ويلي ويبر: مايكل شوماخر كان ليرغب بإدارة مسيرة ابنه ميك في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
ويلي ويبر: مايكل شوماخر كان ليرغب بإدارة مسيرة ابنه ميك في الفورمولا واحد
23-04-2019

يرى ويلي ويبر مدير الأعمال السابق لبطل العالم سبع مرات في الفورمولا واحد مايكل شوماخر، أن الألماني كان ليعود إلى الفئة الملكة بدور إداري مع ابنه ميك، لولا حادثة التزلج المؤسفة التي تعرض لها في 2013.

تعرض مايكل شوماخر إلى حادثة خطيرة خلال رحلة تزلج شهر ديسمبر/كانون الأول 2013، وما زال حتى الآن يخوض مرحلة طويلة للغاية للتعافي من آثارها.

لكن، لولا تلك الحادثة، فإن ويبر يبدو مقتنعاً بأن شوماخر كان ليلعب دوراً في مسيرة ابنه ميك المهنية، وكان ليقدم له المساعدة للوصول والمنافسة في الفورمولا واحد.

وضمن مقابلة مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال ويبر: "كان مايكل متحمساً لجلبه إلى الفورمولا واحد، ومن ثم تولي إدارة أعماله، بينما كنتُ أنا أدير أعماله. وكانت تلك لتكون خاتمة مشاركاته في البطولة. وكان ليحبّ ذلك".

ويشارك ميك شوماخر حالياً في الفورمولا 2، بعد أن أحرز لقب الفورمولا 3 الموسم الماضي. كما قاد مؤخراً سيارتَي فيراري وألفا روميو خلال تجارب البحرين للفورمولا واحد.

وبينما يستفيد شوماخر الابن من توجيهات سابين كيم مديرة أعمال مايكل السابقة، لكن ويبر يعتقد أن مسيرة ميك كانت لتختلف بشكل كبير لو قادها مايكل.

فقال: "مايكل يعرف كل شيء. هو يعرف مع أي الفرق يتحدث، ويعرف كيف يسير كل شيء. نظراً لأنه يمتلك كل تلك الخبرة الهائلة بنفسه. ذلك كان طموحه".

وأكمل: "مع اسم والده، فإن حملاً كبيراً يقع على كاهل ميك. سيقارنه الجميع على الدوام بوالده مايكل، ويقولون: ’اسمه شوماخر، وعليه تحقيق نفس نتائج والده’. بالتأكيد فإن ذلك حمل كبير على عاتق شاب صغير".

وتابع: "لو كان مايكل متواجداً إلى جانبه، لكان الوضع مختلفاً تماماً. لكن ميك الآن يمثّل اسم والده في أعين الناس. تلك هي المشكلة. لأن الجميع يقارنه بوالده".

بالمقابل، لم يعد لويبر أية صلات مع عائلة شوماخر، حيث قال أن الفترة التي تلت حادثة التزلج تلك كانت صعبة بشكل خاص عليه.

فقال: "لا بدّ لي من إيجاد خاتمة لبعض المواضيع بالنسبة لي. لقد عانيتُ كثيراً لثلاثة أشهر بعد الحادثة. الناس يتكلمون معي أينما ذهبت: ’أنت ويلي ويبر، كيف حال شوماخر؟’ وبسبب ذلك فإن تلك الحادثة لم تنتهِ وهي تتكرر في ذهني مراراً وتكراراً".

وأكمل: "أتمنى أن يقف مايكل على قدميه بأسرع وقت ممكن كي أتمكن من معانقته! تلك هي أكبر أمنياتي".

يشار إلى أن ويبر أوقف جميع نشاطاته المرتبطة برياضة المحركات منذ انتهاء تعاونه مع نيكو هلكنبرغ في 2011. الآن، وبعمر الـ 77، يعيش ويبر في مايوركا حيث يهتم بمشاريع وأعمال البناء.

فقال: "لدي أمور أقوم بها. عليّ العمل. الاكتفاء بمال التقاعد ليس خياراً بالنسبة لي!".

واختتم: "العمل الذي أقوم به هو نوع من الهواية. عندما يصيبني الملل، لدي على الدوام ما أقوم به. لكنني لستُ مضطراً. أنا مسرور وراضٍ، أعتقد أن ذلك هو الأمر الأهم".

مايكل شوماخر يتكلم مع ويلي ويبر

مايكل شوماخر يتكلم مع ويلي ويبر

تصوير: صور لات

المقال التالي
بيريللي بصدد إتمام خططها لاختبار إطارات 2021

المقال السابق

بيريللي بصدد إتمام خططها لاختبار إطارات 2021

المقال التالي

فيراري تبدأ "الخطوة الأولى" في عملية تطوير سيارة 2019 من باكو

فيراري تبدأ "الخطوة الأولى" في عملية تطوير سيارة 2019 من باكو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين ميك شوماخر
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة