ويليامز فخورة بالموقع الذي يحتلّه الفريق في الفورمولا واحد 

صرّحت كلير ويليامز أن فريقها قدّم العديد من الأمور التي تدعو للفخر بالرغم من عدم استطاعته مجاراة منافسيه مرسيدس وفيراري.

أنهت ويليامز بطولة الصانعين الموسمين الماضيين بالمركز الثالث على الرغم من عدم الفوز بأي سباق منذ موسم 2012.

من الطبيعي أن يواجه فريق ويليامز صعوبات جمّة بالمقارنة مع منافسيه الرئيسيين نظراً للفارق الكبير في الإمكانيات المالية.

وفي حين لم تخفِ رغبتها برؤية فريقها ضمن نفس مستوى مرسيدس أو فيراري، اعترفت رئيسة الفريق أن واقع الميزانية يجعل هذه المهمة مستحيلة.

وقالت في هذا الصدد: "لو نظرنا إلى الأمر من جانب المنافسة البحتة وفي ظروف مثالية، سنشعر بخيبة أمل كبيرة لأننا بطبيعة الحال نريد أن نكون أفضل فريق على الساحة".

ثم تابعت: "لكن يجب أن نتذكر دائماً الوضع الذي كان يحتله الفريق خلال وقت ليس ببعيد، وكيف تمكنا من تقليص الفارق مع مرسيدس بشكل كبير موسم 2014. لطالما كانت المنافسة كلعبة القط والفأر".

وأضافت: "لقد قامت فيراري بعمل رائع في تقليص الفارق مع مرسيدس وبالنسبة إلي، لم تتغير وضعيتنا كثيراً".

وأكملت: "في رياضتنا، الحفاظ على نفس المردود ليس كافياً للإبقاء على نفس المركز لأنه ينبغي دائماً على الفريق أن يحقق تقدماً متواصلاً وقمنا بذلك للحفاظ على مركزنا الثالث بل حتى للتنافس على هذا المركز مع ريد بُل".

وتابعت: "أظن أننا قد قمنا بعمل ممتاز وعلينا أن نكون فخورين بذلك كوننا تمكنا - وأعلم ان الأمر أصبح مملاً وأنني قد ذكرت ذلك مراراً وتكراراً - من المنافسة مع فرق تمتلك ثلاثة أضعاف ميزانيتنا والحفاظ على تقدمنا بالمقارنة مع الفرق التي تتواجد خلفنا في الترتيب".

واستدركت: "أعتقد أنه علينا الفخر بكل ما حققناه ولكن كوننا نتحلى بروح السباق، نريد أن نكون في أعلى مستوى للتنافس مع مرسيدس".

إيجاد التوازن صعب

اعترفت ويليامز والتي تراجع فريقها في هذا الموسم وراء ريد بل، أن إيجاد التوازن بين ميزانية الفريق وتطوير السيارة صعب بعض الشيء.

حيث قالت: "الأمر محبط، ولدينا مجموعات عمل تلتقي بشكل دوري في مقر الفريق كجزء من هيئتنا التنفيذية، ثم نقرر فيما بعد أي جانب ننفق فيه الأموال المرصودة".

وتابعت: "بالطبع يصعب عليّ أحياناً أن أقول لأحد أعضاء الفريق 'ليس بإمكاننا فعل هذا أو ذاك لأنه لدينا أولويات أخرى يجب أن تمر قبل الشيء الذي طلبته' ، ولكل عضو في الفريق طلباته المهمة ولذلك فإن التحكم في الموضوع  معقد نسبياً".

وأكملت: "زدْ على ذلك القوانين الجديدة لموسم 2017 لتصبح المعضلة حول التركيز على سيارة هذا العام أم إمالة كفة الميزان نحو القسم التطويري. لكن، لدينا فريق رائع هنا في ويليامز".

واختتمت: "لدينا مجموعة من الناس الأذكياء في الفريق والتي تسهر على ضمان التوزيع الجيد للموارد في الفريق وتحسين المداخيل والعائدات حيال السيارة والفريق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة