ويليامز في حيرة من أمرها إثر معاناة سترول في أبوظبي

لم يملك فريق ويليامز المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد تفسيرًا لضعف وتيرة سائقه لانس سترول خلال سباق جائزة أبوظبي الكبرى.

اكتسب سترول مركزين على انطلاقة السباق الختامي للموسم، متقدّمًا إلى المركز الـ13، لكنّه عانى مع الإطارات ومشاكل التوازن، ما اضطرّه لإجراء ثلاثة توقّفات في حين أكمل معظم السائقين السباق بتوقفٍ وحيد.

وقد عبر الكندي الشاب خطّ النهاية في المركز الـ18، بينما سجّل زميله فيليبي ماسا نقطة واحدة بحلوله في المركز العاشر ضمن السباق الأخير له في الفورمولا واحد.

"يبدو بأنّ سترول لم يملك التوازن الكافي لخوض سباقٍ جيّد" قال المدير التقني لدى ويليامز بادي لوي.

وأضاف: "نحن بحاجة إلى فهم ما إذا كان هنالك أمرٌ ما خاطئ مع السيارة كي نستبعد ذلك أو نُضمّن ذاك في أسباب المشكلة. ثمّ نأتي إلى مشكلة الإطارات. فقد كانت عطلة نهاية أسبوعٍ صعبة بالنسبة للجميع مع درجات حرارة الإطارات. نعم، عانى سترول طوال نهاية الأسبوع. حتّى أنّه لم يمتلك الوتيرة يوم الجمعة. نحن بحاجةٍ إلى فهم ذلك".

يُشار إلى أنّ سترول كان يعتمد محرّكًا بمواصفاتٍ أقدم في أبوظبي، وذلك عقب إخفاقه في البرازيل، بيد أنّ لوي نفى أن يكون ذلك سببًا لضعف وتيرته في أبوظبي.

حيث قال: "ما تزال هنالك خطوة صغيرة مع المحرّك، لكنّها ليست أمرًا بوسعنا استخدامه كمبرر في هذا السياق".

جديرٌ بالذكر أنّ سترول خاض معركة جيّدة مع رومان غروجان على المركز الـ13 خلال سلسلة لفّاته الأولى، قبل أن يتمكّن الأخير من اقتناص المركز بعد مجموعة من التجاوزات وإعادة التجاوزات.

لكن لاحقًا، عانى سترول مع درجة حرارة الإطارات، ما أدى إلى إغلاقه المكابح عدّة مرّات، الأمر الذي أدّى بدوره في نهاية المطاف إلى توقّفاتٍ صيانة إضافية.

"لقد أغلق المكابح كثيرًا، ما اضطرّه لإجراء توقّفٍ مبكّر ومن ثمّ انتقل إلى تركيبة إطارات أقسى، معتقدًا أنّها ستكون أفضل كونها أجدد، لكنّ الوضع كان أسوأ" قال لوي.

وتابع: "لم يتمكّن من تشغيله بشكلٍ جيّد. في نهاية المطاف، فقد الأمل في ذلك الإطار ولم نعترض على ذلك كونه لم يمتلك الوتيرة على أيّة حال".

وأردف: "حتى أنه أدرك ذلك عند نهاية السباق، أنّه كان أسرع من ستوفيل فاندورن في تلك المرحلة، لذا في حال كان حافظ على موقعه، كان ليُنهي أمامه، في المركز الـ12. فقد رأى لانس أن بعضًا ممّا حدث يعود إلى قلّة خبرته، حيث أنّه مهما كان ما ينقصك، في بعض الأحيان يتعيّن عليك البقاء وتحقيق الاستفادة القصوى مما لديك".

عند سؤاله إذا كان سترول بحاجة إلى إحراز خطوة كبيرة إلى الأمام الموسم المُقبل، قال لوي في ختام حديثه: "نعم، أعتقد بأنّ ذلك سيكون أكثر وضوحًا بالنسبة للانس من أيّ أحدٍ آخر. بيد أنّه لدينا الكثير من الأمور كي نعمل عليها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين لانس سترول
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً