ويليامز وصلت إلى "القاع" في 2018

المشاركات
التعليقات
ويليامز وصلت إلى
31-12-2018

يرى المدير التقني لدى ويليامز بادي لوي أنّ فريقه وصل إلى "القاع" على صعيد الأداء في موسم 2018 المنصرم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

أنهت ويليامز الموسم الماضي في المركز العاشر ضمن ترتيب بطولة الصانعين، وهي أسوأ نتيجة في تاريخ الفريق، حيث أثبتت سيارة الحظيرة البريطانية "اف دبليو41" أنّها مليئة بالمشاكل، فيما سجّل سائقا الفريق لانس سترول وسيرغي سيروتكين سبع نقاط فقط فيما بينهما طوال الموسم.

يُشار إلى أنّ ذلك الموسم تلا أربعة مواسم تمكّن فيها الفريق من الصعود إلى منصّة التتويج والإنهاء ضمن الخمسة الأوائل.

"لقد كان موسمًا صعبًا للغاية على الفريق، وعليّ أنا شخصيًا، إذ يُمكنني القول بأنّه كان أحد أصعب المواسم التي خضتها في الفورمولا واحد" قال لوي لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "كان هنالك إدراك بطيء من قِبَل الآخرين لما نعانيه ونتعامل معه في منتصف الموسم. إذ كانت تلك فترة صعبة للغاية. لكن على الجانب الجيّد، أعتقد بأنّنا وجدنا قاع الخندق فيما يتعلّق بالأداء، حيث تُعدّ تلك عملية صحيّة في الواقع بالنسبة للفريق على المدى الطويل".

وضمن سعيها لتدارك الموقف، أطلقت ويليامز برنامج عودة في وقت مبكّر من موسم 2018 لمعالجة ما سار على نحو خاطئ مع تصميم سيارتها العدائي الجديد.

إذ أجرى الفريق منذ ذلك الحين تحليلًا أكثر عمقًا للأخطاء التي تعاني منها الشركة والتي تتسبّب في أضرار بالغة.

حيث قالت نائبة مدير الفريق كلير ويليامز أنّه وبينما واجه فريقها موسمًا صعبًا للغاية، لكن على شركتها أن تكون فخورة بكيفية معالجتها للوضع.

"لم يكن ذلك أفضل عام بالنسبة لنا، وبالتأكيد لم يكن ما كنّا نتوقّعه أو نأمُل في خوضه" قالت ويليامز.

وتابعت: "سلكنا سُبلًا خاطئة كانت سببًا فيما عانينا منه، لكن علينا أن نخرج بالإيجابيات من كلّ ذلك، إذ يُمكنني القول بأنّ هنالك بعضًا منها في هذه المحنة، حيث منحتنا الفرصة لإعادة التفكير في طريقة عملنا والقيام بتحليل لائق لضمان عدم ارتكابنا لذات الأخطاء".

وأكملت: "كما سمحت تلك الفترة الصعبة لنا بالتحقيق في كلّ جانب داخل الفريق، سواء من ناحية تنظيم العمل بين الأشخاص، الهيكل الإداري القائم، العمليات والإجراءات".

واختتمت: "سيساهم كلّ ذلك في تقديمنا لسيارة جيّدة في المستقبل".

المقال التالي
هاميلتون غيّر "المعيار" في الفورمولا واحد مثل سينا وشوماخر

المقال السابق

هاميلتون غيّر "المعيار" في الفورمولا واحد مثل سينا وشوماخر

المقال التالي

أضرار الحوادث كلّفت تورو روسو 2.6 مليون دولار

أضرار الحوادث كلّفت تورو روسو 2.6 مليون دولار
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1