ويليامز لن تستخدم الأنف الجديد في برشلونة

قرّر فريق ويليامز عدم اختبار أنف سيارته الجديدة في الوقت الحاضر حيث من المنتظر أن تبصر تركيبة تحديثاته النهائيّة النور خلال جائزة أستراليا الكبرى.

استخدمت الحظيرة البريطانيّة أنف سيارة العام الماضي حتّى الآن، حيث اعترف المدير التقني بات سيموندز الأسبوع الماضي أنّ الفريق غير متأكّدٍ بعد من موعد انتقاله إلى أنف سيارة 2016.

لكن مع بقاء يومٍ واحدٍ من عمر التجارب، أوضح رود نيلسون كبير مهندسي الاختبارات أنّ الأنف الجديد لن يجد طريقه نحو السيارة في برشلونة.

وعند سؤاله عن موعد استخدام التصميم الجديد أجاب نيلسون: "يجب أن تنتظر وترى، لن يتمّ استخدامه هنا".

الانتقال للعمل على الأداء

ركّزت ويليامز كلّ جهودها على اكتشاف مشاكل الموثوقيّة  قبل أن تنتقل للعمل على الأداء هذا الأسبوع، حيث عملت على محاكاة التجارب التأهيليّة خلال الحصص المسائيّة الأبطأ عادة.

بالرغم من ذلك كان فيليبي ماسا قادراً على تحقيق ثاني أسرع الأزمنة اليوم الخميس مستخدماً الإطارات الليّنة بعد أن أضاع لفّته السريعة على متن الإطارات بالغة الليونة "ألترا سوفت" بسبب الزحام.

وأشار نيلسون إلى أنّ الأزمنة المسجّلة تعتبر مشجّعة بالرغم من صعوبة معرفة موقع ويليامز بالمقارنة مع فيراري.

وقال في هذا الصدد: "ليس لدينا أدنى شكّ أنّ مرسديس قويّة للغاية وفيراري أقلّ منها قليلاً. نودّ أن نكون قريبين للغاية من فيراري أو أمامها".

وأضاف: "لدينا بعض التحديثات التي سندخلها على السيارة وأنا متأكّدٌ من أنّها ستقدّم أداءً جيّداً. يجب أن تكون فعاليّتنا عالية قدر الإمكان من الناحية العمليّة، آمل أن تقع فيراري ومرسيدس في بعض الأخطاء، لكنّنا سنبذل قصارى جهدنا في جميع الأحوال".

وأكمل: "المعركة متقاربة، لكنّ مرسيدس بعيدة في الأمام. نودّ أن نكون في المركز الثاني إن أمكن ذلك".

ماسا متفائل

أشاد البرازيلي بيومه واصفاً إيّاه بأنّه الأفضل له خلال التجارب الشتويّة هذا العام.

وقال في هذا الخصوص: "سار اليوم على نحوٍ جيّد. أعتقد أنّه اليوم الأفضل لنا في هذه التجارب حتّى الآن. لم تكن تجارب الأسبوع الماضي مثاليّة لكنّ هذا الأسبوع سار على نحو رائع".

وأضاف: "سارت التجارب بشكلٍ جيّدٍ لفالتيري بوتاس وكان يومي جيّداً لفهم السيارة بشكلٍ أفضل".

ثمّ تابع: "كان من المهم أن أتمكّن من فهم السيارة بأفضل طريقة ممكنة بالمقارنة مع الأسبوع الماضي، حيث غيّرنا ضبطها لتتغيّر معها استجابتها".

لكنّ البرازيلي اعترف في المقابل أنّ التجارب لم تقدّم حتّى الآن أيّة أجوبة واضحة عن ترتيب المنافسة وموقع ويليامز بالتحديد.

وقال حيال ذلك: "من الصعب التنبّؤ بموقعنا لكن أعتقد أنّنا تنافسيون. نعلم أنّ مرسيدس في الأمام وربّما فيراري معها، لكن أعتقد أنّه من الممكن تواجد فرقٍ أخرى خلفهم".

وأضاف: "آمل أن نكون في دائرة المنافسة، لكنّنا سنعلم كلّ شيء خلال السباق الأوّل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة