ويليامز: مبادلة مركزي ماسا وسترول سمحت لفاندورن بالتقدّم علينا

يبدو بأنّ ثنائي ويليامز فيليبي ماسا ولانس سترول قد خسرا لصالح سائق مكلارين ستوفيل فاندورن في سباق جائزة ماليزيا الكبرى بسبب أنّهما كانا بصدد مبادلة مركزيهما.

كان فاندورن أمام ثنائي ويليامز، بيد أنّه أجرى توقّفه بعد لفّة واحدة من توقّف سترول ولفّتين من توقّف ماسا، الأمر الذي منحهما أفضليّة سرعة مع الإطارات الأجدد.

مع ذلك، خرج فاندورن من خطّ الحظائر في الأمام – في الوقت الذي بدا فيه سائقا ويليامز يتنافسان في مواجهة بعضهما البعض على المقطع المستقيم – وحافظ على مركزه خلال المنعطفات الأولى.

وواصل فاندورن تقدّمه ليُكمل السباق سابعًا أمام سترول وماسا، إذ كشف المدير التقني لدى ويليامز بادي لوي أنّ سائقَيه كلّفا نفسيهما الكثير من الوقت في عملية مبادلة مركزيهما، وليس في التنافس في مواجهة بعضهما البعض.

حيث أنّ ويليامز كانت تقوم بمبادلة مركزي سيارتيها كون توقّف ماسا الأبكر – والذي تمّ إجراؤه ردًّا على توقّف سائق رينو نيكو هلكنبرغ قبل البرازيليّ بلفّة واحدة – جعله دون قصد يتقدّم على زميله سترول.

"بما أنّ لانس – الذي كان أمام زميله قبل توقّفه – انتهى به الأمر خلف ماسا بعد التوقّفين، شعرنا أنّه من العادل أن نقوم بمبادلة مركزيهما" قال لوي شارحًا.

وأضاف: "كما علمنا كذلك أنّ سيارة فيليبي كانت تعاني من بعض الأضرار (بسبب احتكاكه على الانطلاقة). لكن لسوء الحظ، وفي أثناء تنفيذ عميلة المبادلة خسرنا لصالح فاندورن الذي كان خارجًا من خطّ الحظائر".

وبينما تقدّم سترول إلى حدود بضع ثوانٍ من فاندورن في بعض الأوقات خلال ما وصفها لوي بأنّها "سلسلة لفّات ثانية طويلة للغاية"، لم يتمكّن هو ولا ماسا من التقدّم على سيارة مكلارين.

لاحقًا، شارك سترول في حادثة غريبة عقب عبور العلم الشطرنجيّ، عندما احتكّ هو وسيباستيان فيتيل خلال لفّة الإبطاء، ما تسبّب في توقّف سيارة فيراري على الحلبة بعد تعرّضها لأضرارٍ بالغة.

"أنا سعيدٌ للغاية بالنتيجة النهائيّة، والتي كانت رائعة" قال سترول.

وتابع: "إكمال السباق في المركز الثامن منطلقًا من المركز الـ13، امتلاك وتيرة رائعة خلال السباق، خوض معركة جيّدة طوال السباق، إدارة إطاراتي، وإحراز المركزين الثامن والتاسع، لهي نتيجة رائعة بالنسبة للفريق".

واختتم: "لاحقًا، ومع نهاية السباق، كنت في لفّة الإبطاء، على خطّ تسابقي الطبيعي، أحاول التقاط بعض المطاط على إطاراتي، أقوم بكلّ التغييرات، أطفئ السيارة، ومن ثمّ أتى فيتيل سريعًا بجواري، مندفعًا نحو الجهة الخارجية وكأنّ السباق ما يزال مستمرًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين فيليبي ماسا , لانس سترول , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة