنضمامه لفيراري

باتون يقول بأنّ الحظ حالف فيتيل بإنضمامه لفيراري


أشاد السائق البريطاني جنسن باتون بعودة فيراري للمُنافسة من جديد وتمكّنها من الإطاحة بفريق مرسيدس في الجولة الثانيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في ماليزيا، إلّا إنّه أقرّ بأنّ الحظ قد حالف سيباستيان فيتيل بإنضمامه للقلعة الحمراء في هذا التوقيت.

وبعد سيطرة الصانع الألماني على مُجريات الجولة الأولى في أستراليا، أكّدت فيراري بأنّ فريق مرسيدس قابل للهزيمة إذ تمكّن فيتيل من الإستفادة من جميع الظروف المُحيطة به كي يُحقّق فوزه الأوّل منذ سباق البرازيل 2013، وفوز فيراري الأوّل كذلك من سباق إسبانيا من نفس العام.

وقال باتون "أنا سعيدٌ حقًا لفوز فيراري. اعتقدتُ بأنّ فريق مرسيدس مُتجّه للسيطرة بشكل مُطلق على البطولة هذا العام. لذلك من الجيد للرياضة وللفرق الأخرى أن ترى بأنّ مرسيدس قابلة للهزيمة".

وأضاف "ليس الأمر كما لو أنّ الطقس كان مُختلفًا، أو إنّ سيارة الأمان دمّرت سباق مرسيدس، ولكن فيتيل كات الأسرع. لقد أثار إعجابي بشدّة".

وأكمل "قام بعمل رائع إذ أظهر بأنه من المُمكن أن تتغيّر الأمور خلال الشتاء، وهو شيء من الجيد رؤيته. من الجميل أن نرى أحدهم قادر على مُنافسة مرسيدس".



ولكن بالرُغم من ذلك يشعر باتون بأنّ فيتيل كان محظوظًا لتركه لفريق ريد بُل وإنضمامه لفيراري في هذا التوقيت، إذ ألمح بأنّ زميله الحالي فرناندو ألونسو كان ليبقى في صفوف القلعة الحمراء لو كان على علم بالمُستوى التي كانت ستصل إليه السيارة الحمراء.

وقال "يُمكن القول بأن الحظّ حالفه في هذه الحالة. أنا واثق من أنه كان يمتلك نفس المعلومات التي كان يعلمها ألونسو قبل مُغادرته للفريق".

وإستطرد قائلاً "إنها واحدة من تلك الحالات التي تعمل أحيانًا لصالحك. على سبيل المثال تمّ تجاوز دانيال ريكاردو من قبل زميله الجديد دانييل كفيات وتجاوزه للفة كاملة من قبل زميله السابق فيتيل في نفس اللّفة. من كان يتوقّع حدوث ذلك مع نهاية الموسم الماضي؟ لذلك قد يُحالفك الحظّ في بعض الظروف".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جنسن باتون, سباق ماليزيا, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري