ويليامز "وعدت" بوتاس بالسماح له بالانضمام إلى أحد فرق الطليعة

كشفت كلير ويليامز نائب مدير فريق ويليامز للفورمولا واحد أنّها وعدت فالتيري بوتاس بعدم الوقوف في طريقه مرّة أخرى بعد منعه من الانتقال إلى فيراري في 2015.

انتقل بوتاس إلى صفوف مرسيدس لموسم 2017 على خلفيّة الاعتزال المفاجئ لنيكو روزبرغ، إذ جاء ذلك بعد سماح ويليامز بفكّ عقده مع الفريق.

لكن بالعودة إلى الماضي وتحديدًا عندما أظهرت فيراري اهتمامًا بخدمات الفنلندي في 2015 لم تكن الحظيرة البريطانيّة متعاونة، ليؤدّي ذلك الموقف إلى نتيجة مختلفة هذه المرّة.

"مثّل بوتاس جزءًا مهمًا بالنسبة لويليامز فهو يملك ذلك الشغف المتّقد الذي ترغب برؤيته في أحد سائقيك، إذ كلّ ما يريده هو التواجد في أفضل سيارة ممكنة وتحقيق الفوز" قالت ويليامز لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضافت: "عندما يكون لديك سائقٌ تعلم أنّ ذلك كلّ ما يريده، فلماذا تجبره على قيادة سيارتك؟ ليس ذلك الخيار الصائب".

ثمّ تابعت: "وقفنا في وجه بوتاس عندما اقتربت منه فيراري، ووعدته حينها أنّني لن أقف في طريقه مجدّدًا، أحترم الوعود التي أقدّمها".

وأكمل: "يملك فرصة مدهشة، وسيكون من المثير للاهتمام رؤية ما سيقوم به هذا العام".

وكان توتو وولف مدير فريق مرسيدس قد كشف الشهر الماضي أثناء حديثه لوسائل إعلام إيطاليّة أنّ فريقه أقدم على مساهمة ماليّة لضمان عودة فيليبي ماسا بعد اعتزاله القصير ليُجاور الناشئ لانس سترول، واصفًا كلير بأنّها "امرأة أعمالٍ تملك مقوّمات عالية".

وتعتقد ويليامز أنّ شروط صفقة السماح لبوتاس بالمغادرة كانت في مصلحة الفريق.

وقالت حيال ذلك: "حاولنا التأكّد من أنّ الصفقة ستكون في مصلحتنا. لديّ ثقة كاملة في القرار الذي اتّخذته. أعتقد أنّنا اتّخذنا الخيار المناسب ولست نادمة على أيّ شيء".

وأكملت: "أيّ أحدٍ يعرفني سيعلم أنّني قمت بصفقة جيّدة للفريق، ولم أكن لأقدم على تلك الخطوة إلّا إذا كانت لمصلحة الفريق".

وواصلت شرحها بالقول: "يعلم الجميع مدى حبّي للفريق ومدى أهميّة ذلك بالنسبة لي والرغبة في العودة إلى سكّة الانتصارات. أتطلّع قدمًا لرؤية ما بوسع ماسا القيام به، يبدو أنّه متحمّسٌ للغاية".

واختتمت: "لم يعد هناك ضغطٌ الآن. سيعود للحصول على بعض المتعة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة