سيارات 2019
موضوع

سيارات 2019

ويليامز كادت أن تستعمل كسوة لونية مختلفة لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
ويليامز كادت أن تستعمل كسوة لونية مختلفة لموسم 2019
15-02-2019

كاد فريق ويليامز للفورمولا واحد أن يعود لاستعمال كسوة لونية "تقليدية" لسيارته الجديدة، لكنه قرّر تجديدها لإضفاء طابع أكثر عصريّة.

كشفت ويليامز النقاب عن كسوتها اللونية الجديدة ذات الألوان الزرقاء الفاتحة والبيضاء ضمن حفل إطلاق تضمن الكشف كذلك عن الراعي الرئيسي "روكيت".

واستبدلت ويليامز ألوانها التقليدية الشهيرة لراعيها "مارتيني" والتي صبغت سيارتها منذ موسم 2014 حتى نهاية الموسم الماضي، حيث كشفت كلير ويليامز نائبة مدير الفريق أنه تمّ طرح فكرة العودة إلى الألوان التقليدية التي استعملها الفريق خلال فترات متفرقة من تاريخه العريق.

أول سيارة ويليامز طُليت بالألوان البيضاء والخضراء، لكن الفريق زاد من نسبة اللون الأزرق (والأصفر) خلال ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، بينما استعملت ألواناً حمراء في موسمَي 1998 و1999، قبل أن تستقر على اللونين الأزرق والأبيض منذ ذاك الحين.

وقالت كلير ويليامز في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "يعتبر هذا الموسم هاماً بالنسبة لنا. لقد أمضينا الكثير من الوقت على هذه الكسوة اللونية، لقد تمّ تصنيعها بالكامل من قبلنا - ونحن في ويليامز فريق مبدع للغاية".

وأكملت: "أردتُ كسوة لونية تروي قصّة عراقة ويليامز. أعتقد أن الكثير من الناس يعرفون بالضبط ألوان ويليامز التقليدية البيضاء والزرقاء".

وتابعت: "أردتُ الابتعاد عن ذلك، والظهور بشكل جديد - إعادة إحياء العلامة".

واسترسلت: "العودة إلى الألوان التقليدية لا تروي تلك الحكاية. الفورمولا واحد نافذتنا إلى العالم لذا أردتُ ضمان حصولنا على كسوة لونية مشرقة بالفعل".

من جهته، قال جوناثان كيندريك الشريك المؤسس لشركة "روكيت" أنه لم يكن واثقاً في البداية حيال الكسوة اللونية، نظراً لأن شركته تعتمد الألوان السوداء والحمراء في شعارها.

لكنه اعترف بأن الكسوة اللونية الجديدة أثارت إعجابه بمجرد رؤيتها.

فقال: "قالت كلير أنها زرقاء، وأجبتها ’لا أعتقد أنني أتصورها بشكل صحيح كلير’. لكنها قالت ’حسناً، هذه نسخة سوداء، حمراء وبيضاء - تعال وألقِ نظرة على النسخة الزرقاء’".

وأكمل: "لذا، نزلتُ ورأيتُ هذه السيارة الجميلة. وقلت ’حسناً أنا موافق بالفعل’!".

ردة فعل فرانك ويليامز

بالمقابل، أوضحت ويليامز أنها كانت متوترة حيال إظهار الكسوة اللونية الجديدة لوالدها فرانك - مؤسس الفريق في 1977 والذي ما زال يشغل منصب المدير.

لذا، كلمته مازحةً إن كانت ستحافظ على منصبها في الفريق إن لم تعجبه الكسوة اللونية الجديدة.

فقالت: "لقد أحب فرانك الكسوة اللونية! قد يكون هذا مفاجئاً، لكن هذا ما حصل".

وأكملت: "كنت متوترة بعض الشيء في تقديمها له، لأنني أعلم أنه تقليدي للغاية ويحبّ تلك الألوان التقليدية: الزرقاء والبيضاء".

وأضافت: "لكن حين تفهّم وجهة النظر خلفها، وأنها تقدم للعالم بشكل واضح تاريخ وعراقة ورسالة الشركة، أبدى دعمه الكامل لها".

واختتم: "أنا بدوري ما زلتُ هنا في منصبي! لو لم تعجبه لطردني من عملي!".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
فريق ويليامز ينشر صورًا لسيارته لموسم 2019

المقال السابق

فريق ويليامز ينشر صورًا لسيارته لموسم 2019

المقال التالي

بينوتو يهدف إلى إعادة البهجة التي "افتقدتها" فيراري

بينوتو يهدف إلى إعادة البهجة التي "افتقدتها" فيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ويليامز
Be first to get
breaking news