ويليامز: سيارة 2018 لم تكن قابلة للإصلاح حتى بمضاعفة الميزانية ثلاث مرات

المشاركات
التعليقات
ويليامز: سيارة 2018 لم تكن قابلة للإصلاح حتى بمضاعفة الميزانية ثلاث مرات
26-12-2018

ترى كلير ويليامز أن سيارة الفريق لموسم 2018 كانت سيئة بشكل كبير وأنه كان من الصعب تحسينها حتى "لو تمت مضاعفة الميزانية ثلاث مرات".

أنهت ويليامز موسم 2018 المنصرم بالمركز العاشر ضمن ترتيب بطولة المصنّعين، وهي أسوأ نتيجة للفريق طوال تاريخه الطويل في سباقات الجائزة الكبرى.

وعانى كل من لانس سترول وسيرغي سيروتكين في التعامل مع سيارة "أف.دبليو41" ذات الأداء الضعيف، إذ لم يسجلا النقاط سوى في مناسبتَين: أذربيجان وإيطاليا.

حيث قالت كلير ويليامز في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد أن المشاكل كانت مرتبطة بالسيارة ككلّ - عانينا من مشاكل بدءاً من قسمها الأمامي وصولاً إلى الخلفي".

وأكملت: "لذا فإن محاولة إجراء تغييرات في أداء السيارة كانت على الدوام مهمة صعبة".

وأضافت: "حاولنا وحاولنا بشكل كبير. لم تكن المشاكل متعلقة بالعمل الجاد، الطاقة أو الحافز، بل أعتقد أنها كانت مرتبطة بمشاكل السيارة ككلّ، لقد كانت سيئة للغاية من أساسها".

وتابعت: "أعتقد أنه وبغض النظر عن الميزانية التي أنفقناها على السيارة - وقد أنفقنا الكثير - لو ضاعفنا قيمة الميزانية ثلاث مرات لما كنا نجحنا في تغيير وضع أداء السيارة".

إطار واقعي للأهداف

من جهة أخرى، عبّرت كلير ويليامز عن تفاؤلها حيال الفوائد الممكنة للفريق في 2019 جراء التحقيقات والتحليلات الداخلية طوال الموسم المنصرم.

لكنها بالمقابل أكدت على ضرورة إبقاء التوقعات ضمن إطارها الواقعي لموسم 2019 المقبل.

فقالت: "أعتقد أنه علينا استيعاب ما يمكننا تحقيقه كنتيجة لما قمنا به من تغييرات".

وأكملت: "التغيير دائماً أمر جيد، إذ يعمل على إعادة التوازن، لكنني أعتقد أنه ولإتمام تغييرات كبيرة عليك بالتأنّي".

وتابعت: "كما أقول على الدوام، لا يمكنك التراجع من المركز الخامس إلى العاشر من دون سير عدة أمور بشكل خاطئ في مؤسستك، ونحن ضمن عملية بطيئة لحلّ كل تلك المشاكل".

واسترسلت: "لدينا 650 شخصاً في فريقنا، لكنني أعتقد أننا ما زلنا نفتقر للمزيد من ناحية الموارد حين يتعلق الأمر بعدد الأفراد الذين يعملون على إصلاح المشاكل التي نعاني منها. إذ لا يمكنك حلّ كل شيء دفعة واحدة".

واختتم: "لذا لا بدّ من إبقاء توقعاتنا ضمن إطارها الواقعيّ حيال ما يمكننا تحقيقه في 2019 وذلك بناءً على مواردنا المخصصة لإصلاح كل تلك المشاكل".

المقال التالي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ويليامز